تواصل الفعاليات الثقافية والاحتفالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد في العاصمة والمحافظات

 

التأكيد على أهمية التمسك بمشروع الشهيد القائد لإخراج الأمة من حالة الوهن والتحرر من قوى الهيمنة والتبعية
مقبولي: مشاريع الأعداء ومؤامرات الحاقدين تساقطت أمام صلابة الشهيد القائد ومشروعه القرآني

الثورة / سبأ

تواصلت الفعاليات الثقافية والاحتفالية في العاصمة والمحافظات بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.. واعتبرت الفعاليات الذكرى محطة هامة للتزود من سيرة وحياة الشهيد القائد والاقتداء بها للنهوض بواقع الأمة.
وفي هذا الاطار دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف في أمانة العاصمة أمس، المسابقة القرآنية السنوية الـ17، بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد القائد.
يشارك في المسابقة – التي تستمر 20 يوماً، بالتنسيق مع قطاع تحفيظ القرآن الكريم في وزارة الأوقاف والإرشاد – 200 حافظ وحافظة من مختلف مديريات الأمانة لإجراء التصفيات المؤهلة إلى المسابقة المركزية على مستوى الجمهورية للعام 1442 هجرية.
وفي التدشين أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، جسد في حياته القيم والمبادئ والمنهج والثقافة القرآنية والفكر المستنير.
وقال” تجمعنا اليوم في ذكرى استشهاد قائد حكيم خدم الإسلام والمسلمين وقارع قوى الطاغوت والاستبداد والتسلط بفكره وثقافته وسياسته المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف”.
وأوضح مقبولي أن الشهيد القائد كشف زيف الخانعين لأمريكا وإسرائيل، وكان لصرخته المدوية أثرها في وجه الباطل وأعوانه، ما دفع الطغاة للتكالب عليه ومحاولة إخراس صوت الحق الذي كان يصدع به.
وأضاف” إن مشاريع الأعداء ومؤامرات الحاقدين، تساقطت أمام صلابة الشهيد القائد ومشروعه القرآني”.. لافتاً إلى أن المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد، بات مشروعاً نهضوياً توعوياً تنويرياً ثقافياً جهاديا، يُفاخر الأحرار بالانتماء إليه.
وأكد أن إحياء الشعب اليمني لذكرى الشهيد القائد، يؤكد التمسك بالنهج الذي اختطه السيد حسين بدر الدين الحوثي نحو طريق العزة والكرامة ورفض الوصاية والتبعية للطاغوت.
بدوره اعتبر رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، القرآن الكريم طوق النجاة للأمة إذا ما اعتصمت وتمسكت به والوسيلة التي يتمكن من خلالها أبناء الأمة الإسلامية من مقارعة أعداء الإسلام.
وأشار إلى أن مدرسة الشهيد القائد أوجدت وعيا وبصيرة ورجوعاً إلى الله سبحانه وتعالى والقرآن ودستوريته ومعانيه ومنهجيته .. منوها بتمسك أبطال الجيش واللجان الشعبية بكتاب الله وهديه في تضحياتهم بأرواحهم في سبيل الله والذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وقال “إن مدارس ومراكز التحفيظ التي تشكلت خلال الفترات الماضية، أنتجت أولئك التكفيريين والمعتدين الذين يدّعون تمسكهم بالقرآن الكريم وجاءوا على متن الدبابات والطائرات لقتل ومحاصرة الشعب اليمني وتدمير البنى التحتية على مدى ستة أعوام”.
وأكد رئيس هيئة الأوقاف، اهتمام الهيئة بتنظيم مسابقات القرآن الكريم تعظيماً لمكانته وأهمية تعليمه للأجيال وحفظه .. حاثاً على دفع النشء إلى حلقات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم للتزود من تعاليمه ومفاهيمه وأحكامه وأوامره ونواهيه.
فيما حيا وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني، حفظة القرآن الكريم .. موضحاً أن تدشين مسابقة يمن الإيمان في رحاب القرآن الكريم، يتزامن مع إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد.
وأشار إلى حرص الشهيد القائد، على تعليم كتاب الله ودعوته إلى حفظ كتاب الله عز وجل .. لافتاً إلى أن الاعتزاز والانتصار والارتباط بالقرآن، يعني الاستشعار بعظمة الإيمان بالله والارتباط به.
وأكد الحرص على دعم وتشجيع النشء بتعليم القرآن الكريم وتكريم أوائل حفظة كتاب الله وحملته من أبناء وبنات المجتمع.
بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف في أمانة العاصمة عبدالله عامر، أن تدشين المسابقة للعام الجاري يتزامن مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان، وذلك نتيجة حتمية لتمسكهم بالقرآن وتعاليمه.
وقال” إن الشعب اليمني لا يحفظ القرآن لمجرد الحفظ فحسب، إنما يعمل به ويعي أهميته وتدبر معانيه والاستدلال بآياته وأحكامه”.
ولفت عامر إلى أن مكتب الهيئة في الأمانة سيستمر في رعاية حفظة القرآن الكريم في الدورات المقبلة، بما يليق بعظمة القرآن واهتمام أبناء اليمن بالقرآن والثقافة والهوية الإيمانية.
وأكد أنه سيتم من اليوم استقبال حفظة القرآن الكريم الراغبين المشاركة في المسابقة في مقر مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة.
إلى ذلك نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها، أمس فعالية ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب الفني لإدارة الرؤية محمود الجنيد، إلى أن الشهيد القائد، أعاد للأمة أصالتها وانتماءها وهويتها الإيمانية من خلال مشروعه القرآني.
وأوضح أن المشروع القرآني رفع صوت الحق وأزهق الباطل وأهله الذين يتساقطون وما يزالون على وقع ضربات أبطال الجيش واللجان الشعبية .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني استمد العزة والكرامة والحرية من المشروع القرآني النهضوي والحضاري ويتجلّى ذلك في استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات.
وأكد ضرورة التحلي بأخلاقيات وقيم ومبادئ الشهيد القائد والنهل منها والاقتداء بها من خلال تحمل المسؤولية في النهوض بواقع العمل بمؤسسات الدولة وتشخيص الأخطاء وتصويبها.
وتطرق الجنيد إلى تزامن ذكرى سنوية الشهيد مع ذكرى مرور ستة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان ووقوف أحرار الوطن مواقف العزة والإباء وما يتحقق من انتصارات في مختلف المجالات.
وفي الفعالية التي حضرها وزراء الدولة أحمد القنع والكهرباء والطاقة عاتق عبار والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وعضو مجلس الشورى يحيى المهدي، أشار نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد، الذي أيقظ الأمة وأعادها إلى المسار التحرري من قوى الهيمنة والتبعية عبر مشروعه المستمد من القرآن الكريم.
بدورها اعتبر عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضة، هذه الذكرى محطة مهمة للتزود من سيرة وحياة الشهيد القائد الذي كان بمثابة مدرسة من القيم والأخلاق والمبادئ.
وأشار إلى أن الشهيد القائد جسد قيم العطاء والتضحية والبذل في مواجهة مشروع الهيمنة الأمريكية الصهيونية على الأمة، لتكون قادرة على الوقوف في وجه الاستعمار وقوى الطغيان والاستكبار العالمي.
ولفت أبو عواضة إلى أهمية المشروع القرآني للشهيد القائد في النهوض بالأمة بدءاً بتصحيح الواقع الثقافي الذي يعد مدخلاً لتغيير المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والثقافات المغلوطة.. مبيناً أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من حرية واستقلال، هو ثمرة من ثمار تضحيات الشهيد القائد.
وفي ختام الفعالية، تم تكريم أسرة الشهيد القائد بدرع وزارة الخدمة المدنية ووحداتها، تسلمه حسين عبدالقادر بدر الدين الحوثي.
كما نظمت إدارة التربية بمديرية مزهر محافظة ريمة أمس فعالية ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها مدير التربية بالمديرية حامد الضبيبي وعدد من القيادات التربوية ، القيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى الشهيد القائد في سبيل الدفاع عن الأمة وحريتها وكرامتها .
وأشارت الكلمات إلى ضرورة التمسك بالمشروع القرآني للشهيد القائد الذي يعتبر سلاحاً إيمانياً للأمة في مواجهة المشروع الأمريكي الاستعماري الساعي لنهب الثروات وتركيع الشعوب العربية والإسلامية.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات الفنية والإنشادية وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة..
كما نظمت وقفتان احتجاجيتان في عدد من مدارس مديريتي الجعفرية وكسمة للتنديد بحصار العدوان الأمريكي .
واستنكر المشاركون استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية منع دخولها إلى ميناء الحديدة .
وحملوا الأمم المتحدة تبعات هذه الممارسات التعسفية التي يقوم بها العدوان ومرتزقته من قرصنة بحرية لسفن الوقود والغذاء والدواء منذ ست سنوات.
وناشد المشاركون كل الضمائر الحية ودول العالم بإدانة هذه الأعمال الإرهابية تسببت في معاناة أبناء الشعب اليمني في ظل استمرار تحالف العدوان والحصار .
وبارك المشاركون إنجازات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التي طالت العمق السعودي مستهدفة مواقع هامة وحساسة للعدو .
كما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية الصافية بأمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .
وفي الفعالية تطرق مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق، إلى حياة ونشأة الشهيد القائد وبداية انطلاق المشروع القرآني الذي تحرك من خلاله لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.
وأكد أهمية التزود بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والمضي على درب الشهيد القائد، لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.
وأشار الرفيق، إلى مكانة الشهيد القائد وشجاعته وصبره وتضحياته في مواجهة قوى الاستكبار، ودوره في ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.
من جانبه أكد مدير المديرية ناجي الشيعاني، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وتضحيات الشهيد القائد، والتمسك بالمشروع القرآني والسير على نهجه في مواجهة الظلم والطغيان.
وتطرقت كلمات في الفعالية، إلى أن الشهيد القائد حمل مشروعاً وطنيا كرس حياته من أجله وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه.. مبينة أن الشهيد القائد أدرك حقيقة المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار لفرض الوصاية على الأمة.
حضر الفعالية مدير المنطقة التعليمية سيف البسارة ومدراء المدارس الحكومية والأهلية وعقال ومشرفو إحياء وحارات المديرية.
كما أحيت الإصلاحية المركزية في أمانة العاصمة أمس، الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، بفعالية ثقافية.
وأشار مدير الإصلاحية في الأمانة العميد محمد المأخذي، إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام معاني الصمود والتضحية من حياة الشهيد القائد ومواقفه البطولية الرافضة للمشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني.
وألقيت في الفعالية كلمات من قبل الحاضرين، استعرضت عظمة المشروع القرآني وتضحيات الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وقُدمت في الفعالية قصيدة للشاعر معاذ الجنيد.

قد يعجبك ايضا