علماء الحديدة لـ”الثورة “: ذكرى الشهداء محطة للتزود من روحية العطاء والبذل التي حملها الشهداء

 

الأكاديميون: الشهداء حفظوا أمانة الشهيد الصماد واستبسلوا في الدفاع عن الحديدة

يحيي الشعب اليمني الذكرى السنوية للشهيد تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية اليمن خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية في مختلف الميادين.
وأكد عدد من الشخصيات السياسية والاكاديمية والنخب الثقافية والدينية بمحافظة الحديدة أن تضحياتِ المجاهدين ودماءَ الشهداءِ تشكلُ دروساً في كيفيةِ تحقيقِ الانتصار وحفظ الأوطان بعزة وكرامة.. وأشاروا إلى أن هذه الذكرى التليدة ترسخ حالة الوعي والتقدير وبناء الثقافة الوطنية التي نلتف حولها لتعميق مفاهيم الشهادة ومكانة الشهيد والعمل بروح واحدة من أجل أداء الواجب الذي نفخر به والاتجاه بيقين نحو نصرة الحق وتحقيق العدل في كل مكان:

الثورة/ أحمد كنفاني

بداية قال رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل أن الذكرى السنوية للشهيد تجسد رمزا للتلاحم الوطني بين الشعب وقيادته الحكيمة سعيا نحو رفعة مكانة الوطن تحت راية ومظلة وطنية واحدة .. مشيرا إلى أنها تمثل لنا في اليمن عهدا جديدا وشعورا بالاعتزاز والفخر.
وأوضح أن ما تمثله هذه المناسبة من مشاعر في نفوسنا تشعرنا بالاعتزاز كونها تخلد فيه تضحيات وبطولات شهدائنا البررة وستخلد في صفحات التاريخ المشرقة بمداد من نور وعطاء كنبراس لنا وللأجيال المقبلة.
“الأرواح الطاهرة”
وقال مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة الدكتور نبيل محمد منصر أن الذكرى السنوية للشهيد تعتبر مناسبة خالدة نحيي فيها ذكرى نخبة من شبابنا وجنودنا البواسل الذين قدموا أغلى ما عندهم فداء للوطن وحماية لترابه قدموا أنفسهم وأرواحهم الطاهرة ودماءهم الزكية في سبيل عزة ورفعة وطنهم فلبوا نداء الوطن في مختلف ميادين البسالة وساحات الشرف والعطاء والبطولة واضعين نصب أعينهم الاستقلال لهذا الوطن الغالي الذي قدم وما زال يقدم لأبنائه الكثير ومؤمنون بالنهج القويم الذي تنتهجه قيادته الرشيدة على سلامة شعبه وحماية ترابه ومكتسباته والوقوف في وجه المعتدي نصرة للمظلومين.
“جنود اليمن البواسل”
فيما أكد مدير امن المحافظة العقيد هادي الكحلاني أن الذكرى السنوية للشهيد ذكرى وطنية يكرم فيها شهداء الوطن المخلصين الذين استشهدوا من أجل الدفاع عن الوطن وصون الأرض. واصفا رجال الجيش واللجان الشعبية بالجنود البواسل بأنهم حماة اليمن ومصدر فخر واعتزاز كل أبناء الشعب اليمني الصامد..لافتا إلى أن هذه المناسبة الغالية على وطن العزة والمجد تعكس تقدير قيادتنا الحكيمة لشهدائنا الأبرار وتكريمهم في أعلى المستويات الرسمية والاحتفاء بذكراهم سنويا كي يكون هذا اليوم يوما للمجد والبطولة والوفاء والانتماء للأرض والقيادة.
وقال الكحلاني: إن أبناء الشعب اليمني يثبتون كل يوم أنهم صف موحد وقلب واحد خلف قيادتهم ومستعدون دائما وأبدا لتقديم الغالي والنفيس وتأدية واجبهم الوطني ومواجهة التحديات في كافة ميادين الشرف وساحات البطولة والعطاء.
وأضاف “يطيب لنا في قيادة أمن عام المحافظة وبهذه المناسبة العظيمة على نفوسنا أن نعاهد قيادتنا الثورية والسياسية وأرواح شهدائنا على مواصلة المسيرة بمزيد من العزم والإصرار من أجل سلامة وعزة بلادنا والحفاظ على أمنها وأمانها وأن لا ندخر جهدا في سبيل الدفاع عن الوطن ورفعته.
“أروع ملاحم البطولة والفداء”
بدوره قال عميد كلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية الدكتور منصور العصيمي نحيي سنويا هذه الذكرى الغالية لنستذكر بكل الفخر والاعتزاز أبناءنا البررة الذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن الغالي وقضاياه الإنسانية وسطروا للتاريخ أروع ملاحم ومعاني البذل والفداء لوطن العزة والفخر، كما نستلهم فيها قيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الشعب اليمني الذين لا يتوانون عن الجود بأرواحهم في ساحات البطولة لرفعة وطننا وأمنه وعزته.
وأشار العصيمي إلى أن حرص قيادتنا على إحياء هذه الذكرى لتكون تخليدا لتلك التضحيات التي تؤكد عمق ولاء المواطن لوطنه وقادته فهو درس للأجيال المتعاقبة يغرس فيهم التعبير الصادق عن الانتماء والاعتزاز بالواجب الوطني والتضحية في سبيل الدفاع عن قيم نبيلة شكلت تاريخ اليمن وحضارتها وهو ما يمثل دافعا قويا لكل مواطن لمزيد من البذل والعطاء ويؤكد أننا جميعا جنود مرابطون في حماية الوطن وجاهزون لتقديم كل ما نمتلك من غال ونفيس كي تظل اليمن منارة للتقدم والازدهار وصرحا شامخا بأبنائها المخلصين لترابها الطاهر.
“الدماء الزكية الطاهرة”
من جانبه قال رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل في هذه المناسبة العظيمة نقف إجلالا لأرواح الأبطال الذين سطروا بدمائهم أنبل صور التضحية والفداء في ميادين العز والكرامة والذود عن الوطن وجسدوا كل قيم الانتماء والولاء.
وأضاف: أسبوع الشهيد هو أحد العناوين الكبرى التي نعتز بها في تاريخ بلادنا تقديرا وعرفانا لما قدمه الشهداء من بطولات وتضحيات وهم دوما النبراس الذي يضيء لنا الطريق من أجل الوطن ورفعته وازدهاره ويحفزنا لبذل المزيد من العمل المخلص لرد الجميل للوطن.
وأشار إلى أن لهذه المناسبة نكهة خاصة تفوح منها ذكرى وطنية نعتز بها وهي حاضرة في كل بيت يمني تتجلى من خلال حب الوطن والانتماء والولاء لقيادتنا الحكيمة “.
“ذاكرة الوطن”
وقال مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد فيصل احمد الهطفي: يعتبر أسبوع الشهيد مناسبة وطنية يعبر فيها الشعب اليمني عن تقديره لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل نصرة الحق ودفاعا عن الوطن وهو بمثابة رد الجميل لهم ولأسرهم.. وترسخ الفخر والمجد في النفوس.
وأضاف “نستذكر جميعاً التضحيات الجلية التي قدمها هؤلاء الأبطال ليظل اسم اليمن عاليا في جميع الميادين حيث ستبقى هذه التضحيات محفورة في ذاكرة الوطن وأبنائه ووسام شرف وفخر نعتز به جميعا ونحن نشيد بالمبادرات والاهتمام الكبير من القيادة الثورية والسياسية بهذه المناسبة الذي يعكس التقدير الكبير لدور أبناء الوطن الأوفياء على مر العصور في بذل التضحيات لينعم الحاضر بالأمن والأمان الذي نعيشه اليوم”.
” الولاء والانتماء الوطني”
وأكد مدير الهيئة العامة للزكاة جمال عبدالواحد الحميري أن أسبوع الشهيد مناسبة عظيمة لتعليم الأجيال وتربيتهم على أهمية الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة والعمل على غرس قيمة العطاء والتضحية من أجل الوطن وأن تتكاتف جهود المعنيين في كافة المؤسسات والهيئات على إكساب النشء تلك القيم وزرعها في نفوسهم من أجل تراب الوطن والذود عنه.
وقال الحميري: إن المناسبة رسخت في قلوبنا وعقولنا بما تحمله من مآثر قدمه الشهيد من أجلنا ومن أجل الوطن تلبية لنداء الحق وطاعة لولي الأمر حيث تتجلى في هذا اليوم مظاهر التلاحم الوطني في أبهى صورها بين قيادة الدولة وشعبها الوفي وتسهم في ذات الوقت من تعميق هذا التلاحم والإسهام برفع الروح المعنوية لدى الجميع واستذكار تلك الأسماء المعطرة بروائح الياسمين التي وهبت من أرواحها مدادا وفداء للوطن.
“المناسبة العطرة”
من جهته قال مفتي المحافظة رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي: في هذه المناسبة العطرة نستذكر تضحيات شهدائنا الأبرار الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وحماية مكتسباته والدفاع عن العزة والكرامة كي تظل راية اليمن عالية خفاقة شاهدة على تضحيات أبطال سطروا بدمائهم أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن الغالي لتبقى سيرتهم مبعث فخر وشرف لنا وللأجيال القادمة نستلهم منها قيم الكرامة والوطنية والانتماء والتلاحم الوطني والاصطفاف حول قيادتنا الحكيمة”.
وأضاف “في هذه المناسبة يشمخ الوطن من جديد فالأوطان لا تبنى إلا بتضحيات أبنائها وببذل الغالي والنفيس من أجل رفعتها وتقدمها ورقيها ولسان حالنا يدعو الله العلي القدير أن يشفي جراحنا ويفرج عن اسرانا ويتغمد شهداءنا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يحفظ قيادتنا الحكيمة وأن يحمي اليمن ويسدد خطاها لكل ما فيه مصلحة أبنائها وخير الإنسان أينما كان”.
“العهد والوعد”
وأشار مدير مركز الإصدار الآلي الموحد لخدمات الشرطة العقيد أحمد العجاء إلى أن شهداء الوطن والواجب لم يغيبوا يوما عن الذاكرة قيادة وشعبا فهم حاضرون على الدوام ببطولاتهم وبدمائهم الزكية التي سطروا من خلالها أسمى معاني البطولة وأبهى صور العطاء والتضحية.
ولفت إلى أننا نقف في أسبوع الشهيد وقفة فخر واعتزاز بأبناء وطننا الذين ارتقوا ملبين نداء الواجب حاملين لواء الشجاعة .. كما نجدد العهد والوعد بأن نبقى دائما أوفياء لوطننا المعطاء وقيادتنا الحكيمة وفي مقدمة الصفوف للدفاع عنه.

قد يعجبك ايضا