السياسي الأعلى: سيتم الرد بقوة على المعتدين وعلى الصامتين بلع ألسنتهم عندما يتعالى صراخ السعودية والإمارات

إدانات واسعة لجريمة العدوان بحق نزلاء السجن الاحتياطي في محافظة صعدة

مجلس الشورى: جرائم العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الدفاع المشروع عن نفسه وإفشال المخططات الصهيونية والأمريكية
رئاسة النواب تدعو إلى توحيد الجهود ومواصلة التحشيد والصمود لردع غطرسة العدوان وصلفه
ناطق الحكومة: جرائم وتصعيد العدوان جاء بغطاء ودعم أمريكي وضوء أخضر صهيوني
حزب الله: المجزرة تؤكد وحشية وبشاعة قوى العدوان وتجردها من كل القيم الإنسانية
قيادات المقاومة في فلسطين والعراق: جرائم العدوان في اليمن سترتد إلى صدور أنظمة التطبيع
اللجنة العربية لحقوق الإنسان: الصهاينة هم من يديرون الحرب على اليمن من الخلف

الثورة /
أدان المجلس السياسي الأعلى، الصمت الدولي المخزي تجاه جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني.
وأكد المجلس- في بيان صادر عنه أمس- أن هذه المجازر والاستهداف للبنية التحتية ولما تبقى منها لن يمر دون عقاب.
وقال” إن المجلس السياسي الأعلى يؤكد للعالم أن الجيش واللجان الشعبية والطيران المسير والقوة الصاروخية في مقام ردع العدوان والحصار المستمرين على اليمن، وسيتم الرد بقوة على كل المعتدين، وعلى الصامتين تجاه مجازر العدوان أن يبلعوا ألسنتهم عندما يتعالى صراخ السعودية والإمارات ومن يستخدمونهم “.
وأضاف” إن الجمهورية اليمنية تؤكد أن استهداف الاتصالات وقطع اتصال اليمن مع العالم الخارجي، هدفه ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني بعيداً عن قنوات الإعلام”.
وتابع” وإزاء هذا الفعال القبيح نقول للسعودية والإمارات، أنتم مجرد قتلة ولستم محاربين ولا تملكون أخلاق المحاربين ورجال الحرب، أنتم مجرد أدوات قذرة للصهيوني والأمريكي الذي يتخفى وراء جرائمكم البشعة، ولكل من يساندوكم ويستخدمونكم بالواقع إنما يقوم باستغلال أموالكم الفاسدة وأنتم أجبن وأذل من أن تواجهوا في ساحات الوغى وعجزكم سيكون فاضحاً وعويلكم سيسمعه كل العالم عندما ينالكم بأس اليمن وقوته المزلزلة”.
وقال بيان المجلس السياسي الأعلى” وإذا ظننتم أنكم بجرائمكم ستخضعون الشعب اليمني، فهذا بعيد المنال ولن تكسبوا إلا الفشل، كما في السابق”.
وجدد المجلس السياسي الأعلى التأكيد لكل أبناء الشعب اليمني الصابر الصامد الشجاع، أن هذا الصمود سيستمر وسيثمر عزة وشموخاً وأن التضحيات التي يقدّمها ستُسجل في صفحات التاريخ بالنصر المبين المتوج لليمن وأبنائه الأحرار والشرفاء.

رئاسة مجلس النواب
كما أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب، جرائم الحرب التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وتصعيده بحق الشعب اليمني.
واستنكرت هيئة رئاسة المجلس في بيان صادر عنها أمس، مجازر العدوان التي استهدفت المدنيين الآمنين في منازلهم ومنها استهداف آل الجنيد والأهدل بالحي الليبي بالعاصمة صنعاء، وأدى إلى سقوط أكثر من 25 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال، واستهداف مبنى الاتصالات وسط مدينة الحديدة، ما أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة 17 آخرين.
ونددت هيئة رئاسة مجلس النواب، بقصف طيران العدوان إصلاحية السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة والذي أدى إلى استشهاد وإصابة 200 نزيل.
واعتبرت مجازر العدوان، جرائم حرب مكتملة الأركان لن تسقط بالتقادم .. داعية إلى توحيد الجهود الرسمية والشعبية ومواجهة تصعيد العدوان بمزيد من التحشيد والصمود، بما يكفل إيقاف صلف وغطرسة العدوان واستهدافه للمدنيين.
واستهجنت هيئة رئاسة مجلس النواب، الصمت المعيب للمجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً تجاه ما يرتكبه العدوان من مجازر بحق أبناء الشعب اليمني منذ سبع سنوات.
وجددت المطالبة لكافة البرلمانات وأحرار العالم الاضطلاع بالمسؤولية في إيقاف العدوان والقصف الهستيري للمدنيين والأعيان المدنية والعمل على رفع الحصار وتقديم كافة أنواع الإغاثة والدعم لضحايا المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
كما طالبت بالإفراج عن كافة سفن المشتقات النفطية التي تحتجزها دول العدوان، والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة، لتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

مجلس الشورى
وأدان مجلس الشورى بشدة جريمة استهداف طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للسجن الاحتياطي بصعدة، والتي راح ضحيتها أكثر من 200 ما بين شهيد وجريح في حصيلة أولية.
واعتبر المجلس في بيان صادر عنه أمس، هذا الاستهداف جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان بحق نزلاء السجن الاحتياطي الذي يقع تحت إشراف منظمة الصليب الأحمر الدولي .. مشيراً إلى أن جرائم ومجازر العدوان، تعكس مدى إفلاسه وفشله وتعطشه للدماء ولم يراع حرمة.
وندد بجريمة استهداف تحالف العدوان لبوابة الاتصالات الدولية بمحافظة الحديدة، التي راح ضحيتها أكثر من 21 شهيداً وجريحاً فضلاً عن تسببه في قطع خدمة الانترنت عن أكثر من 25 مليون يمني.
واعتبر تعمد دول تحالف العدوان في قطع الإنترنت وتشديد الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية، يؤكد النية المبيتة لارتكاب المزيد من المجازر الوحشية بحق المدنيين وحجب جرائمه عن العالم.
ولفت بيان مجلس الشورى إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة جرائم العدوان بحق الإنسانية والتي لا تقل وحشية وبشاعة عن جريمة الحي الليبي والصالة الكبرى وحافلة أطفال ضحيان ومجالس العزاء والمستشفيات والأحياء السكنية.
وأكد البيان أن العالم بأسره أصبح شريكاً في هذه الجرائم بصمته المعيب، وعدم تحركه بجدية لإيقاف العدوان .. لافتاً إلى أن تحالف العدوان لم يمعن في إجرامه، لولا الصمت الدولي والدعم المباشر من قوى الاستكبار وفي المقدمة أمريكا.
كما أكد أن جرائم العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الدفاع المشروع عن نفسه وإسقاط المخططات الصهيونية والأمريكية في المنطقة .. مستغرباً المواقف العربية والدولية التي تتسابق في ردود أفعالها عندما يتعلق الأمر بدفاع الشعب اليمني عن نفسه والتزامها الصمت وكان على رأسها الطير وهي ترى هذه المجازر الوحشية بحق الشعب اليمني.
وقال: “إن الشعب اليمني أصبح لا يُعول على مواقف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي نتيجة مواقفه المعيبة والمتجاهلة للعدوان البربري غير المسبوق في العصر الحديث”.
وعبّر مجلس الشورى عن الأمل في أن تلقى مظلومية الشعب اليمني صداها لدى الشعوب العربية والعالمية وأصحاب الأقلام الشريفة وتكسر حاجز الصمت والخروج لتعبر عن رفضها واستنكارها لما يجري في اليمن من مجازر ترقى إلى جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.
ودعا مجلس الشورى الشعب اليمني بكافة أطيافه إلى الالتفاف حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعم الجيش والقوة الصاروخية باعتبار ذلك هو الخيار الأمثل لمواجهة غطرسة وصلف تحالف العدوان بقيادة أمريكا.
ووجه مجلس الشورى رسالة إلى رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، للوقوف أمام مستجدات تصعيد تحالف العدوان السعودي الاماراتي بقيادة أمريكا والضغط في المحافل الدولية باستنكار وإدانة جرائم العدوان وإيقاف الحرب الظالمة على اليمن.

ناطق الحكومة
إلى ذلك أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بشدة، مجزرتي تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المروعة التي ارتكبهما في محافظتي صعدة والحديدة.
واستنكر ناطق الحكومة – في تصريح لـ(سبأ) – استمرار العدوان في استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وآخرها استهداف إصلاحية السجن الاحتياطي في صعدة ومبنى وزارة الاتصالات في الحديدة والتي تسببت في سقوط عشرات الضحايا والجرحى.
واعتبر مجازر العدوان، جرائم حرب مكتملة الأركان لن تسقط بالتقادم.. مشيراً إلى أن جرائم وتصعيد العدوان جاء بغطاء ودعم أمريكي وضوء أخضر صهيوني.
وأكد الوزير الشامي، على حق الشعب اليمني في الرد المشروع بعمق دول العدوان ومنشآته العسكرية والاقتصادية الاستراتيجية والحيوية.. مشيراً إلى أن الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير ستواجه التصعيد بالتصعيد مهما بلغت التضحيات في سبيل الدفاع عن اليمن أرضاً وإنساناً ومواجهة قوى الاستكبار العالمي، وعلى رأسها أمريكا وأذيالها في المنطقة.
ولفت إلى أنه لولا تواطؤ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مع دول العدوان وعدم إدانة جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ سبع سنوات، ما كان لتحالف العدوان أن يرتكب المزيد من الجرائم المروعة.
وقال “لولا سعي الأمم المتحدة لمنح صكوك البراءة والأوسمة الإنسانية لدول العدوان السعودي الإماراتي، بهدف الحصول على مزيد من الأموال الخليجية المدنسة على حساب دماء أبناء الشعب اليمني، ما كان لها قصف المدنيين والأعيان والمنشآت المدنية”.
ودعا ناطق حكومة الإنقاذ الوطني، أحرار ودول العالم والناشطين والمنظمات الدولية والإنسانية إلى إدانة جرائم العدوان وانتهاكاته.
كما دعا وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية إلى تسليط الضوء على ما يرتكبه تحالف العدوان من انتهاكات وجرائم بحق الشعب اليمني ونقلها للرأي العام العالمي، ليرى بشاعة ما تقترفه دول العدوان من مجازر يندى لها جبين الإنسانية بحق اليمنيين.

حزب الله
من جانبه أدان حزب الله اللبناني بشدة المجازر المهولة التي ارتكبها العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي الصهيوني على اليمن، مشيراً في بيان له إلى أن هذه المجازرة تؤكد وحشية وبشاعة وهمجية قوى العدوان والشر وتجردها من كل القيم الإنسانية والأخلاقية.
وأضاف البيان: إن ما قام به العدوان ليس سوى تعويض بائس عن هزائمه وخسائره التي مُني بها في ميدان المعركة، داعيا جميع أحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب اليمني ضد غطرسة دول العدوان والاستكبار العالمي، معبراً عن عظيم تعازيه للشعب اليمني وقيادته السياسية والثورية الشريفة ولكل أسر الشهداء الأحرار.

