الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

انجازات أمنية في عدد من المحافظات

أمن عمران يحقق إنجازات أمنية كبيرة ويضبط ألفين و574 جريمة خلال العام 2020م

حقق أمن محافظة ذمار إنجازات أمنية مميزة خلال العام الحالي 2020م، في ضبط الجريمة والحد من وقوعها
أمن حجة يحقق إنجازات أمنية متميزة ويضبط ألفين و808 جرائم خلال 2020م

استطاعت الأجهزة الأمنية تحقيق الكثير من الإنجازات الأمنية خلال العام 2020م.. وتمكنت الأجهزة الأمنية من تعزيز الأمن والاستقرار في جميع محافظات اليمن الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية، ومؤخرا تمكنت الأجهزة الأمنية والمخابرات والاستخبارات العسكرية- بعد رصد دقيق ومتابعة مستمرة- من الوصول إلى اكبر واخطر عصابة لتجارة المخدرات في اليمن والجزيرة العربية والقبض على زعيمها والذي تتعاون معه بشكل مباشر دول العدوان ..نتتبع من خلال السطور التالية بالأرقام أهم إنجازات رجال الأمن في عدد من المحافظات .. فإلى التفاصيل:
الثورة / حاشد مزقر

محافظة عمران
حقق أمن محافظة عمران إنجازات أمنية مميزة خلال العام الحالي 2020م، في ضبط الجريمة والحد من وقوعها.
وحسب إحصائية صادرة عن قسم التخطيط والإحصاء بالبحث الجنائي بالمحافظة، فإن عدد الجرائم المضبوطة من بداية العام ٢٠٢٠م حتى نهاية شهر نوفمبر، بلغ ألفين و574 جريمة.
وبينت الإحصائية أن من أبرز القضايا المضبوطة، عدد 132 جريمة قتل عمد، وضبط عدد 26 جريمة قتل غير عمد، فيما بلغ عدد جرائم الشروع في القتل المضبوطة خلال الفترة نفسها عدد (431).
وجاء في الإحصائية أنه تمت استعادة عدد (10) سيارات مسروقة في نطاق المحافظة وتسليمها لمالكيها، واستعادة عدد (26) سيارة منهوبة، وعدد (11) دراجة نارية مسروقة.
وفي مجال مكافحة المخدرات، ذكرت الإحصائية أنه تم ضبط عدد 3 آلاف و347 كيلو جراماً من مادة الحشيش المخدر.
إلى ذلك، ألقى أمن المحافظة، القبض على عدد (296) شخصا من المغرر بهم، واتُّخذت حيالهم الإجراءات الخاصة بلجنة العفو، وتم الافراج عنهم ودمجهم في المجتمع.
وفي مجال مكافحة التهريب، ضبط أمن المحافظة عدد ألف و240 كرتون سجائر مهربة متنوعة، وضبط كميات كبيرة من الأسمدة والمبيدات الزراعية غير المصرحة، من ضمنها عدد 193 كرتونا، و76 شوالة، و500 كيس، و15 برميلاً، و10 دبات سعة 30 لتراً بداخلها مواد خام.
كما تم ضبط، عدد 592 كرتونا من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية، وألف و248 كيسا من الدقيق منتهي الصلاحية، وعدد 74 كرتونا من الأدوية المهربة.
واختتمت الإحصائية بالتأكيد على أن تلك النجاحات والإنجازات تحققت بفضل الله تعالى وتوفيقه وبفضل الجهود التي يبذلها رجال الأمن بمحافظة عمران والمواطنون الشرفاء من أبناء المحافظة، شاكرين لهم تعاونهم ومساندتهم لرجال الأمن في كل القرى والعزل والمديريات والأحياء بالمحافظة.

محافظة ذمار
كما حقق أمن محافظة ذمار، 4 آلاف و928 إنجازاً أمنياً بنسبة ضبط وصلت إلى 95 %
وبيّنت الإحصائية الصادرة عن أمن المحافظة أنه تمت استعادة عدد 35 سيارة مسروقة ومنهوبة خلال نفس الفترة.
إلى ذلك أصدر فرع الأحوال المدنية في المحافظة عدد 33 ألفا و386 بطاقة شخصية، و21 ألفا و501 بطاقة عائلية، و3 آلاف و61 شهادة وفاة، و299 وثيقة زواج.
أما شرطة المرور، فقد أصدرت خلال الفترة ذاتها، ألفاً و644 رقم سيارة، وألفين و86 رخصة قيادة، و551 نقل ملكية، وعدد ألفين و540 كرت تجديد واستبدال.
كما حققت إدارة البحث الجنائي في محافظة ذمار، إنجازات أمنية كبيرة في ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر نوفمبر الفائت بنسبة ضبط عالية.
وكشفت إدارة بحث محافظة ذمار عن إحصائية لإنجازاتها الأمنية خلال شهر نوفمبر، مبينة أنه تم ضبط عدد 171 جريمة، بنسبة ضبط بلغت 98%.
وجاء في الاحصائية، أنه تم الكشف عن 11 قضية مجهولة، وضبط عدد 18 فارّا مطلوبا للعدالة، و12 مطلوباً أمنيا لمحافظات أخرى.
وخلال نفس الفترة، استعادت إدارة البحث الجنائي بذمار، سيارة مسروقة وأخرى منهوبة.
وذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب، انه تم ضبط ألف و642 طرد قطع غيار سيارات، وعدد من المعدات الزراعية والثقيلة المهربة على متن 14 سيارة خلال شهر نوفمبر المنصرم.
وخلال الفترة ذاتها، بينت الإحصائية انه تم ضبط عدد ألف و730 كرتونا من البضائع المتنوعة المهربة على متن سيارتين.
وجاء في الإحصائية، انه تم ضبط عدد 496 كيسا، وبرميل مواد بناء مهربة على متن سيارتين، وكذلك ضبط كمية كبيرة من الأدوات المكتبية المهربة على متن سيارتين.
كما ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، كمية من الأدوات الالكترونية، وأكثر من ألف كرتون من البضائع والمواد الغذائية المتنوع، مهربة على متن 8 سيارات.
الإحصائية ذكرت أيضا انه تم ضبط عدد 785 آلية مختلفة متهربة جمركيا، وعدد 631 طردا مهربا تحتوي على أثاث وأدوات منزلية على متن عدد 3 سيارات.
وضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، خلال الفترة ذاتها، كمية كبيرة من السجائر والمبيدات الزراعية المهربة.

محافظة حجة
إلى ذلك حقق أمن محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة خلال العام 2020م، في ضبط الجريمة والحد من وقوعها.
وذكرت احصائيات صادرة عن إدارة أمن المحافظة أن عدد الجرائم التي تم ضبطها خلال العام 2020م بلغ 2808 جرائم.
وبيّنت الإحصائية أنه تم ضبط عدد 65 قضية قتل، و4 قضايا قتل الأصل لفرعه، و282 قضية شروع في القتل، و7 قضايا قتل غير عمد، وقضيتي إحداث عاهة مستديمة، و19 قضية حريق عمد، و11 قضية إضرار بمصالح الدولة.
أما عن جرائم السرقة والنصب والاحتيال والنهب التي تم ضبطها خلال العام 2020م، فقد بلغت 693 قضية، منها 47 قضية سرقة من منازل، و20 سرقة من محلات، 47 قضية سرقة سيارات ودراجات نارية، و13 سرقة من على متن سيارات، و27 سرقة عن طريق النشل، و94 قضية أخرى، و20 قضية شروع بالسرقة، وقضية تملك شيء مفقود، و38 قضية نهب ممتلكات الغير، و30 قضية غش واحتيال، و27 قضية خيانة أمانة، إلى جانب ضبط 309 قضايا إضرار بالمال، و15 قضية نقل وإزالة حدود.
وفي مجال ضبط ومكافحة المخدرات، فقد جاء في الإحصائية إنه تم ضبط عدد 43 قضية، تجارة وترويج وحيازة وتهريب مادة الحشيش المخدر، وتم ضبط كمية طن و122 كيلو جراماً من الحشيش المخدر والمصنع خارجيا، وعدد من الحبوب المخدرة.

