“زكاة سنحان” يحقق نمواً كبيراً في تحصيل الإيرادات النقدية والعينية

 

الثورة/جميل القشم

حقق فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة في مديرية سنحان محافظة صنعاء إنجازات نوعية في تحصيل الإيرادات النقدية والعينية منذ مطلع العام الجاري مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي.
وأوضح مدير فرع مكتب الزكاة بالمديرية خالد الروسي لـ “الثورة” أن الإيرادات الزكوية في المديرية بلغت منذ مطلع العام وحتى منتصف أبريل الجاري 100 مليون ريال.
وبين أن إيرادات الزكاة ارتفعت خلال الربع الأول من عام 2021 إلى 48 مليوناً و125 ألف ريال بزيادة 22 مليون ريال عن الفترة المقابلة لها من العام 2020م .
وذكر أن إجمالي الإيرادات الزكوية وصل منذ بداية أبريل الجاري وحتى منتصفه إلى أكثر من 52 مليون ريال بزيادة أكثر من 200 في المائة عن الربع الأول من العام الجاري.
وبين الروسي أن إجمالي ما تم تحصيله من زكاة عينية منذ بداية العام خمسة آلاف و500 قدح من الحبوب المتنوعة والبقوليات.. لافتا إلى أن شهر رمضان لهذا العام يشهد ارتفاعا في تحصيل إيرادات الزكاة النقدية مقارنة مع العام الماضي.
وأشار إلى تزايد إقبال المكلفين بدفع الزكاة المستحقة على الأموال والثمار وغيرها جراء تنامي مستوى الوعي بأهمية هذه الفريضة وأثرها في تطهير المال وتزكية النفس وفوائدها في توسيع مجالات التكافل الاجتماعي ودعم الفقراء والمحتاجين.
وأكد مدير فرع الزكاة استمرار برامج ولقاءات التوعية في مختلف عزل مديرية سنحان لتعزيز الالتزام المجتمعي بأهمية إخراج الزكاة والمبادرة بتسليمها أولا بأول لمكتب الزكاة.. لافتا إلى الحرص على تعزيز الثقة بين مكتب الزكاة والمجتمع في تحصيل موارد الزكاة.
كما أفاد بالجهود المبذولة في تنفيذ ورش عمل تدريبية للجان المشاركة في تصحيح وتحديث بيانات اللجان المجتمعية والمستفيدين من الفقراء والمساكين ومن تنطبق عليهم شروط الزكاة بما يكفل إنجاح هذا المشروع بكل تحرٍ وأمانة في إيصال الزكاة لمستحقيها.
ودعا إلى مساندة جهود الهيئة العامة للزكاة واللجان المجتمعية لإنجاح مشروع تحديث بيانات اللجان والفقراء ومختلف المشاريع من أجل إيصال الزكاة إلى مستحقيها الفعليين وصرفها في مصارفها الشرعية.
ونوه بأهمية الشراكة مع المجتمع ونتائج العمل بإخلاص مع لجان التحقق لتصحيح البيانات سواء الخاصة باللجان المجتمعية أو قاعدة بيانات الفقراء والمساكين في مختلف عزل مديرية سنحان وفقاً للمواصفات الشرعية كون الفقراء والمساكين مسؤولية الجميع أمام الله.
وتوقع مدير زكاة سنحان ارتفاع إيرادات الزكاة خلال هذا العام بنسبة كبيرة انعكاسا لما يلمسه أبناء المجتمع من اهتمام بصرف الزكاة على الفقراء والمحتاجين وتنفيذ مشاريع خيرية وإنسانية من قبل الهيئة العامة للزكاة وفقا للمصارف الشرعية الثمانية.

قد يعجبك ايضا