الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رئيس مجلس النواب يستقبل السفير الإيراني

 

الثورة نت/
عبر رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي عن تطلع اليمن لتقوية العلاقات اليمنية الإيرانية في كافة المجالات.

وأكد رئيس مجلس النواب لدى استقباله اليوم، بحضور نائبي رئيس المجلس، عبد السلام صالح هشول وعبد الرحمن الجماعي، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الجمهورية اليمنية حسين إيرلو، عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

ورحب الأخ يحيى علي الراعي، بسفير إيران في العاصمة صنعاء كأول سفير يكسر الحظر الدبلوماسي المفروض على اليمن من قبل تحالف العدوان السعودي الإماراتي برعاية صهيونية وأمريكية منذ ما يقارب ست سنوات.

وقال” نحن صامدون في وجه قوى الاستكبار والصلف العالمي في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن وعلى العالم والمجتمع الدولي مراجعة حساباته تجاه مظلومية الشعب اليمني وما يعانيه من ظلم تجاوز كل الأعراف والمواثيق الدولية”.

من جانبه أشار نائب رئيس المجلس هشول، إلى تكالب تحالف الشر على الشعبين في اليمن وإيران وعلى محور المقاومة بالذات .. لافتاً إلى ما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات متتالية على تحالف العدوان وأدواته.

وأكد أن صنعاء هي الشرعية الحقيقية من خلال تواجد وعمل مؤسسات الدولة ممثلة بالسلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية وما تشهده من تعاون وصمود في وجه العدوان.

من جهته أكد نائب رئيس المجلس الجماعي، أهمية تفعيل الدور الدبلوماسي لإيصال مظلومية اليمن إلى العالم عبر إيران وكل البرلمانات والشعوب الحرة التي تقف إلى جانب الشعب اليمني وحقه في الحياة الحرة والكريمة.

وقال “نحن لا نؤمل على الحكومات بل على البرلمانات والشعوب ولدينا في اليمن إصرار على تحقيق نقلة نوعية في كافة المجالات ومنها الزراعة والصناعة والتعليم وصولاً إلى إعادة أعمار ما دمره تحالف العدوان “.

من جانبه أشار السفير الإيراني إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن امتنانه لحسن الاستقبال.

كما عبر عن تمنياته لليمن الرفعة والازدهار وإعادة بناء اليمن الجديد.

وتطرق إيرلو إلى ما تشهده إيران من نهضة زراعية وصناعية إضافة إلى التجربة الديمقراطية رغم الحصار .. لافتاً إلى أن إيران باتت اليوم تعتمد علي إمكانياتها في كافة مجالات الحياة.

وقال” نحن على ثقة بأنكم في اليمن تمتلكون كل مقومات الصمود والبناء ليعود اليمن السعيد أفضل من ذي قبل، فدور الشعب اليمني مهم ومحوري في المنطقة وأكبر ثروة تمتلكونها هي الثروة البشرية “.. لافتا إلى ما يجمع الشعبين اليمني والإيراني من تطلعات وروابط أخوية وتنامي مضطرد.

وأكد السفير الإيراني، أن هذه العلاقة ستشهد تعاوناً في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

ونقل إيرلو لرئيس مجلس النواب تحيات رئيس مجلس الشورى الإيراني .. معبراً عن الشكر للقيادة السياسية والشعب اليمني ولرئيس مجلس النواب ونوابه وكل أعضاء المجلس.

كما عبر عن فخره بصمود وثبات الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين الدكتور علي الزنم ومحمد أحمد الجنيد ومرتضى عبد الكريم جدبان.

قد يعجبك ايضا