فعالية بصنعاء باليوم العالمي للمرأة المسلمة

الثورة نت/

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة اليوم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة “ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء” بالتعاون مع الإدارة العامة للمرأة بوزارة السياحة.

وفي الفعالية أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب أن ميلاد الزهراء جدير بأن يكون يوم عالمي ومحطة تربوية وثقافية للتزود من سيرتها والاقتداء بها واستلهام الدروس والعبر من سيرتها العطرة.

واستعرضت مناقب فاطمة الزهراء وجهادها ودورها في نشر الرسالة المحمدية .. لافتة إلى أهمية الاستفادة من نهج الزهراء لتحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة ومؤامرات العدوان ضد المرأة المسلمة.

وأشارت إلى أهمية نشر الوعي المجتمعي لترسيخ الهوية الإيمانية والتصدي لمخططات الأعداء .. مشيدة بدور المرأة اليمنية وإسهامها في تحقيق النصر في مختلف الجبهات.

ولفتت الدكتورة أبو طالب إلى أهمية اقتداء المرأة اليمنية بفاطمة الزهراء والسير على نهجها في الصبر والثبات على الحق ومواجهة العدوان والإرهاب الأمريكي الإسرائيلي.

من جانبها تطرقت مدير المرأة بوزارة السياحة نجاة الشامي، إلى أن الزهراء عليها السلام مثلت القدوة والأسوة الحسنة التي ينبغي على النساء المسلمات السير على خطاها لمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة في دينها وأخلاقها.

فيما دعت جميلة القادرية في كلمة سيدات الأعمال الجهات والمنظمات المعنية بالمرأة إلى دعم المشاريع الصغيرة للنساء، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

تخلل الفعالية بحضور أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي، أناشيد وقصائد عبرت عن المناسبة, وتكريم قيادات نسوية بالوزارات والمؤسسات وسيدات الأعمال.

قد يعجبك ايضا