تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار بمحافظة ريمة

الثورة نت/ خالد الجماعي

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة اليوم توزيع زكاة الزروع والثمار العينية لموسم حصاد 1443ه البالغة 4الف و 58قدح من الحبوب تحت شعار “واتو حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين بمديرية السلفية أشاد عضو مجلس الشوري مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حسن محمد طه بمشاريع الهيئة العامة للزكاة التي نفذتها خلال الفترة الماضية بمصارفها الثمانية..مثمنا تفاعل ابناء ريمة وحرصهم علي تسليم الزكاة.

وأكد عضو مجلس الشوري طه أن توزيع الزكاة العينية للمستفيدين بالمحافظة ستسهم في تخفيف معاناتهم المعيشية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان وحربه الاقتصادية.

من جانبه أشاد وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني بتفاعل المزارعين من أبناء المحافظة والنجاحات التي تحققت في حصاد الزروع والثمار وحرصهم على تأدية زكاتهم أولا بأول .

وأكد  العياني حرص الهيئة على توزيع الزكاة في مصارفها الشرعية وإيصالها لمستحقيها.. وحث المزارعين على الاهتمام بالزراعة لتحقيق الأمن الغذائي سيما في ظل استمرار العدوان والحصار .

بدوره أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة علي النهاري أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تنفيذ مشاريع زكوية منها مشروعي التمكين الاقتصادي والعاجزين عن العمل.

ودعا النهاري المزارعين والمكلفين من أبناء ريمة إلى تسليم ما عليهم من الزكاة وبما يخدم المساكين والفقراء وسد حاجتهم .

حضر التدشين مدير عام مديرية السلفية منصور الحكمي ونائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي الوعيق ومدير إدارة المصارف ماجد الفقيه وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا