الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل والسياسي المفكر أبو بكر باذيب

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل والسياسي والمفكر أبو بكر عبدالرزاق باذيب، الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني، بعد مسيرة وطنية زاخرة بالنضال والعطاء والمواقف المشرفة.

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد وآل باذيب جميعاً، بالأدوار الوطنية والنضالية لفقيد الوطن الذي يعد من مناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة، ومن الوطنيين التقدميين الذي قاموا بأدوار مهمة في مسار العمل التحرري وبناء الدولة في جنوب الوطن عقب طرد المحتل البريطاني.

ولفت إلى أن الفقيد كان من المثقفين البارزين الذين عُرفوا بمواجهة الحجة بالحجة والفكرة بالفكرة والانتصار للقيم المدنية النبيلة.

وأوضح الدكتور بن حبتور، أن الفقيد كان تربوياً فاضلاً ساهم في تنوير الأجيال وتسليحهم بالعلم والمعرفة سواء أثناء عمله مربياً قديراً في ثانوية الجلاء بخور مكسر أو من خلال عمادته لكلية التربية العليا في مطلع سبعينيات القرن الماضي والذي يعد ثاني عميد لها.

وأكد أن الوطن بفقدان السياسي باذيب، خسر سياسياً ومناضلاً يسارياً كبيراً وثائراً حراً كريماً وشخصية وطنية جامعة ومثقفاً واسع الاطلاع وتربوياً ومربياً فاضلاً.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وآل باذيب ورفاق دربه في الحزب الاشتراكي اليمني في هذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ورفاقه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا