الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

فعاليات متواصلة بذكرى المولد النبوي الشريف

التأكيد على أهمية المناسبة لتعزيز الوحدة الإسلامية والتذكير بأخلاق وقيم النبي وخصائص رسالته بين العالمين

 

 

الثورة / سبأ

احتفى أكاديميون وطلاب بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية أمس في جامعة الملكة أروى بصنعاء.
وفي الاحتفالية لفت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة وما تعكسه من مظاهر البهجة والفرحة بذكرى مولد خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال: إن الاحتفال بالمولد النبوي في ظل الظروف الصعبة للوطن رسالة للعدوان بمكانة سيد الخلق في نفوس وقلوب اليمنيين ودروس في الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمتجبرين.
وتتبع شرف الدين مراحل الاحتفال بهذه الذكرى.. وكيف أن اليمنيين جعلوا هذه المناسبة محطة لاكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء لله ورسوله.
بدوره اعتبر رئيس الجامعة الدكتور محمد الخياط أن ذكرى المولد النبوي تعتبر أساساً مهماً للوحدة الإسلامية للتذكير بمنظومة الأخلاق والقيم التي حملها النبي صلى الله عليه وآله وسلم وخصائص رسالته بين العالمين.
فيما تطرق أمين ملتقى الطالب الجامعي محمد الرحبي إلى محطات من تاريخ وسيرة النبي الكريم وضرورة تجسيد مناقبه للنصر والفوز والنجاح دنيا وآخرة.
تخلل الاحتفالية قصيدة شعرية وتواشيح وأناشيد تغنت بمحامد النبي وخُلقه القويم.
حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة الدكتور غسان هاشم وعمداء كليات وطلاب.
كما أقيمت بصنعاء أمس، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف 1443هـ، نظمتها جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا.
وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يدل على عمق العلاقة والارتباط الوثيق بالنبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشار إلى أن هذه المناسبة، محطة للتزود بالدروس والعبر من سيرة ومواقف الرسول الكريم في مواجهة التحديات والوقوف في وجه المستكبرين والمعتدين.
وتطرق شرف الدين إلى صفات وأخلاق النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن إحياء أحفاد الأنصار لذكرى المولد النبوي يعبر عن ولائهم الصادق للرسول الذي وصفهم بأنهم” أرق قلوباً وألين أفئدة”.
واعتبر نائب الوزير، الاحتفاء بالمولد النبوي، تقديراً للنعمة الإلهية واعتزازاً بالنبي الخاتم ورسالته وتعبيرا عن المحبة والارتباط الوجداني والإيماني بالنبي الأكرم.
من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور – وائل الأغبري إلى دلالات ومعاني الاحتفال بمولد الرسول الأعظم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق .. لافتا إلى دور أبناء اليمن في مناصرة النبي منذ بزوغ فجر الإسلام ونشر الدعوة الإسلامية.
فيما أكد المسؤول الثقافي شرف الفران، أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن مظاهر الفرح والإجلال والتوقير للنبي الكريم.. مشيرا إلى أهمية جعل هذه المناسبة منطلقا لتغيير واقع الأمة وتصحيح الوضع الذي تعيشه والتحرر من الوصاية والهيمنة.
تخلل الفعالية التي حضرها عمداء الكليات والكادر الأكاديمي والإداري والطلاب والطالبات قصيدة وفقرات معبرة عن الفرح بذكرى المولد النبوي.
إلى ذلك نظمت مكاتب الضرائب والشؤون الاجتماعية والعمل والوحدة التنفيذية لضرائب القات والعقارات في محافظة البيضاء أمس فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري، إلى عظمة المناسبة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين وارتباطهم وتمسكهم به.
واستعرض أدوار اليمنيين ونصرتهم لرسول الله منذ البعثة ونشر الدعوة في بقاع الأرض، لافتاً إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من مؤامرات هو ثمن حبهم لرسول الله وسيرهم على منهجه القويم .
ولفت الوكيل الشوتري، إلى أن ما تحقق من انتصارات في مواجهة العدوان ومرتزقته هو ثمرة من ثمار العودة إلى الله والتمسك برسوله الكريم والاقتداء بأخلاقه وصفاته في مواجهة الطغاة والمستكبرين .
فيما أكد وكيل المحافظة محمد الوحيشي، أهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية وتعزيز عوامل الصمود والثبات ورفد الجبهات وإفشال مخططات العدوان.
من جانبه أشار مدير الوحدة التنفيذية لضريبة القات إبراهيم عسير إلى أهمية التفاعل والاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، مؤكداً أن الله كرّم اليمنيين بنعمة الإسلام وشرفهم بالرسول الأعظم عندما ربط الإيمان ونصرة الحق بهم.
بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم، مستعرضا جوانب من سيرته وصفاته وضرورة الاقتداء به قولا وعملاً.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء مصلحة الضرائب بالمحافظة محمد الجفني والوحدة الضريبية للعقار عادل عطيف، وعدد من المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية قصائد شعرية وفقرات متنوعة.
كما احتفلت مدارس الشاطر الحديثة الأهلية النموذجية بمدينة البيضاء أمس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وتحت شعار (لبيك يا رسول الله).
وفي الحفل أشار وكيل محافظة البيضاء عبدالله الجمالي إلى أن أعداء الأمة حاولوا طمس هذه الشعيرة الدينية التي تربطها بهدى الله وخطى الحبيب المجتبى، ولكنهم بفضل الله ثم بفضل أعلام الهدى من آل بيت رسول الله نكصوا على رؤوسهم ولحقت بهم الهزيمة.،،مؤكدا أهمية إحياء هذه المناسبة والسير على نهج وخطى من أرسله الله رحمة للعالمين، والاحتفاء بمولده وإظهار الابتهاج بهذه المناسبة.
من جانبه أشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص إلى أهمية الاحتفالات بهذه المناسبة لتجديد العهد لرسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء والتأسي بسلوكياته.
وبين الرصاص أن تغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية التي تعيشها يكمن في العودة إلى نهج الرسول عليه الصلاة والسلام والتمسك بمبادئه وقيمه قولا وعملا..
فيما أوضح رئيس مجلس إدارة مدارس الشاطر الحديثة الأهلية بمدينة البيضاء الأستاذ أحمد عبدالله الشاطري القاضي أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد أروع معاني الوفاء لله عز وجل ورسوله الكريم.. مؤكدا أن إحياء هذه المناسبة هو تعزيز وترسيخ لمبدأ حب الله ورسوله وإعطائه حقه من المكانة التي وضعه الله فيها..تخلل الفعالية تقديم فقرات فنية وانشادية من طلاب وطالبات وزهرات مدارس الشاطر الحديثة الأهلية النموذجية عبرت عن عظمة المناسبة.
تخلل الحفل الذي حضره مدير عام مكتب جهاز محو الأمية بالمحافظة نبيل غرامة ونائب المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم فضل الحميقاني ومدير التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية والتعليم محمد اليحوي ومدير إدارة المشاركة المجتمعة علي المشدلي ومدير الإعلام التربوي أحمد سيلان ورئيس قسم التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء حسن الرفيد ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من كوادر وموظفي مكتب التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا