الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وزارة الشباب تدعو الجماهير للاحتشاد في استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية وتحذر من إطلاق الأعيرة النارية

اليوم .. الحفل الرسمي والجماهيري لتكريم المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم

 

 

الثورة / خالد النواري – أحمد أبو زينة
ذمار/ علي الورقي – يريم/ أحمد الجنوش
أقرت وزارة الشباب والرياضة إقامة مهرجان الاحتفاء الجماهيري وتكريم منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم، صباح اليوم الأربعاء على ملعب الفقيد علي محسن المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء.
وطالبت الوزارة في بيان ألقاه وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، الجماهير للاحتشاد إلى ملعب المريسي صباح اليوم الأربعاء للاحتفاء بالمنتخب الوطني للناشئين نظير الإنجاز التاريخي الذي حققه نجوم اليمن، ودعت الوزارة المواطنين لعدم إطلاق الأعيرة النارية، والالتزام بالتوجيهات الأمنية.
وكانت قد وصلت مساء أمس إلى العاصمة صنعاء بعثة المنتخب الوطني للناشئين المتوج ببطولة كأس اتحاد غرب آسيا الثامنة لكرة القدم، بعد رحلة تخللتها محطات توقف في محافظات تعز وإب وذمار التي شهدت زخماً شعبياً كبيراً، احتفاءً بالإنجاز الكروي اليمني الذي تحقق للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية.
وحظيت بعثة المنتخب الوطني للناشئين باستقبال كبير من قبل الجماهير الرياضية التي تقاطرت من مختلف المناطق للاحتفاء بنجوم المنتخب وجهازه الفني والإداري، حيث اكتظت الأحياء والمداخل الجنوبية للعاصمة صنعاء بالحشود الجماهيرية التي رافقت موكب المنتخب مروراً بشارع الخمسين وميدان السبعين وميدان التحرير وصولاً إلى مقر إقامة المنتخب بفندق الشيراتون.
كما حظي المنتخب الوطني للناشئين باستقبال كبير ظهر أمس بمحافظة ذمار ، حيث كان في مقدمة المستقبلين محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي والوكلاء ومدير مكتب الشباب والرياضة وجماهير غفيرة تقاطرت منذ الصباح الباكر لاستقبال بعثة المنتخب المتوج ببطولة غرب آسيا الثامنة للناشئين.
وخلال الاستقبال، هنأ النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ ذمار محمد البخيتي ووكيل المحافظة عباس العمدي، أعضاء البعثة بهذا الإنجاز الرياضي التاريخي للكرة اليمنية .. معبرين عن الاعتزاز بفوز المنتخب بلقب البطولة، الذي أسعد كل أبناء اليمن.
وأشادوا بالروح الرياضية العالية والأداء المشرف لناشئي اليمن خلال مباريات البطولة، وجهود الجهازين الفني والإداري في إعداد وتدريب المنتخب.
وحثوا على الاهتمام بالكوادر الرياضية وتنمية قدراتها لترفع علم اليمن وتكون خير من يمثله في البطولات والمحافل الدولية.
بدورهم عبّر أعضاء بعثة المنتخب الوطني للناشئين عن الامتنان لحفاوة الاستقبال .. مؤكدين عزمهم مواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية في المنافسات الخارجية القادمة.
وعقب ذلك تناولت بعثة المنتخب وجبة الغداء وأخذت قسطاً من الراحة قبل أن تستأنف رحلتها صوب العاصمة صنعاء.
وكانت بعثة المنتخب الوطني للناشئين قد حظيت باستقبال جماهيري حاشد في مدينة يريم ، حيث احتشدت الجماهير على جنبات الطريق ابتداء من مدينة كتاب وقاع الحقل حتى مدينة يريم وخرج طلاب المدارس والأهالي في كتاب لتحية الأبطال واستقبالهم.
وفي مدينة يريم تقاطر الآلاف من الجماهير يتقدمهم مشرف عام المديرية أبو محمد الحسني ومديرا مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وجماهير غفيرة لاستقبال أبطال غرب آسيا الذين وحدوا قلوب اليمنيين وهم في طريقهم للعاصمة صنعاء لحضور حفل التكريم الكبير الذي سيقام صباح اليوم الأربعاء.
وخرج أبناء يريم منذ ساعات الصباح الباكر بانتظار وصول نجوم منتخبنا الوطني للناشئين متحدين عوامل الطقس البارد، تعبيراً عن الفرحة الكبرى بتتويج ناشئي اليمن ببطولة غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية.

قد يعجبك ايضا