الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اختتام دورات تدريبية حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في المراوعة بالحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

اختتمت اليوم بمديرية المراوعة محافظة الحديدة 7 دورات تدريبية حول أساسيات العمل الطوعي والتنمية والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

وهدفت الدورات التي نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع السلطة المحلية ومبادرة همة بالمديرية بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية إكساب 154 متدربة ، مهارات وخبرات في عملية التصنيع المنزلي ، لتوفير متطلبات الاسر اليومية في المنازل، وبما يعزز من ثقافة العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وفي حفل إختتام الدورة التي تأتي ضمن مشروع دعم التطوع والمبادرات المجتمعية، هنأ مدير عام المديرية عبد الله المروني المشاركات بنجاح برنامج التدريب .. مشيرا إلى أهمية مخرجات الدورات في إكسابهن مهارات وخبرات في مجال التصنيع الغذائي للوصول إلى الإكتفاء الذاتي للأسر داخل المنازل.

وأكد المروني دعم السلطة المحلية في المديرية برامج التشجيع والتحفيز لتلك المهارات في استغلال الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية ، والتي تأتي ضمن توجه القيادة الثورية والسياسية في تشجيع المنتجات المحلية وتنميتها من أجل خفض فاتورة الإستيراد في ظل العدوان والحصار.

بدوره لفت نائب مدير المشاركة المجتمعية في المحافظة محمد موسى المعافا ، أهمية النهوض بالعمل الطوعي في مختلف المجالات لا سيما في جانب التصنيع الغذائي.

من جهتهما أوضحا منسقا مؤسسة بنيان التنموية علي خمج ، وصبرية الوشاح ، بأن برامج التدريب هدفت إلى خلق فرص جديدة للعيش للمشاركات ، من خلال تحسين وتنوع مستوى مصادر الرزق والحد من الإعتماد على الصناعات الواردة من الخارج والتي تكلف المواطن والدولة مبالغ بالعملة الصعبة.

تخلل حفل إختتام الدورات عرض عدد من المنتجات الغذائية لمتطوعات مبادرة همة ” منها العصائر والمخللات والطحينية وغيرها من المنتجات الغذائية ، بصلاحيات مختلفة.

تلا ذلك تكريم المشاركات وتوزيع الشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا