عقد ورشة تعريفية بمشروع الصحة والتغذية وسبل المعيشة بمديريات الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقدت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل تعريفية بمشروع الصحة والتغذية والحماية والاصحاح البيئي وسبل المعيشة.

هدفت الورشة إكساب المشاركين من مسؤولي المديريات والمكاتب معارف حول المشروع الذي ستنفذه منظمة رعاية الأطفال بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة في مديريات “الحالي والحوك والميناء وبيت الفقيه وباجل والزيدية” وأنشطته وأهدافه وآلية عمله.

وفي افتتاح الورشة أكد المحافظ محمد عياش قحيم أهمية التركيز على تبني مشاريع مستدامة تسهم في تحسين المستوى المعيشي سيما في المناطق الريفية وتحقيق الهدف الإنساني والإغاثي وتلبية احتياجات أبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية التنسيق مع فرع المجلس بما يحقق الفائدة من تقديم المساعدات والتخفيف من حجم المعاناة الإنسانية التي تسبب بها العدوان وفاقمها الحصار الجائر على اليمن.

لافتا إلى حرص قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس على تقديم التسهيلات اللازمة لتسيير أعمال المنظمة وأداء المهام المناطة بها.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي الى أهمية المشروع في تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا وفقرا بالمديريات المستهدفة.

وأكد على ضرورة التنسيق  الفاعل والمستمر مع المجلس الأعلى لتجاوز الصعوبات بما يسهم في تنفيذ المشاريع وفق أولويات الاحتياج الفعلي.

وفي الورشة بحضور مدراء مكتب هيئة الأوقاف فيصل الهطفي ومدراء مديريات الحالي مؤيد المؤيد والميناء عبدالله الهادي والحوك جماعي سالم أوضح القائم بأعمال منظمة رعاية الاطفال محمد عاطف أن المشروع يستهدف 25 مركزا صحيا بالمديريات ورفدها بالأدوية والمستلزمات الصحية وتوفير حقائب النظافة وتزويد المراكز الصحية بنظام الاحالة والأثاث وتوفير منظومات طاقة شمسية وعمل ترميمات وتقديم حافز لعدد 385 عاملا صحيل و200 متطوعا ومثقفا.

ولفت إلى أن المشروع سيقدم في مجال الإصحاح البيئي نقاط مياه وآبار وتنفيذ حملات توعية وفي مجال سبل العيش اضافة الى تقديم مبالغ نقدية للأسر المتضررة من العدوان والحصار والتصعيد.

وأكد الحرص على التنسيق وتعزيز أطر التعاون القائم لتعزيز مسار العمل الإنساني والتخفيف من المعاناة الانسانية والإحتياج الإنساني.

وثمن عاطف حرص قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس وجهودهما في تقديم التسهيلات للمنظمة والعاملين في مجال العمل الإنساني بالمحافظة.

وأثريت الورشة بحضور نائب مدير فرع المجلس الأعلى عبدالله الأهدل بالنقاشات والمقترحات لإنجاح المشروع وتذليل الصعوبات التي قد تواجهه وكذا الوصول إلى المناطق الأكثر معاناة.

قد يعجبك ايضا