تكرم مدير مكتب هيئة أوقاف الحديدة بدرع المركز اليمني للشفافية ومكافحة الفساد

الثورة نت / أحمد كنفاني

كرم رئيس المركز اليمني للشفافية ومكافحة الفساد الدكتور حسن محمد ابو حليقه مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة فيصل أحمد صلاح الهطفي وعددا من موظفي المكتب بدرع المركز للشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والشهادات التقديرية.

وفي التكريم بحضور نائب رئيس المركز محمد الجوبي وعدد من ممثلي المركز أشار رئيس المركز إلى أن تكريم المركز لمدير مكتب الهيئة يأتي لتميزه الملموس في الجانب المالي والإداري وكذا الحفاظ على أراضي الوقف ضمن برنامج المركز السنوي للنزاهة ومكافحة الفساد كالتزام منه في مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.

وأوضح ابو حليقة أن ذلك يأتي في إطار توجهات المجلس السياسي الأعلى ومنظومة النزاهة الوطنية بقيادة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد للتحول نحو التخطيط التشاركي للتصدي للفساد كواحدة من أهم جبهات الصمود والتحدي في مواجهة الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأشاد بدور وجهود مكتب الهيئة في الحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف بالمحافظة.

مبديا استعداد المركز تقديم الدعم الفني وتدريب العاملين بمكتب الهيئة وفروعه في المديريات وترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة لدى جميع العاملين.

مؤكدا حرص المركز على تعزيز شراكته مع مختلف المؤسسات والهيئات والمكاتب الحكومية  ومنظمات المجتمع المدني لما من شأنه تشجيعها وتفعيل دورها في محاربة الفساد ومكافحته وتوعية المجتمع بمخاطرة وأساليب ووسائل الوقاية منه.

بدوره أشاد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة اهتمامات المركز بجهود مكافحة الفساد .. معبرا عن امتنانه وتقديره لهذا التكريم.

وأكد الهطفي على ضرورة مبادرة منظمات المجتمع المدني لإسناد المؤسسات والهيئات الحكومية في تحقيق النزاهة ومكافحة الفساد من منطلق الايمان بالدور التوعوي والتثقيفي والرقابي لها.

وقال “نحن على يقين أن مكافحة الفساد يأتي في سلّم اهتمامات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ما انعكس في خطابات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والرئيس مهدي المشاط من أجل اضطلاع الهيئات والأجهزة المختصة بدورها في مكافحة الفساد”.

وكان رئيس المركز ومرافقوه قد اطلعوا على سير العمل بمكتب الهيئة في محافظة الحديدة وإجراءات الحفاظ على أراضي وممتلكات الوقف وتسييرها لما أوقفت له.

قد يعجبك ايضا