استفادة 183 ألف حالة من خدمات مستشفى فلسطين بأمانة العاصمة خلال 2020م

 

الثورة نت/
استفاد 183 ألف و11 حالة من الخدمات الطبية التي قدّمها مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة خلال العام المنصرم.

وأوضح تقرير صادر عن المستشفى تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن العيادات الخارجية قدّمت خدمات طبية لـ23 ألف و368 حالة مرضية أطفال ونساء، في الاستشارات ورعاية الحوامل والأطفال والباطنية والجلد والجراحة والعظام والعيون والأسنان.

وأشار إلى استفادة 121 ألف و662 مواطن من الفحوصات المخبرية وبنك الدم، وستة آلاف و653 في قسم الطوارئ وسبعة آلاف و868 حالة من خدمات الأشعة وتخطيط القلب وأشعة التلفزيون والإيكو.

وذكر التقرير أن قسم الولادة قدّم خدمات طبية لألفين و813 حالة ولادة طبيعية وقيصرية، في حين تم إجراء ألف و126 عمليات جراحية واستقبلت أقسام الرقود 11 ألف و898 مريض خلال العام المنصرم.

وبين أن ثلاثة آلاف و127 طفلاً حصلوا على خدمات التطعيم والتلقيح لأمراض الطفولة الستة لقاحات” بي سي جي، الشلل والخماسي والمكورات، الحصبة، الروتا”، فيما قدّمت عيادة التغذية العلاجية خدمات طبية لألفين و594 طفلاً و726 نساء حوامل ومرضعات، في حين قدّمت عيادة المشورة ألف و176 مشورة لرعاية الحوامل والمرضعات وتنظيم الأسرة.

وأوضحت مديرة المستشفى الدكتورة ندى الوجمان، أن عدداً من أقسام المستشفى شهدت أعمال توسعة وتزويد البعض منها بالأسرة ومعدات طبية، وافتتاح قسم الجراحة والتجميل واستقبال الحالات.

وأشارت إلى تجهيز وإدخال نظام كاميرات المراقبة وإعداد وتجهيز نظام مالي وإداري شامل للمستشفى بما يعزز من مستوى الاداء وتحسين الخدمات الطبية والصحية.

ونوهت الدكتورة الوجمان، بدعم واهتمام قيادتي وزارة الصحة وأمانة العاصمة للمستشفى، بما يكفل تحسين وتوفير أفضل الخدمات الصحية والعلاجية.

قد يعجبك ايضا