الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الاحتفالات تعم النواحي والأرجاء والحشود تملأ 30 ساحة

اليمن يتصدر شعوب الأمة في المولد النبوي

الرئيس: الشعب اليمني تصدر المشهد العربي والإسلامي وحضوره جسّد مكانة رسول الله العظيمة
وزير الإعلام ثمّن جهود الإعلاميين وبارك النجاح تغطية إعلامية واسعة لفعاليات المولد النبوي الشريف
وزيرا الداخلية والصحة ثمنوا جهود اللجان المنظمة نجاح أمني وتنظيمي رغم الحشود الهائلة

الثورة /

أشاد فخامة المشير الركن مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى، بجهود حكومة الإنقاذ الوطني في إنجاح الفعاليات الجماهيرية غير المسبوقة، في العاصمة صنعاء والمحافظات، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشاد الرئيس المشاط، في برقية شكر، بجهود جهاز الأمن والمخابرات ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع والاستخبارات العسكرية، في تأمين الفعاليات المليونية التي أقيمت في العاصمة صنعاء والمحافظات احتفاء بهذه المناسبة.
ونوه بجهود اللجان التنظيمية والإشرافية والفنية في الإعداد والترتيب والتجهيز لتنظيم الفعاليات الجماهيرية بذكرى رسول الإنسانية، والتي سارت على النحو المطلوب.
كما أشاد الرئيس المشاط، بدور وزارتي التربية والتعليم والصحة العامة والسكان، ومساهمتهما الفاعلة والملموسة في إنجاح فعاليات المولد النبوي.
وعبّر عن الشكر لوزارة الإعلام ووسائل الإعلام الوطنية على تغطيتها الواسعة والمتميزة لهذه الفعاليات، ومواكبتها منذ بدء الترتيبات للاحتفاء بهذه المناسبة وانتهاء بالفعالية الكبرى التي جسدت المكانة العظيمة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين في وقت تتجه الكثير من الأنظمة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وتوجّه الرئيس المشاط بالشكر لكافة جماهير الشعب اليمني على الخروج المليوني غير المسبوق في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات والمديريات والعزل والقرى، الذين شاركوا في صنع المشهد التاريخي للاحتفاء بذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أكد خصوصية مكانة رسول الله في قلوب اليمنيين في الماضي والحاضر.
وأشار إلى أن الشعب اليمني تصدر المشهد العربي والإسلامي، بخروجه الملاييني إلى ساحات الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله في العاصمة والمحافظات.
من جانبه صرح وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن احتفالات المولد النبوي الشريف لهذا العام 1443 هجرية حظيت بتغطية إعلامية كبيرة، وقال في تصريح صحفي أمس بأن التغطية الإعلامية التي واكبت هذه المناسبة العظيمة هي الأوسع على الإطلاق.
وتمكنت طواقم العمل الإعلامي من نقل 11 فعالية احتفالية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وفي عواصم المحافظات، من إجمالي 31 ساحة احتفالية كبيرة، كما قامت طواقم التصوير بالتقاط صور للحشود البشرية التي اكتظت بها الساحات النبوية ، وبثت مشاهد جوية للفعاليات التي شهدتها اليمن بشكل غير مسبوق.
وقامت اللجان الإعلامية بمواكبة الفعاليات التحضيرية؟ وحظيت المناسبة بتغطية إعلامية كبيرة فبالإضافة لمواقع الأنترنت والصحف التي واكبت الفعاليات التحضيرية ، تمكنت وسائل الإعلام التلفزيونية من نقل كافة الفعاليات وبثها رغم ازدحامها وكثافتها اليومية حيث كانت هناك فعاليات يومية بلغت خلال 12 يوما أكثر من 120 ألف فعالية بحسب إحصائية أولية.
وأكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن التغطية الإعلامية لفعاليات المولد النبوي تعد الأوسع في تاريخ اليمن وأشاد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بجهود وسائل الإعلام الوطنية في التغطية المميزة للفعاليات الجماهيرية بذكرى المولد النبوي الشريف في ميدان السبعين وملعب الثورة بالعاصمة صنعاء ومختلف الساحات بالمحافظات.
وزير الإعلام في تصريح نقلته (سبأ) قال: إن التغطية الإعلامية للفعاليات الاحتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم لهذا العام، تعد الأوسع في تاريخ اليمن.
وثمن دور وسائل الإعلام الدولية ومراسليها، التي قامت بالنقل المباشر لوقائع الفعاليات المركزية للمولد النبوي في العاصمة والمحافظات، وخطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
ونوه الوزير الشامي، بجهود وسائل الإعلام الوطنية المرئية والمسموعة والمقروءة في تغطية فعاليات المولد منذ أواخر سبتمبر الماضي والتي توزعت ما بين فعاليات مركزية وعلى مستوى المحافظات والمديريات والمناطق والعزل والأحياء والمكاتب والمؤسسات، وكذا الفعاليات المجتمعية، وصولا إلى التغطية الشاملة والمتميزة للفعاليات الكبرى.
وزير الداخلية يوجه رسالة شكر وتقدير للوحدات الأمنية المشاركة في تأمين فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
ووجه اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي وزير الداخلية رسالة شكر وتقدير لكل الوحدات الأمنية التي شاركت في تأمين كل الفعاليات الجماهرية الكبيرة التي أقيمت أمس الاثنين 12 ربيع الأول 1443 هجرية احتفاء بالمولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.
واصفاً عمل الوحدات الأمنية والعسكرية في تأمين الحشود ، بالعمل الأمني المتميز، وقد تحقق بتوفيق وتأييد من الله له الحمد والمنّة .
وأشاد اللواء عبد الكريم الحوثي بجهود القيادات الأمنية والضباط والصف والأفراد ، الذين عملوا بروح إيمانية ووطنية مخلصة، وبدون كلل لإنجاح هذه المناسبة العظيمة، وتأمين الحشود.
لافتا إلى أن الأداء الأمني كان مشرفا ومعبرا عن عظمة المناسبة …متمنياً للجميع تحقيق المزيد من النجاحات في خدمة أمن اليمن واستقراره.
وأشار وزير الداخلية في رسالة الشكر إلى الجهود العظيمة لمنتسبي شرطة المرور.
كما عبر اللواء عبدالكريم الحوثي عن شكره لكل المواطنين لما أبدوه من تعاون مع رجال الأمن، وللوعي الأمني الذي انعكس في التزامهم بالتعليمات والإرشاد الأمنية.
وزير الصحة يشيد بجهود الطواقم الطبية الخاصة بفعاليات المولد النبوي
وأشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، بجهود الطواقم الطبية الخاصة بفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ميدان السبعين وساحات الاحتفال بالمحافظات.
ونوّه الوزير المتوكل في تصريح لوكالة (سبأ) بتفاعل الكوادر الطبية في المستشفيات وطواقم سيارات الإسعاف بين المحافظات وساحات الاحتفالات.
وأوضح أن الوزارة وفرّت 234 سيارة إسعاف مزودة بكافة التجهيزات و482 كادراً طبياً، منها 92 سيارة داخل الساحات و142 سيارة تم توزيعها على مداخل ساحات مختلف المحافظات.
ولفت إلى أنه تم تجهيز 46 مخيماً ومستشفى ميدانياً مجهزاً بالأدوية والمستلزمات و251 كادراً صحياً، بالإضافة إلى تهيئة 58 مستشفى حكومياً و122 مستشفى خاصاً، ونشر ألف و483 كادراً صحياً داخل الساحات.

قد يعجبك ايضا