هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تنظم فعالية في ذكرى يوم الولاية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت هيئة مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة اليوم السبت فعالية في ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية الذكرى بإعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي رضي الله عنه.

ولفت إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والإستسلام.

ونوه إلى دلالات إحياء الذكرى لرفض الوصاية والتبعية وأبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.

وأشاد قحيم بجهود هيئة مستشفى الثورة وقيادتها وكوادرها الطبية والصحية في خدمة المحافظة وأبناءها وماحقتته من نجاح وتطور في كافة الأقسام والبنى التحتية رغم الصعوبات.

وحيا قحيم تفاعل أبناء محافظة الحديدة لمواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار واستمرار نفيرهم إلى ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم العدالة والتسامح وحاجة الأمة اليوم لثقافته والاقتداء بسيرته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.

ودعا إلى إستغلال فعاليات الذكرى لتعزيز الصمود والتلاحم والتوعية بمخططات العدوان وتنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.

وأكد الوكيل عبدالجبار أهمية إستلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.

من جانبه تطرق نائب رئيس الهيئة الدكتور عبده عبيد إلى دلالات اختيار الإمام علي من قبل رسول الله في غدير خم والدروس المستفادة من ذلك في أهمية الولاية لقيادة الأمة نحو النصر، وهو ما جعل أعداء الأمة يتدافعون لمنع تحقيقه على أيدي المسلمين بزرع الخلاف والفرقة بينهم.

ولفت إلى أهمية الإحتفال بذكرى يوم الولاية لما لها من دلالات في العودة إلى طريق الصحيح وصولاً إلى انتصار الأمة في موالاتها للإمام علي كرم الله وجهه على مخططات الأعداء ومؤامراتهم.

تخللت الفعالية بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر حسين الرازحي ونواب رئيس الهيئة للشؤون الطبية والسريرية الدكتور احمد معجم وللشؤون الفنية الدكتور ردمان الحمادي ولشؤون الموارد يعقوب أبكر وعدد من مدراء الإدارات والأقسام والعاملين بالهيئة قصيدة للشاعر أسد باشا أشارت إلى ما تحلى به الإمام علي من شجاعة في مواجهة قوى الطغيان.

قد يعجبك ايضا