فعالية وندوة لكليتا الشريعة والقانون والعلوم والإدارة وزيارات لأسر شهداء جامعة الحديدة بمناسبة سنوية الشهيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

نفذت قيادة جامعة الحديدة اليوم زيارات تفقدية لعدد من أسر شهداء الجامعة في اطار احياء ذكرى سنوية الشهيد 1443هـ.

وفي الزيارة قدمت قيادة الجامعة هدايا لأسر الشهداء .. وأعتبر رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل زيارات أسر الشهداء هو أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحى أباءهم وذويهم بأرواحهم ودمائهم في سبيل العزة والكرامة وحرية الوطن.

وأشار إلى أن الهدايا الرمزية لأسر الشهداء هو تعبير عن الإمتنان لما قدمه ذويها من تضحيات .. مؤكدا أن الزيارات واجب ديني ووطني.

فيما عبرت أسر الشهداء عن شكرها لهذه الزيارة وتلمس أوضاعها.. مؤكدة الإستعداد لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الله والوطن.

رافقه خلال الزيارة مدير عام الشؤن المالية بالجامعة شوقي الأغبري، ومدير الأنشطة محمد الظاهري، وعدد من أعضاء ملتقى الطالب الجامعي.

وعلى صعيد متصل نظمت كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من الأكاديميين والطلاب أكد نائب عميد الكلية الدكتور عبدالله القليصي أن من الوفاء للشهداء مواصلة معركة التحرر والاستقلال ضد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والاهتمام بالأجيال وأسر الشهداء والمرابطين في الجبهات.

وحث الدكتور القليصي على التمسك بالمشروع القرآني للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – بما يضمن سلامة وعزة وكرامة الأمة.

فيما أشار المسؤول الثقافي بمربع المدينة علي القديمي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تعزز روح الجهاد والإستبسال وتحيي في الأمة معاني التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وشدد على أهمية تحصين المجتمع من الحرب الناعمة التي يشنها العدوان على الوطن منذ سبع سنوات.

وأكد القديمي عظمة المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد وعمده بدمه الطاهر بهدف تحصين الأمة من الضلال ومؤامرات الأعداء والعملاء والخونة.

تخللت الفعالية فقرات انشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت كلية العلوم والإدارة ومركز تنمية المجتمع والتعليم المستمر بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم ندوة ثقافية توعوية فكرية بعنوان” شهداؤنا شهداء العزة والبطولة”.

ناقشت الندوة بحضور عدد من الأكاديمين وعميد الكلية ومدير مكتب التربية بالمديرية عبده جازوري والمشرف الإجتماعي بمديريات المربع الجنوبي عبدالاله غلاب ثلاث أوراق عمل ركزت جميعها على أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد وأهمية السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على أعداء الأمة.

 

 

قد يعجبك ايضا