الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اقتصاديون يؤكدون أهمية رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة للنهوض بقطاع الأعمال اليمني

الثورة / قاسم الشاوش
اكد عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء، الدكتور مشعل الريفي، أهمية دور القطاع الخاص في العديد من مجالات التنمية وتفاعله في هذه المرحلة الراهنة والصعبة التي تمر بها البلاد إضافة إلى اهتمامه بتأهيل وتدريب خريجي الجامعات في مختلف التخصصات.
وقال في ختام البرنامج التدريبي (IBY COLLEGE) الذي نظمه بنك اليمن الدولي بصنعاء على مدى أسبوع بمشاركة (30) متدرباً ومتدربه والذي يمثل الدفعة الأولى من خريجي الجامعات إن هذه البرامج لها أهمية إيجابية وكجزء مكمل للدراسة النظرية ضمن سياق العملية التعليمية، ومثمنا جهود بنك اليمن الدولي في رعاية وتنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية المهمة.
من جهته اكد عمر راشد، مدير عام بنك اليمن الدولي، على أهمية استشعار المسئولية الاجتماعية من قبل مؤسسات القطاع الخاص، تجاه خريجي الجامعات، التي كان البنك من أوائل تلك المؤسسات، الذي سعى إلى تدريب وتأهيل خريجي الجامعات، ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة قادرة على تطوير وتنمية قطاع الأعمال في اليمن.
إلى ذلك أشار رئيس جامعة تونتك الدكتور وائل الأغبري إلى أهمية مضاعفة الجهود من قبل القطاع الخاص في المساهمة بتدريب وتأهيل خريجي الجامعات بما يسهم في رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة قادرة على النهوض بقطاع الأعمال اليمني، وألمح إلى تجربة قيادة البنك الشابة في استقطاب عدد من هؤلاء الخريجين الذين أثبتوا نجاحاً منقطع النظير.
بدوره شكر المتدرب أيمن شرهان- في كلمته التي ألقاها نيابة عن زملائه المتدربين- قيادة البنك وكافة المدربين والقائمين على البرنامج، مشيراً إلى استفادتهم الكبيرة من هذا البرنامج إضافة إلى تمكينهم من صقل وتنمية مهاراتهم العملية.
وفي ختام الفعالية جرى تكريم المدربين والقائمين على البرنامج وتوزيع الشهادات على المتدربين.
الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي (IBY COLLEGE) يهدف لتدريب وتأهيل عدد(90) طالباً وطالبة من خريجي الجامعات وجرى تقسيمهم إلى ثلاث دفع تضم كل دفعة عدد(30) خريجا وخريجة.

قد يعجبك ايضا