إسرائيل ترسل تهديداً مبطناً لإيران

وزير الأمن الإيراني: إيران لن تتنازل عن دم الشهيد القائد قاسم سليماني وستنتقم

 

طهران/
أكد وزير الأمن الإيراني محمود علوي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا يمكنها التنازل عن دم الشهيد القائد قاسم سليماني وستنتقم لدمه انتقاما قاسيا.
وقال علوي في تصريح للصحفيين أمس الثلاثاء خلال زيارته لروضات الشهداء ومثوى الشهيد قاسم سليماني في مدينة كرمان: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتنازل عن دم الشهيد قاسم سليماني وبطبيعة الحال تم توجيه صفعة صغيرة للأعداء في “عين الأسد” الا ان الصفعة الرئيسية والانتقام القاسي باقيان.
وأضاف: إن كيفية الانتقام متعلقة بإرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي ستنتقم من العدو انتقاما قاسيا ولن تدع هذه الجريمة تمر بلا رد.
واكد وزير الأمن أن دم الشهيد الحاج قاسم سليماني لن يذهب هدرا، وأضاف: إن فقدان شخصية كالشهيد سليماني لا يمكن التعويض عنه والأعداء يعلمون أي جريمة كبرى قد ارتكبوا ونحن لنا رسالة تجاه دم هذا الشهيد ورفاقه وهي رسالة متعددة الأوجه أحدها الجانب القانوني.
وتابع علوي: إن جميع وثائق إرهاب الدولة وانتهاك السيادة الوطنية لدولة أخرى (العراق) متوفرة وقد تم جمع أكثر من الف صفحة من العمل القانوني في هذا المجال.
وأوضح أن وزارة الأمن وبالتعاون مع سائر الأجهزة قد قامت بتنظيم وإعداد ملف لتقديمه في المحافل القانونية والدولية ونأمل ايصال صوت مظلومية هذا الشهيد الى اسماع العالم، وأضاف: فضلا عن الجانب القانوني مثلما صرح قائد الثورة الإسلامية فان الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا يمكنها التنازل عن دم الحاج قاسم خاصة أن العدو اعلن مسؤوليته بكل وقاحة عن هذا العمل الإرهابي وناور حوله بصورة ما.
واعتبر أن من اللافت أنهم يرتكبون عمليتهم الإرهابية وينتهكون سيادة دولة ما ويسحقون حقوق الإنسان التي يتشدقون بها ومن ثم يفتخرون بذلك.
من جانب آخر في إطار المساعي التي يبذلها الكيان الصهيوني من أجل رفع معنويات جنوده المنهارة نتيجة تهديد حزب الله والفلسطينيين، قال وزير الحرب الصه?ون?، بيني غانتس، امس الأول، قد تقع “أحداث” على الجبهة الإيرانية.
وفي مقابلة إعلامية، رد غانتس على سؤال حول احتمال اتخاذ إيران بعض الإجراءات، قائلا إن هناك “حوادث محتملة” قد تحدث على الجبهة الإيرانية. وأضاف غانتس: “لا أعرف ما إذا كان الوضع سيتوتر أم لا؟ ويجب أن أضيف أن الجيش وبقية قوات الأمن الإسرائيلية في حالة تأهب، وهي على دراية جيدة بما يحدث على هذه الجبهة”.
ورفض غانتس الإشارة إلى تفاصيل الأحداث التي أكد احتمال وقوعها، ووصف الأوضاع الراهنة بـ”الحساسة”، بسبب التغيير في الإدارة الأميركية.
تصريحات وزير الحرب الصهيوني، جاءت بعد أن قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير لصحيفة “جيروزاليم بوست”، السبت الماضي، إن الجيش الإسرائيلي ناقش خططًا لهجمات محتملة من قبل إيران وحلفائها، ويدرس سيناريوهات مختلفة في هذا الخصوص، حسب تعبيره.

قد يعجبك ايضا