مناقشة أنشطة وتدخلات برنامج الغذاء العالمي في مديرية حيس بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم السبت برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم انشطة وتدخلات برنامج الغذاء العالمي في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي وممثل برنامج الغذاء العالمي أبوبكر الصديق تدخلات البرنامج وآلية توزيع المساعدات الغذائية لأبناء مديرية حيس والتحديات التي تواجهها في ظل الحصار ومحدودية الموارد وشحة ما يقدم من مساعدات عبر برامج الإغاثة.

وفي الاجتماع أشار قحيم إلى ضرورة ايصال ورفع حجم المساعدات بما يتناسب مع الاحتياجات المطلوبة للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي خلفها العدوان في المناطق المحاصرة .. مشددا على ضرورة تحديث وتصحيح قوائم المستفيدين بما يكفل استيعاب جميع المستفيدين منها.

ولفت إلى أهمية التنسيق الكامل مع فرع المجلس الأعلى والالتزام بمسارات العمل الإنساني ومبادئه التي تكفل كرامة المجتمع .. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتقديم التسهيلات وتذليل أي صعوبات تعترض عمل البرنامج.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى إلى التحديات التي تواجهها المحافظة وسبل التغلب عليها والدور المعول على برنامج الأغذية العالمي في معالجة الاحتياج وتلافي أوجه القصور التي حدثت في الفترة السابقة.

وأكد الرازحي حاجة المحافظة ومديرية حيس للمزيد من الدعم والمساعدات في مجال الغذاء والدواء والإيواء للنازحين والمتضررين.

بدوره ثمن ممثل برنامج الغذاء العالمي جهود قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى بالمحافظة وتعاونهما المستمر مع البرنامج.

وأكد الصديق العمل وفقا للآلية المتفق عليها لضمان وصول المعونات لمستحقيها.

حضر الاجتماع ممثل منظمة رؤيا أمل الشريك المحلي للبرنامج محمد البيحاني وضابط مشروع المساعدات الغذائية بالمحافظة محمد فتيني.

قد يعجبك ايضا