أكدت على تكاتف الجهود لإنجاح الامتحانات وأهمية إلحاق الطلاب بالفعاليات الصيفية

قيادات وزارة التربية والسلطات المحلية تتفقد سير الاختبارات العامة وأنشطة المراكز الصيفية

 

الثورة / سبأ

أمانة العاصمة
تفقد وكيلا وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف وقطاع التعليم عبدالله النعمي أمس سير اختبارات الثانوية العامة في مركز الفريق حسن العمري بأمانة العاصمة .
واستمع وكيلا الوزارة، من مدير ثانوية جمال عبدالناصر للمتفوقين الدكتور محمد القاسمي والقائمين على الاختبارات بالمركز إلى شرح حول الجهود المبذولة لإنجاح الاختبارات .
وأكد الوكيلان، أهمية الاختبارات كأداة لقياس مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب ما يحتم تكاتف جهود الجميع لإنجاح العملية الاختبارية، باعتبارها مسؤولية وطنية.
وثمنا الجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة وما لمساه من انضباط في المركز الاختباري، متمنين للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.
وتفقد رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات-مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي أمس، سير اختبارات الثانوية العامة بمديريتي السبعين والصافية.
واطلع المهدي ومعه رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية عبدالله المأخذي ومدير الاختبارات عادل الشامي، على الاختبارات ومستوى الانضباط بمراكز العصيمي في السبعين وأم سلمة وطاهر الصيفي بالصافية، وكذا أعمال وأدبيات الكنترول وأداء اللجان الاختبارية.
وأشادوا بمستوى الأداء والجهود المبذولة لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب لتأدية اختباراتهم.. مثمنين جهود الجميع في سبيل إنجاح الاختبارات العامة.
كما تفقد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة علي الصبري ومدير إدارة الشؤون القانونية منصور الذيباني، سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة بمراكز سمية والعلفي وإبراهيم الحمدي بالمنطقة التعليمية بالسبعين.
وأكد الزائرون أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الاختبارات وفق الآلية المتبعة واللوائح المنظمة لها.. حاثين الطلاب والطالبات على الجد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج.

صنعاء
إلى ذلك تفقد رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة صنعاء هادي عمار، أمس سير العملية الاختبارية للشهادة العامة الثانوية في مديرتي خولان والطيال.
واطلع عمار ومعه مديري تربية خولان شرهان مشلي والطيال أحمد نشوان، على أداء المراكز وانضباط الطلاب والطالبات في قاعات الاختبارات، مؤكدا أهمية تعزيز الجهود والمسؤولية لتحقيق النجاح المنشود لاختبارات هذا العام.
فيما تفقد نواب مدير مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يحيى القنوص وأمين الجلال ومحمد معصار ومحمد خميس اختبارات الشهادة الثانوية في مديريات جحانة وبلاد الروس وسنحان وبني بهلول، بحضور مديري المديريات والتربية وعدد من القيادات المحلية.
إلى ذلك اطلع مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار ونوابه القنوص وخميس والجلال ومعصار، على سير الدورات والأنشطة في المراكز الصيفية بمديريات خولان والطيال وجحانة وبني بهلول وبلاد الروس وسنحان.
وحث الزائرون القائمين على المراكز الصيفية بمضاعفة الجهود لإنجاح الرسالة التنويرية للأنشطة الصيفية لضمان تحصين الملتحقين بها وتنمية مواهبهم وقدراتهم.
من جهة أخرى ناقشت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة صنعاء، أمس في اجتماعها سير أداء الأنشطة والدورات الصيفية ومستوى إقبال الطلاب في عموم مديريات محافظة صنعاء.
واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس اللجنة الفرعية، هادي عمار، وأعضاء اللجنة، التقارير عن عمل المراكز ومدى تفاعل المجتمع في الدفع بالأبناء لتسجيلهم فيها للاستفادة من العطلة الصيفية في اكتساب المهارات والعلوم النافعة.
وتطرق الاجتماع إلى مستوى الجهود المبذولة في الميدان ومدى الحرص على تنفيذ المهام الموكلة والواجبات والمسؤوليات في متابعة تذليل رسالة المراكز الصيفية وتوفير متطلبات واحتياجات الدورات والأنشطة الصيفية.
وفي الاجتماع حث عمار على مضاعفة الجهود لإنجاح الرسالة الدينية والوطنية للمراكز الصيفية.. مبينا أن إنجاح أنشطتها مسؤولية جماعية لتحصين الأبناء وتزويدهم بالمعارف والعلوم والثقافة والمهارات النافعة.

البيضاء
كما تفقد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمدينة صادق القاضي أنشطة عدد من المراكز الصيفية بمدينة البيضاء وتحت شعار (علم وجهاد).
وخلال الزيارة إلى مركز الفاروق والثورة والإمام علي الصيفي للبنين بمدينة البيضاء، أشاد المدير العام الرصاص، بتنوع أنشطة المراكز الصيفية بمدينة البيضاء ومدى تفاعل الطلاب والنشء مع برامجها المختلفة..
وأكد الرصاص، أهمية المراكز والمدارس الصيفية في إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع والمعارف في شتى العلوم وتصحيح المفاهيم المغلوطة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن ومخططات العدو وأدواته التي تستهدف الأمة في عقيدتها وهويتها.
واعتبر مدير مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن المراكز الصيفية محطات تربوية وتوعوية تسهم في استغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل.
ودعا الرصاص، أولياء أمور الطلاب إلى الدفع بأبنائهم للمراكز لتعزيز قدراتهم وتنمية معارفهم وإكسابهم علوما معرفية في مختلف المجالات خاصة القرآن الكريم..
من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي بالمدينة صادق القاضي، أهمية دور المراكز الصيفية في تحصين النشء والشباب وإكسابهم مهارات وتعزيز دورهم في مواجهة تحديات العدوان.. لافتا إلى أهمية دور القيادات المجتمعية في التوعية بالدفع بالنشء والشباب للالتحاق بالمراكز الصيفية بمدينة البيضاء وتشكيل لجان توعية وخطة نزول لتحقيق الأهداف المنشودة من المراكز الصيفية..
رافقة خلال الزيارة مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمدينة ناجي عبدالله الحوت ورئيس المركز الصيفي بمدرسة الفاروق الصيفي بمدينة البيضاء محمد القنع وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء..
وتفقد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة البيضاء ناصر علي الغشامي أمس ومعه مدير عام مصلحة شؤون القبائل بالمحافظة مبخوت الأجدع سير تنفيذ الأنشطة والفعاليات في عدد من المراكز الصيفية في قانية بمديرية السوادية ورمضه وحوران بمديرية ردمان، وتحت شعار (علم وجهاد).
وخلال الزيارات، إلى مركز مدرسة أبو ديجانه الصيفي بمنطقه قانية بمديرية السوادية واستمعا من القائمين على المركز حيث كان عدد الحضور 65 طالبا، كذلك المركز الصيفي المغلق برمضه في مديرية ردمان، واستمعا من القائمين على المركز، الذي بلغ إجمالي المشاركين فيه 53 طالبا وكذلك، إلى مركز مدرسة سبوية الصيفي في حوران بمديرية ردمان..
وحث مدير عام مكتب الشباب الغشامي ومدير عام مصلحة شؤون القبائل بالمحافظة مبخوت الأجدع على تشكيل فرق الألعاب الرياضية والكشافة والاستعداد للدوري الرياضي والمسابقات الثقافية، وما تتضمه من أنشطة وفعاليات رياضية ومسابقات ورحلات، بما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب والطالبات في تعليم وحفظ القران الكريم وعلومه وتنمية قدراتهم وتوسيع مداركهم في مختلف العلوم والمهارات اللغوية والثقافية العامة من خلال الدورات والمدارس الصيفية، وما تتضمه من أنشطة وفعاليات رياضية ومسابقات ورحلات وغيرها، بالمحافظة.
وأشارا الغشامي والأجدع، إلى أهمية الأنشطة الرياضية في تنمية قدرات النشء والشباب وصقل مهاراتهم الذاتية وإبراز مواهبهم.. مبيناً أن الأنشطة الصيفية تتضمن ألعاب كرة القدم والكرة الطائرة وتشكيل كشافة فتية المسيرة ودوري رياضي ومسابقات ثقافية بين المراكز ورحلات ترفيهية.
وأكدا مدير عام مكتب الشباب ومدير عام مصلحة شؤون القبائل الأجدع، أهمية المراكز الصيفية في استغلال فترة العطلة، فيما يفيد الأجيال علمياً وعملياً، وترسيخ الهوية الإيمانية.. مشيرا إلى أن إلى أن حماية النشء والشباب والطلاب والطالبات من مخاطر الحرب الناعمة وأوقات الفراغ مسؤولية مجتمعية.. مؤكدين أن المراكز والمدارس الصيفية هي المكان الأنسب لتنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات وتحصينهم من الأفكار الهدامة..

حجة
إلى ذلك اطلع وكيل محافظة حجة محمد القاضي ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة على أنشطة الدورات الصيفية بمركز الشهيد طه المداني المغلق بمديرية المدينة.
واستمع القاضي وأبو خرفشة ومعهما مدراء التخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني ومديرية المدينة عصام الوزان والإعلام إبراهيم هاشم من إدارة المركز إلى شرح حول ما يتضمنه المركز من أنشطة في حفظ القرآن الكريم وعلومه والمجالات الرياضية والثقافية وغيرها.
وأكد وكيل المحافظة ومدير الأمن، أهمية الدورات الصيفية في تأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية واستغلال الإجازة الصيفية بما يعود بالفائدة والنفع للنشء والشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

قد يعجبك ايضا