تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في عددٍ من المحافظات

 

مقبولي: سيرة النبي الكريم مليئة بالمواقف والقيم الإنسانية الراقية لاستقامة الحياة
الفعاليات الإحتفائية رسالة لأعداء الأمة بتمسك اليمنيين بمبادئ الرسول والسير على نهجه
الدعوة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة في ظل محاولة أعداء الأمة تشويه صورة الرسول الكريم
التأكيد على أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية وتعزيز وحدة الصف لمواجهة الطغاة والمستكبرين

تواصلت الاحتفالات الفنية والثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في عددٍ من المحافظات .
ونوهت الفعاليات بتفاعل المواطنين بهذه المناسبة تجسيداً لحبهم للنبي ونصرته وإحياء مكارم اخلاقه ومبادئه وفضائله التي خصه الله بها عن سائر عباده.

الثورة  / أحمد كنفاني/ صفاء عايض/ سبأ

الحديدة
وفي هذا السياق نظمت مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة، مساء أمس، أمسية خطابية وفنية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الأمسية هنأ نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي القيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني بمناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. داعيا المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام بالنصر والتمكين والخير والمحبة والرحمة والسلام.
وأكد الدكتور مقبولي أن ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان ميلاداً للرحمة للإنسانية جمعاء.
مشيرا إلى أن سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم العطرة مليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيما إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتعمر بها الأرض وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا.
لافتا إلى أن القراءة العصرية لسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتطبيقها تطبيقا عمليا صحيحا، أصبح ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من عدوان، تتطلب منا التمسك بأخلاق النبي وتحقيق مقاصد الإسلام العليا.
كما أضاف نائب رئيس الوزراء أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يمدنا بمزيد من الأمل والنور ويشد على أيدينا وسواعدنا كي يزداد صمودنا وثباتنا وتتوحد كلمتنا وتنطلق مساعينا نحو البناء والتنمية رغبة في استعادة الروح المحبة للحياة والمقبلة عليها.
موضحا أن اليمنيين كانوا في طليعة مناصري الرسول الخاتم ودعوته منذ فجر الإسلام، وهم اليوم يواصلون ذلك الدور عبر مواجهة أعداء الأمة والسعي لتكريس نهجه وسلوكه وأخلاقه العظيمة في حياتهم اليومية.
فيما دعا القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى بهذه المناسبة للرد على الإساءات المتكررة التي يتعرض لها النبي الأعظم، وبما يليق بالتضحيات التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والميادين، دفاعا عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.
لافتا إلى أن الانتصارات العظيمة التي حققها ويحققها رجال الجيش واللجان الشعبية قلبت موازين القوى وكسرت شوكة طواغيت الشر ودول الاستكبار العالمي .. مؤكدا أن هذا النصر تأييد وتحقيق لوعد الله عز وجل في كتابه الحكيم.
منوها إلى أن جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن محمد زيد، تدل على السقوط الأخلاقي المدوي للعدوان وأدواته.
كما عقد صباح أمس الأربعاء بمديرية الحالي في محافظة الحديدة، لقاء موسع للجان الفرعية للتحشيد استعدادا للمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، على أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم تأكيدا للارتباط والتمسك والموالاة لله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيداً لسيرته ونهجه القويم قولا وعملا.
ودعا أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة والخروج المشرف في الفعالية المركزية لنصرة رسول الله والدفاع عنه والتمسك به وتعزيز ارتباط أهل اليمن به صلوات الله عليه وآله وسلم.
وشدد الدكتور مقبولي على ضرورة أن تكون هذه المناسبة نوعية تحمل في طياتها رسائل عن تمسك أهل اليمن برسول الله ومنهاجه وهديه .. معتبرا الإساءة للرسول إساءة للأمة الإسلامية ما يستدعي أن تكون رسالة الرد قوية تحمل الكثير من المعاني أبرزها مواصلة الصمود في وجه الطغاة والمستكبرين.
مشيدا بجهود السلطة المحلية بالمحافظة لخدمة المواطنين وما تشهده من حراك على كافة الأصعدة استعدادا للاحتفاء بالمولد النبوي.
صنعاء
كما أٌقيم بمحافظة صنعاء أمس حفل خطابي وفني احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الحفل اعتبر محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يكتسب أهمية بالغة لإيصال رسالة اليمنيين إلى أصقاع العالم بتمسكهم برسول الله وسيرته النيرة.
ونوه بتفاعل أبناء المحافظة للاحتفال بهذه المناسبة تجسيداً لحبهم للنبي ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه.. مستعرضاً المزايا الكريمة والأخلاق الحميدة والفضائل المحمدية التي خصّ الله بها الرسول الأعظم من بين سائر عباده.
ولفت إلى دلالة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية في عظمة ومكانة سيد البشرية لدى الشعب اليمني .. معتبراً إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم، رسالة قوية لدول العدوان بصمود أبناء الشعب اليمني وثباتهم حتى تحقيق النصر.
فيما اعتبر وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم تفاعل المكاتب التنفيذية وكافة مديريات المحافظة في الاحتفال بذكرى مولد النور، دليلاً على أصالة اليمنيين وتمسكهم منذ القدم بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى في القول والعمل.
