الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مدير التربية يطلع على تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمات الريف بالحديدة

الثورة نت/يحيى كرد

اطلع  مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة عمر محمد بحر اليوم على سير تنفيذ البرنامج التدريبي والتأهيلي لمعلمات الريف الجامعيات بالمحافظة والذي ينفذه على مدى 36 يوماً قطاع التدريب والتأهيل بالتعاون مع وحدة الشراكة العالمية للتعليم ومنظمة اليونيسف .

وفي  الزيارة التي رافقه فيها نائب مدير المكتب  محمود الوشلي أكد عمر بحر  على المعلمات الريفيات استغلال البرنامج والتدريبي والتأهيلي الإستفادة والقصوى منه الذي سيرفع من مستوى الاداء لديهم  .. لافتا  إلى أن معلمات الريف يعدون حجر الأساس العملية التعليمية الريفية .

من جانبه أشار مدير التدريب والتأهيل بالمحافظة انور الحكيمي أن البرنامج التدريبي ينفذ في مركزين  الحديدة و مركز مديرية الزيدية ويستهدف 94 معلمة ريف منهن 14 معلمة من مديرية جبل راس وبرع و24 معلمة من مديريات الضحي والمغلاف والمنيرة والقناوص ويقوم بتدريبهن عدد من المدربين والاكاديميين والفريق الوطني للتدريب واعضاء من هيئة التدريس في المعاهد العليا .

مبينا إلى أنه سيتم إكساب المشاركات المهارات والمعارف اللازمة في ستة برامج تدريبية وهي القياس والتقويم التربوي والارشاد والصفوف المجمعة وعلم النفس التربوي وتصميم المناهج .

رافقه خلال الزيارة مدير المعهد العالي للتدريب والتأهيل سعيد عياش

قد يعجبك ايضا