قيادات المقاومة في فلسطين والعراق
من جانبها استنكرت فصائل المقاومة في البلدان العربية التصعيد الذي يقوم به تحالف العدوان على اليمن والمجازر المروعة التي ترتكب بحق المدنيين وأحدثها مجزرة السجن الاحتياطي بمدينة صعدة التي خلفت أكثر من 200 شهيد ومصاب بحسب إحصائيات أولية.. وكذلك استهداف مبنى الاتصالات في مدينة الحديدة.
حركة الجهاد الإسلامي أدانت المجازر وأعلنت تضامنها مع الشعب اليمني، واعتبر مسؤول المكتب الإعلامي للحركة في غزة داوود شهاب أن تبني الشعب اليمني لقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية هو سبب العدوان عليه، وأكد شهاب أن لا هدف للعدوان على اليمن سوى تدمير حضارته، ودعا شهاب اليمنيين للرد على هذا العدوان بكل ما أوتوا من قوة عملاً بقوله تعالى “ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم”.
من جهته أدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن، مؤكدا التشابه بينها وبين جرائم الاحتلال في فلسطين، وقال: ستدفع الدول الخليجية ثمنا باهظا لارتكابها مثل هذه الجرائم.
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، أعلنت تضامنها مع اليمن مؤكدة أن المعركة من فلسطين إلى اليمن واحدة، وقال بيان الجبهة أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمنيين سترتد إلى صدور حكام التطبيع.
عصائب أهل الحق في العراق دعت الحكومة العراقية إلى مراجعة موقفها من العدوان على اليمن، وقال السيد قيس الخزعلي “يجب أن يكون لحكومة بلدنا موقف من هذا العدوان وأن لا تنجر وراء المواقف الظالمة”.
كما أدان رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، تصعيد العدوان ومجازره في اليمن، وقال: “من المؤسف أن الشعب اليمني يُذبح اليوم بأيد عربية ودعم أمريكي إسرائيلي ويحزننا صمت العلماء”.

اللجنة العربية لحقوق الإنسان
في غضون ذلك قالت رئيسة اللجنة العربية لحقوق الإنسان، فيوليت داغر، إن هدف التحالف السعودي من عدوانه على اليمن هو وضع اليد على اليمن، لكنه لن يحقق ذلك.
وعبّرت داغر عن صدمتها من مشاهد المجازر الأخيرة التي ارتكبت بغارات طائرات التحالف السعودي الإماراتي على سجن في صعدة ومبنى الاتصالات في الحديدة أمس الجمعة، وقالت : ” المجزرة تدل على هيستيريا من جانب الخاسرين”.
وأضافت داغر- في حديثها لقناة ” الميادين”- إن الصهاينة هم من يديرون الحرب على اليمن من الخلف”، وأشارت إلى أن فشل التحالف في تحقيق أهدافه يؤدي إلى المزيد من الجرائم.
وحول الموقف الأمريكي وإدارة بايدن من الحرب على اليمن، قالت رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان: لا قيمة للوعود التي كان يطلقها بايدن في حملته الانتخابية بعزمه إنهاء الحرب وإعادة النظر في العلاقة مع السعودية، وقالت: هم غالبا يقولون ما لا يفعلون والصهيونية العالمية المتغلغلة في الإدارة الأمريكية هي من تدير كل شيء.

وزارة المياه والبيئة
كما أدانت وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها جرائم وتصعيد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني.
واستنكرت وزارة المياه في بيان – تلقت (سبأ) نسخة منه – استهداف طيران العدوان لمبنى الاتصالات والبوابة الدولية للإنترنت بمحافظة الحديدة والسجن الاحتياطي بمحافظة صعدة، حيث راح ضحيتهما المئات من الشهداء والجرحى.
واعتبر البيان، استهداف المدنيين والأعيان المدنية ومنشآت البنية التحتية، جرائم حرب مكتملة الأركان تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
ودعا بيان وزارة المياه والبيئة أبناء الشعب اليمني، إلى مزيد من الصمود والثبات واستمرار التحشيد والتعبئة لمواجهة التصعيد بالتصعيد.. مؤكداً على حق الشعب اليمني في ردع قوى العدوان وأدواته.

وزارة الصناعة
وأدانت وزارة الصناعة والتجارة جريمتي استهداف تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للسجن الاحتياطي بمحافظة صعدة ومبنى الاتصالات في محافظة الحديدة.
ونددت وزارة الصناعة في بيان- تلقته وكالة (سبأ)- استمرار العدوان في استهداف المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت والمناطق السكنية والتجارية والاقتصادية.
وأشارت إلى أن جرائم وانتهاكات العدوان، تؤكد الفشل والتخبط والسقوط الأخلاقي والقيمي لتحالف العدوان .. مستنكراً الصمت الدولي والأممي تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب سبع سنوات.
ولفت بيان وزارة الصناعة إلى أن جرائم ومجازر العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

قد يعجبك ايضا