وزارة الإدارة المحلية تكرم مدراء المديريات المميزين

النعيمي : ندعو الأجهزة المحلية بالمحافظات والمديريات إلى تطوير الأداء وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين

القيسي : على مدراء المديريات بالأمانة والمحافظات استشعار المسؤولية الدينية والوطنية والاحتذاء بزملائهم المكرمين

الثورة نت/ معين حنش

نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم حفلا تكريميا لمدراء عموم المديريات الحاصلين على الترتيب الأول على مستوى الأمانة والمحافظات في تقييم كفاءة الأداء للعام 2020م.

وفي الحفل أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي على أهمية تكريم مدراء المديريات المتميزين خاصة في ظل ما يشهده الوطن من انتصارات عظيمة في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وأعرب النعيمي عن أمله ان يشمل التكريم العام القادم كافة مدراء عموم المديريات في الأمانة والمحافظات لما ينعكس ايجابا على تطوير الأداء الاداري والخدمي والتنموي لأجهزة السلطة المحلية في الوحدات الإدارية.

وأشار في الفعالية التي حضرها رئيس لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى عبدالله مجيديع، ووزراء الكهرباء والطاقة أحمد العليي، والسياحة أحمد الأمير والثقافة عبدالله الكبسي، إلى ضرورة قيام أجهزة السلطة المحلية بالمحافظات والمديريات لتطوير الأداء ولما يكفل تحسين مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقا من كونهم جبهة إدارية لا تقل أهمية عن الدور الذي يقوم به أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

ولفت النعيمي الى ضرورة تحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة على المستويين المركزي والمحلي واستنهاض المجتمع المحلي لتفعيل التنمية في الوحدات الادارية وصولا الى التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة.

بدوره بارك وزير الإدارة المحلية الفريق أول علي بن علي القيسي لقائد الثورة والمسيرة القرآنية السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط بالانتصارات الكبيرة التي تحققت في مختلف جبهات العزة والشرف والبطولة.

وأشار إلى ان فعالية التكريم تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والمسيرة القرآنية ورئيس المجلس السياسي الأعلى، في ضرورة تشجيع المتميزين من مدراء المديريات، الى جانب أهمية قيام الوزارة بتفعيل مبدأ الثواب والعقاب كإحدى الآليات الفاعلة لتطوير أداء أجهزة السلطة المحلية.

فيما هنأ الوزير القيسي مدراء المديريات المكرمين ، داعين باقي مدراء المديريات في الأمانة والمحافظات إلى الاحتذاء بهم واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية في تنفيذ المهام والأعمال المناطة بهم.

وحث على تكثيف الجهود للنهوض بعملية التنمية وتفعيل المبادرات الذاتية التنموية وإشراك أبناء المجتمعات فيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الزراعية والحيوانية والسمكية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية الرامية الى ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي للشعب اليمني من الغذاء.

ودعا قيادات وكوادر السلطة المحلية الى مواصلة الصمود والثبات والحفاظ على التماسك الاجتماعي والاستمرار في دعوة المغرر بهم للعودة الى الصف الوطني.. إلى جانب دعم جهود التعبئة والحشد لجبهات العزة والبطولة، حتى تحقيق النصر على تحالف البغي والعدوان.

بدوره اكد مدير عام شؤون رؤساء الوحدات الإدارية بوزارة الإدارة المحلية العميد الركن خالد عشيش في كلمة لجنة التقييم أن هذه الفعالية تأتي لتشجيع قيادات وكوادر السلطة المحلية المنضبطين والملتزمين بقيم وأخلاقيات الخدمة العامة ولأهمية التقييم في تعزيز الايجابيات و تصحيح الاختلالات ومعالجة السلبيات.

وأشار إلى ان التكريم الذي ينفذ لأول مرة منذ تأسيس وزارة الإدارة المحلية ، شمل  (13) مدير مديرية لحصولهم على الترتيب الأول على مستوى كل محافظة، فيما تم تغيير (29) مدير مديرية ممن حصلوا على تقدير ضعيف وتدوير (28) آخرين ممن حصلوا على تقدير جيد ومدة شغلهم للوظيفة العامة أربع سنوات فأكثر.

ولفت إلى انه تم اعطاء فرصة أخيرة لـ (57) مدير مديرية ممن حصلوا على تقدير ضعيف ومدة شغلهم للوظيفة أقل من أربع سنوات.

فيما أعرب مدير مديرية المحويت خماش حبيش في كلمة المكرمين عن امتنانه وتقديره للقيادة الثورية والسياسية ووزير الإدارة المحلية ونائب الوزير ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين واعضاء لجنة التقييم على تنظيم هذه الفعالية التكريمية.

وأشار إلى أنها مبادرة هامة ستسهم في تطوير أداء أجهزة السلطة المحلية في المديريات في المجالات الخدمية والتنموية والمالية والإدارية.

ولفت الى استمرار صمود وثبات قيادات وكوادر اجهزة السلطة المحلية في أداء مهامهم وأعمالهم رغم تحديات العدوان والحصار واستشعارهم للمسؤولية الدينية والوطنية في تنمية قدرات المجتمعات المحلية وموارها وتوظيفها في عملية التنمية وتحسين مستويات الخدمات للمواطنين.

وفي ختام الفعالية قام عضو المجلس السياسي الأعلى ووزير الإدارة المحلية بتوزيع شهادات التكريم التقديرية على مدراء الديريات المكرمينِّ.

حضر الفعالية محافظو محافظات ذمار محمد ناصر البخيتي، وإب عبدالواحد صلاح، والمحويت حنين قطينة والضالع محمد الحدي، ولحج احمد حمود جريب، وسقطرى هاشم السقطرى ووكلاء الوزارة عمار الهارب، ورماح هبة، وعبد السلام الضلعي ووكيل محافظة البيضاء مطهر الماوري والوكلاء المساعدون  يحيى الحملي، غالب سلمان، محمد السنحاني، ومدير أمن أمانة العاصمة معمر هراش، والمستشارون ومدراء العموم بالوزارة والموظفون.

قد يعجبك ايضا