الحوثي يفتتح المعرض العام للكتاب تزامناً مع إحياء ذكرى الشهيد القائد

 

الثورة / خليل المعلمي
افتتح محمد علي الحوثي- عضو المجلس السياسي الأعلى، أمس- المعرض العام للكتاب الذي ينظمه مركز الشهداء للأعمال الثقافية والفنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تزامناً مع إحياء ذكرى استشهاد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، وذلك في المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين “الشوكاني”.
وعقب الافتتاح اطلع عضو المجلس السياسي- بمعية وكيل أمانة العاصمة ومدير عام مكتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة زياد الرفيق- على محتويات المعرض من كتب قيمة وإصدارات جديدة، وأشاد بالجهود المبذولة في الإعداد والتحضير لهذا المعرض من قبل الجهة المنظمة.
وفي تصريح لـ”الثورة”، أكد عضو المكتب السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أهمية إقامة معارض الكتاب في هذه الفترة الحرجة وهذه الظروف التي نعيشها من حصار وعدوان، وأشار إلى أن نهضة الشعوب تبدأ من التعليم والقراءة.
وقال: نحن بحاجة إلى نهضة توعوية واعية أهمها الوصول إلى المعلومة الحقيقية والصحيحة التي لا يشوبها الخلل ولا التناقض، وألا يكون هناك تضارب بين إيماننا وقيمنا وواقعنا وبين ما نقرأه، فنحن مع شفافية المعلومة ونحن في عصر التقدم التكنولوجي.
وشدد الحوثي على التمسك بالثقافة اليمنية الأصيلة، وأضاف: من حق شعبنا أن يعيش في أمن وأمان وأن يتعلم، معتبراً المعرض بداية لافتتاح المعارض الكبيرة والعناوين الكثيرة للباحثين والمؤلفين اليمنيين في الجامعة.
من جهته أكد مدير مركز الشهداء للأعمال الثقافية والفنية عبدالله الرازحي، المضي قدماً في نشر الثقافة والمفاهيم الصحيحة والسعي إلى توفير الكتب والإصدارات الجديدة لطلاب المدارس والجامعات وللباحثين من خلال تنظيم معارض الكتاب، موضحاً أن العام الحالي سيشهد تنظيم سلسلة معارض بالتعاون مع وزارة الثقافة، كما سيتم تنظيم 5 معارض للكتاب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا