غدا الأحد.. تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

يدشن مكتب لجنة سيد الشهداء عليه السلام العالمية باليمن بالتعاون مع مؤسسة أم أبيها بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة غدا الأحد مخيم نور الحسين عليه السلام المجاني الـ4 في أمراض وجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء بإشراف من وزير الصحة الدكتور طه المتوكل وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة.

ويستهدف المخيم الذي سيقام بهيئة المستشفى بالحديدة في خمسة أيام الحالات الفقيرة بإجراء المعاينة المجانية لألف و500 حالة في أمراض العيون.

كما سيُجري 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون وتسليك القنوات الدمعية.

ويهدف المخيم الذي يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين والإسهام في تعزيز التكافل الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل استكمال التحضيرات الخاصة باقامة المخيم ..مشيرا إلى أن المخيم سيكون متميزا من حيث الخدمات الطبية التي سيقدمها لمرضى العيون وتشمل المعاينة والعمليات وصرف النظارات.

وأشاد بحرص قيادة وزارة الصحة العامة وتقديمها التسهيلات لمثل هذه المخيمات التي تقدم خدمات طبية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء العدوان والحصار والتصعيد.

قد يعجبك ايضا