بن إبراهيم يعتزم الترشح لولاية ثالثة: انعقاد الكونجرس الـ32 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

 

الثورة /متابعات
أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة عزمه الترشح لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبارا من عام 2023م، مؤكدا حرصه على المضي قدما في مواصلة عملية البناء والتحديث في الاتحاد القاري وتوسيع دائرة نجاحاته بما يخدم تطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية نحو المزيد من التقدم والازدهار.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها بن إبراهيم في الاجتماع الثاني والـثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي عقد أمس الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور جياني إنفانتينو -رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الآسيوية البالغ عددها 47 اتحادا.
وخاطب بن إبراهيم أعضاء الجمعية العمومية بقوله: كما تعلمون فإن ولايتي الثانية كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدأت في عام 2019م، وتنتهي في العام المقبل 2023م، وأود إعلامكم أنني سأترشح من أجل إعادة الانتخاب خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد في البحرين مطلع شهر فبراير 2023م، آملاً أن أحصل على ثقتكم ودعمكم من جديد لدورة جديدة كرئيس للاتحاد الآسيوي.
وجدد بن إبراهيم الإشادة بالتزام الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بدعم العودة الواثقة والمستدامة لكرة القدم الآسيوية في أعقاب جائحة كوفيد-19.
وأضاف: رغم انتشار متحور أوميكرون، فقد دخلنا عام 2022م بثقة، ونحن ندين بذلك لاتحاداتنا الوطنية الأعضاء التي استضافت المنافسات، وكذلك للمنتخبات والأندية التي أظهرت نموذجاً رائعاً لروح الوحدة خلال أصعب التحديات.
ونوه بحرص الاتحاد القاري على ديمومة مسابقاته قائلا: منذ الاجتماع الماضي للجمعية العمومية، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنجاح وأمان باستكمال تنظيم النسخة الموسعة من كأس آسيا للسيدات 2022م في الهند، إلى جانب التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022م في قطر، ونهائي دوري أبطال آسيا 2021م وكذلك دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022م، في حين تقام حالياً مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022م وتصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022م في الكويت، موجهاً شكره لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على موافقته النظر في تمويل إنشاء ملعب لكرة القدم على أعلى مستوى في مدينة بوتراجايا قرب العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهو أمر سيشكل خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء.
من جانبه ألقى جياني إنفانتنيو -رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كلمة أشاد فيها بقيادة بن إبراهيم لمسيرة الاتحاد الآسيوي عبر سنوات حافلة بالمنجزات المتميزة، مؤكدا أن قارة آسيا باتت تشكل ركنا أساسيا لا غنى عنه في منظومة كرة القدم العالمية بفضل التطورات المتنامية في مخرجات كرة القدم الآسيوية على مختلف الأصعدة.
وخلال اجتماع الجمعية العمومية، تم الاطلاع على قرار الصين الانسحاب من استضافة نهائيات كأس آسيا 2023م، ونظراً للطبيعة الطارئة للموقف فقد تقرر تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل (بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بخصوص عملية اختيار مضيف كأس آسيا 2023م في الوقت المناسب.

قد يعجبك ايضا