فعالية ثقافية لمكتب الأراضي بالحديدة احياء لذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة عصر اليوم فعالية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب – كرم الله وجهه – تحت شعار “فزت ورب الكعبة”.

وفي الفعالية بحضور مدير عام فرع المكتب عبيد أحسن محمد عبيد أستعرض نائب مدير عام مكتب الأراضي لشؤون التفتيش أحمد المروني الدروس الجهادية من حياة الامام علي وبأسه وشجاعته في الانتصار لدين الله والوقوف بوجه الباطل ونصرة الضعيف.

وأكد المروني حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي والإطلاع على سيرته العطرة .. حاثا على تثقيف المجتمع بسيرة العظماء أمثال الإمام علي رضي الله عنه وأهمية استلهام الدروس من كفاحه وحياته وجهاده.

فيما أشار رئيس الوحدة العلمائية بمربع المدينة الشيخ صالح الحرازي إلى شخصية الإمام علي وتصديه للطغاة وأهمية السير علي نهجه خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعا عن أرضه وسيادة وطنه.

مبينا أن احياء اليمنيين لهذه المناسبة يعكس محبتهم للإمام علي وارتباطهم الوثيق به وتأكيدا على السير على منهج الرسول الأعظم.

بدوره أكد ابراهيم البصير أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة والمضي على درب الشهداء دفاعا عن الحرية والكرامة وسيادة الوطن.

تخللت الفعالية بحضور مدراء الادارات وموظفي فرع مكتب الآراضي بالمحافظة فقرات حثت على التذكير برموز الأمة والإسلام ومآثرهم في نشر الفضائل بين الناس وتصحيح واقع الأمة والدعوة لتجسيد مبادئ وقيم الاسلام.

وأكدت أهمية رفد جبهات العزة بالرجال والعتاد  لمواجهة قوى العدوان والمحتلين ومرتزقتهم.

قد يعجبك ايضا