محافظة المحويت
من جهة أخرى حقق أمن محافظة المحويت خلال شهر نوفمبر الماضي إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها.
وذكرت إحصائية صادرة عن أمن المحويت أنه تم ضبط 160 جريمة مختلفة خلال نوفمبر الماضي، مبينة أن من ضمن الإنجازات، ضبط قضيتي قتل عمد و23 جريمة شروع في القتل، و13 جريمة سرقات مختلفة، وجريمتي تفجير عمد.
فيما بلغ عدد جرائم الإيذاء العمدي المضبوطة 33 جريمة و3 جرائم اعتداء على أملاك الغير، وكذلك ضبط 5 جرائم متعلقة بخيانة الأمانة، و75 جريمة أخرى.
وفيما يخص شرطة المرور بالمحافظة، ذكرت الإحصائية أن ما تم إنجازه خلال نفس الفترة، إصدار عدد 196 رخصة قيادة وكرت ملكية وتجديد ملكية و14 لوحة أرقام سيارات.
فيما أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة عدد ألفاً و76 بطاقة شخصية وعائلية وشهادات ميلاد وشهادات وفاة خلال نوفمبر الماضي.
أما إنجازات فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة فتتمثل في إصدار 5 جوازات سفر و3 تمديد جواز.

الإنجازات الأمنية للبحث الجنائي
إلى ذلك كشفت وزارة الداخلية عن إنجازات أمنية للإدارة العامة للبحث الجنائي خلال نوفمبر المنصرم 2020م .
وأوضحت أن الإدارة العامة للبحث الجنائي حققت نجاحا ملموسا في إطار ضبط الجريمة والحد منها، حيث ضبط البحث الجنائي في العاصمة والمحافظات 1098 جريمة مختلفة.
وفي مجال إحباط مخططات العدوان ضبطت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال نوفمبر المنصرم 98 عنصرا تابعاً للعدوان الأمريكي السعودي.
وخلال نفس الفترة تم ضبط 171 قضية سطو على الأراضي، بلغ عدد المتهمين المضبوطين فيها 233 متهماً .
أما في مجال ضبط جرائم السرقة خلال نوفمبر، فقد تمكن البحث الجنائي من ضبط 159 جريمة سرقة في مختلف المحافظات واستعادة 7 سيارات، و14 دراجة نارية مسروقة خلال نفس الفترة.

مكافحة المخدرات تلقي القبض على أكبر تجار المخدرات
ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على احد أكبر وأخطر تجار المخدرات في اليمن والجزيرة العربية.. وأوضحت الإدارة أن تاجر المخدرات المضبوط يدير عصابة دولية تقوم بجلب المخدرات من شرق آسيا وتهريبها عبر الأراضي اليمنية وعبر البحر إلى دول الجوار، وقد ضبط مع عدد من عناصر العصابة، وكشف زعيم عصابة المخدرات الذي تم ضبطه عن تلقيه تسهيلات من ضباط كبار في دول العدوان، وتنسيقه المستمر مع قيادات عسكرية في السعودية .
كما أحالت مكافحة المخدرات عدداً من المتهمين في تهريب المخدرات.. وذكر مدير عام مكافحة المخدرات العميد ماجد القايفي أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أحالت خلال شهر نوفمبر الماضي إلى النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة صعدة 140 متهما في 75 قضية تهريب واتجار بالمخدرات.

قد يعجبك ايضا