المنطقة العسكرية الخامسة تستعرض التطورات الميدانية وخروقات العدوان في محافظة الحديدة

اللواء الموشكي: التزمنا باتفاق السويد والعدوان تنصل والمجتمع الدولي صمت
اللواء المداني: 153 ألف خرق لقوى العدوان ولن نقف مكتوفي الأيدي

الثورة /
حذرت المنطقة العسكرية الخامسة، قوى العدوان من استمرار خروقاته لاتفاق السويد والهدنة الأممية في الساحل الغربي.
وناقشت المنطقة العسكرية أمس، التطورات الميدانية بمحافظة الحديدة في اجتماع ضم نائب رئيس هيئة الأركان اللواء علي الموشكي وقائد المنطقة اللواء يوسف المداني وعدداً من القيادات العسكرية.
وأكد اللواء الموشكي أن القوات المسلحة التزمت بشكل كبير باتفاق السويد ومنها إعادة الانتشار من طرف واحد إضافة إلى ما يتعلق بميناء الحديدة.
وحمل الموشكي قوى العدوان مسؤولية التنصل عن اتفاق السويد منذ اليوم الأول.. مؤكداً أن القوات المسلحة التزمت بالإجراءات الممكنة للمضي قدماً بهذا الاتفاق رغم استمرار الخروقات.
وانتقد اللواء الموشكي صمت المجتمع الدولي وضبابية موقف البعثة الأممية الذي شجع قوى العدوان على شن غاراته على الحديدة مستهدفة المنازل والمزارع والبنى التحتية وعلى رأسها الموانئ والمنشآت الحيوية مخلفة خسائر بشرية ومادية فادحة.
من جانبه استعرض قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني، إحصائية بخروقات العدوان بلغت أكثر من 153 ألف خرقٍ.. وأفاد اللواء المداني بأن من ضمن هذه الخروقات 2292 خرقاً لطيران العدوان الحربي و10019 خرقاً لطيران الاستطلاع وشن خلالها أكثر من 931 غارة جوية.
وأضاف اللواء المداني أن العدو أطلق على الحديدة 30160 قذيفة مدفعية و1089 صاروخاً وأكثر من 105091 عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة.
وأكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة أن قوى العدوان والارتزاق منذ توقيع اتفاق السويد وحتى اليوم استحدثت 2172 تحصيناً عسكريا.
كما تم رصد 873 عملية تجميع وتحشيد و112 عملية تعزيز للوحدات، وتنفيذ أكثر من 352 عملية تسلل تم إفشالها بفضل الله.
ونوه اللواء الموشكي بأنه تم – وبفضل الله – دحر وصد 22 عملية هجومية في مختلف محاور الحديدة منذ اتفاق السويد.. مؤكداً أن دماء الشهداء من نساء وأطفال ورجال الحديدة جراء عنجهية وغطرسة قوى العدوان ومرتزقتهم لن تذهب هدراً.
كما أكد اللواء المداني على الجاهزية العالية لمنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة.

قد يعجبك ايضا