أمين رئاسة الجمهورية : الشعب يخوض معركة مصيرية لنيل الاستقلال وتحقيق الاكتفاء الذاتي

تواصل الفعاليات المنددة باحتجاز سفن المشتقات النفطية في العاصمة والمحافظات

 

الفعاليات تدعو للتحشيد ودعم الجبهات لخوض معارك الكرامة حتى تحقيق النصر

الثورة /أحمد كنفاني/ سبأ

في إطار التعنت الذي تقوم به دول العدوان من خلال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية وتضييق الخناق على الشعب اليمني، تواصلت الفعاليات والوقفات الاحتجاجية المنددة بالإجراءات العقابية التي يقوم بها العدوان ويترتب عليها تبعات كارثية على كافة القطاعات الخدمية.
رئاسة الجمهورية
نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية أمس في صنعاء، وقفة احتجاجية للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي على اليمن.
كما نفذ موظفو الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية حملة (الذين ينفقون في السراء والضراء) دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية.
وأوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين، أن الوقفة الاحتجاجية تأتي دعما للجيش واللجان الشعبية في مارب .
وأشار إلى أن التبرعات قدمت من رئيس المجلس السياسي الأعلى وعدد من أعضاء المجلس وقيادات وموظفي الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية الأعلى لصالح الجيش واللجان الشعبية.
وأشار إلى أن الشعب اليمني يخوض معركة مصيرية لنيل الاستقلال ودحر الوصاية الأمريكية والسعودية والإماراتية.. وقال” سيحقق اليمنيون حريتهم وإرادتهم بدحر العدوان ومرتزقته”.
ولفت شرف الدين إلى أن الشعب اليمني يعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتنمية موارده للنهوض بواقعه في مختلف المجالات، وسيحقق كسر الحصار الذي يعاني منه أبناء اليمن بما فيه منع دخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية”.
فيما أكد مستشار رئاسة الجمهورية عبد الإله حجر، أهمية دعم الجيش واللجان الشعبية في مارب بالمال كأقل واجب .. مشيراً إلى الانتصارات التي تتحقق لدحر العدوان ومرتزقته وتحرير مارب.
واستنكر جرائم وانتهاكات قوى العدوان والمرتزقة بحق الشعب اليمني وما يفرضه من حصار منذ ست سنوات .. لافتاً إلى أن ذلك لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً في مواجهته.
بدوره أشار مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشريف، إلى أهمية دعم الجيش واللجان الشعبية وإيصال رسالة إلى العالم بثبات الشعب اليمني وأنه لن يركع لقوى الهيمنة والاستكبار.
وذكر أن التفاف الشعب اليمني ووقوفه إلى جانب القيادة السياسية يعكس عظمته وثباته على المبادئ والقيم والهوية الإيمانية .. مبيناً أن اليمنيين يدخلون العام السابع من الصمود وهم أقوى شكيمة وبأساً.
وحمّل بيان صادر عن الوقفة تلاه مستشار أمين عام الرئاسة إبراهيم المحطوري، الأمم المتحدة مسؤولية سلامة المواطنين والنازحين في مارب الذين يتخذهم المرتزقة دروعاً بشرية.
ودعا المغرر بهم العودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام .. مطالباً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على تحالف العدوان لإيقاف عدوانه ورفع الحصار.

الحديدة
إلى ذلك شهدت مدينة الحديدة صباح أمس السبت مسيرة ووقفة احتجاجية حاشدة تنديداً بالحصار الأمريكي للشعب اليمني واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.
وردد المشاركون في المسيرة والوقفة الشعارات والهتافات والصرخات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة، رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة، وما يقابل هذه الممارسات من صمت مخزٍ ومعيب للمجتمع الدولي إزاء جرائم الحرب التي يتعرض لها الشعب اليمني ..معتبرين ذلك مشاركة في العدوان على اليمن.
مؤكدين أن الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية .. مشيرين إلى أن أمريكا هي من تقتل الشعب اليمني وأن الحصار جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية.
ولفتوا إلى أن ست سنوات من العدوان المتواصل كفيلة ببيان مظلومية الشعب اليمني التي تستنكرها الفطرة الإنسانية وتجرمها القوانين الدولية.
وحملوا مبعوث الأمم المتحدة وأمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.
وطالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بموقف إنساني من خلال فك الحصار واطلاق سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدواء وفتح شامل للأجواء اليمنية أمام الرحلات الدولية والإنسانية.
وجددوا التأكيد على الصمود والثبات واستمرار التحرك في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن بكافة الوسائل الممكنة والمشروعة حتى تحقيق النصر.
وفي الوقفة لفت القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أن السلام لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية .. وأوضحا أن ما تروج له دول العدوان من شعارات زائفة عن مراعاتها للجانب الإنساني تضليل خبيث للتغطية على حصارها الظالم للشعب اليمني.
وأشارا إلى أن أكبر مساعدة يمكن تقديمها للشعب اليمني تتمثل في إيقاف العدوان ورفع الحصار.
وثمنا صمود أبناء المحافظة ودعمهم المتواصل للجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
ودعا قحيم والبشري كل أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار.
وأشار بيان صادر عن المسيرة والوقفة التي حضرها وكلاء المحافظة وشاركت فيها مختلف أطياف وشرائح المجتمع السياسية والاجتماعية والاكاديمية ومسؤولي المكاتب الخدمية والتنفيذية والسلطة المحلية والاشرافية إلى ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات وما يفرضه من حصار فاقم معاناة ملايين اليمنيين سوءاً.
وحمل الأمم المتحدة مسؤولية جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان واستمراره في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وندد البيان بصمت المجتمع الدولي والشعوب العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار .. مطالبا أحرار العالم والمنظمات الدولية الإنسانية بالضغط على تحالف العدوان الأمريكي السعودي لإيقاف عدوانه ورفع الحصار.
وبارك البيان انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات سيما جبهة مارب .. داعيا المغرر بهم للعودة إلى جادة الصواب والانحياز للصف الوطني خاصة بعد تكشف مشاريع العدوان وأهدافه في تمزيق الوطن والسيطرة على مقدراته ونهب خيراته.
كما دعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى المزيد من التلاحم والاصطفاف واستمرار الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح لمواجهة العدوان وكسر شوكته.

حجة
من جهة أخرى أقيمت في مدينة حجة أمس، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان والحصار الأمريكي السعودي.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها مشرف المدينة عصام الوزان، استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية، ما تسبب في تفاقم الوضع الإنساني.
وحمّل بيان صادر عن الوقفة المجتمع الدولي مسؤولية تداعيات الصمت المعيب تجاه استمرار قرصنة دول العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.
وأكد استمرار الصمود ورفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال حتى تحقيق النصر المبين .. داعياً إلى تفعيل الجبهة الزراعية ووثيقة تيسير الزواج.
كما دعا بيان الوقفة، المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.

المحويت
كما نظم أبناء عزلة الروحاني في مديرية الرجم محافظة المحويت أمس، وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار جرائم العدوان الأمريكي وحصاره .
وفي الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية راشد مروان والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، ندد المشاركون في الوقفة بالجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني .
واستنكروا استمرار الحصار وأعمال القرصنة البحرية من قبل تحالف العدوان ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والأدوية والأغذية إلى ميناء الحديدة.
وأكد بيان الوقفة استمرار صمود وثبات أبناء المديرية خاصة والمحافظة عامة في مواجهة العدوان ومخططاته، ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح حتى تحقيق النصر .
وحمّل البيان الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية الإنسانية المسؤولية الأخلاقية والقانونية تجاه جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى المزيد من التلاحم والاصطفاف واستمرار الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح لمواجهة العدوان… مثمنا الإنجازات والانتصارات النوعية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية في مختلف الجبهات .

قد يعجبك ايضا