تدشين الإمداد الدوائي لدعم المرافق الصحية بمأرب

الثورة نت|

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم الإمداد الخاص ببرنامج التغذية والرعاية الصحية الأولية لـ70 مرفقا صحيا في 10 مديريات.

وفي التدشين أكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان أهمية دعم المستشفيات والمرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية بما يسهم في الإرتقاء بالوضع الصحي بالمحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشاد بجهود قيادة وزارة الصحة ومكتب الصحة في تلبية إحتياجات المرافق الصحية بقافلة دوائية متكاملة.. لافتا إلى تداعيات العدوان والحصار على القطاع الصحي بالمحافظة وما خلفه من معاناة كبيرة للمواطنين.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي دعبوش أن القافلة الدوائية ستوزع على 70 مرفقا صحيا وسبع عيادات متنقلة في10 مديريات لتلبية الاحتياجات الطارئة للمستشفيات والمرافق الصحية.

بدوره دعا مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف، المنظمات وشركاء العمل الإنساني للتدخل العاجل في دعم قطاعي الصحة والتغذية بالمحافظة للتخفيف من الأزمة الإنسانية الناتجة عن العدوان.

من جهته أشار مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، إلى أن القافلة الدوائية تأتي كاستجابة إنسانية لاحتياجات المراكز والوحدات الصحية.

 

قد يعجبك ايضا