ولفت إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة الأمة .. مبيناً أن إحياء فعالية المولد النبوي رسالة واضحة لقوى الظلم والطغيان باستمرار الشعب اليمني في صموده وثباته لمواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر.
بدوره تطرق عبدالكريم عاطف – في كلمة الجانب الثقافي – إلى الصفات التي تحلى بها الرسول الكريم الذي استطاع أن يحوّل مجتمع الشرك والجهل إلى أمة واحدة متماسكة تدين بالإسلام وتتعامل بالمحبة بين أفرادها.
وأكد حاجة الأمةللعودة الصادقة إلى كتاب الله والرسول الأعظم ونهجه القويم .. لافتاً إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، احتفاء بعزة و كرامة الأمة وبقائد عظيم أخرجها من الظلمات إلى النور.
وأشار عاطف إلى دلالات الاحتفاء بذكرى خير المرسلين وسط أجواء روحانية تغمر قلوب اليمنيين لتعزيز الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن.
تخلل الحفل أوبريت إنشادي وقصيدة شعرية، عبرت عن عظمة المناسبة والاقتداء بالرسول الكريم والحرص على تربية الأجيال بأخلاق وقيم نبي الرحمة.
وأٌقيم بمنطقة بيت بوس بمحافظة صنعاء أمس، فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها مدرسة النصر للبنات.
وأشار وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم طالب دحان، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة.
وفي الفعالية التي حضرها مدير مديرية بني مطر عبد القادر المحضار ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة توفيق طهام، أشار مدير التربية بمديرية بني مطر يحيى الكخلي إلى ضرورة الاقتداء بهدي الرسول واتباع سنته ونهجه.
واستعرض دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة لتجديد العهد والولاء لله ورسوله بالسير على نهج خاتم الأنبياء.
كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية – التي شارك فيها عدد كبير من حرائر المديرية – أكدت الكلمات على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي من خلال التفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
واستعرضت الكلمات دروساً في الاقتداء بالرسول قولاً وعملاً، وترجمة معاني حب النبي في التعاملات اليومية وأهمية معرفة جوانب من حياته المنبثقة من وحي هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم.
وتطرقت المشاركات إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة وأهمية تعظيم ذكرى مولده وواقع الشتات في صف الأمة جراء الابتعاد عن تعاليم الرسول ونهجه..لافتة إلى أن مشاركة المرأة اليمنية في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يثبت ولاءها وارتباطها بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.
إلى ذلك أقيمت في مديرية الطيال محافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وركزت فعالية في منطقة الشرفة عزلة جبل اللوز، بحضور القيادات المحلية والإشرافية والتنفيذية، على تعزيز الصمود واستلهام دروس الصبر والثبات في مواجهة العدوان من حياة النبي الأعظم الذي مثل مولده ورسالته نورا للبشرية.
كما سيّر أبناء المديرية قافلة مالية وغذائية للمرابطين في الجبهات احتفاء بذكرى مولد المصطفى وتجسيدا لمكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.
وخلال تسيير القافلة – التي احتوت على مبالغ نقدية وحبوب ولوز وزبيب- نظم أبناء الطيال وقفة احتجاجية استنكارا لحملة الإساءة الغربية على الرسول محمد وتنديدا بجرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني منذ ستة أعوام.
من جه آخرى سير أبناء مديريات الحيمة الخارجية وخولان وجحانة والحصن وبني ضبيان بمحافظة صنعاء أمس قوافل “الفتح المبين” للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال تسيير القوافل التي تضمنت مبالغ نقدية ومواد غذائية، أكد أبناء المديريات، مواصلة الصمود والثبات ورفد جبهات العزة والكرامة.
وأشاروا إلى أن تقديم قوافل المدد للجبهات تعبير عن الوفاء للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن، في إطار الأنشطة المجتمعية والشعبية للاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
كما أكدوا أن النصر يرتكز على عوامل الصمود والهبة الشعبية للذود عن الوطن وتقديم كل غال ونفيس.
عمران
ونظم مصنع أسمنت عمران أمس الأربعاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية أكد الدكتور فيصل جعمان محافظ المحافظة أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية باعتبارها أم المناسبات وأعظمها فمنها نستلهم الدروس من سيرة النبي الأعظم في تعزيز وحدة المسلمين وفيها يجدد اليمنيون العهد لنبي الرحمة في هذه المناسبة الدينية الجليلة .
ودعا المحافظ أبناء محافظة عمران إلى الاحتشاد جميعاً ظهر اليوم في الملعب لإقامة الفعالية المركزية بما يليق بعظمة المناسبة ..
من جانبه أوضح الأخ يحيى عبدالله أبو حلفة – مدير عام مصنع أسمنت عمران بمحافظة عمران أن هذه مناسبة جليلة وعظيمة ومحطة تاريخية في حياة المسلمين لما لها من دلالات كثيرة تسهم في إعادة مجد الأمة وتصحيح مسارها انها مناسبة عظيمة تجدد فينا معاني الوحدة وصدق الإخلاص لله ولرسوله مناسبة نستلهم من خلالها الدروس والعبر ومن هنا علينا الاقتداء بالرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه.
من جانبه تحدث الأخ عبدالله الرميمة – المدير المالي لمصنع أسمنت عمران، قائلاً: إن احتفالية اليوم بذكرى المولد النبوي تعبير عن الفرح والحب له ومحبة النبي أصل من أصول الإيمان بل إن له دلالات ومؤشرات دينية واجتماعية مختلفة، نحتفل لأنه معلمنا وقائدنا وإن احتفالنا بالمولد النبوي له أهمية كبيرة في تعزيز الارتباط بمنهجه وسيرته النبوية العطرة والاقتداء به قولا وعملا خاصة ونحن نواجه عدواناً غاشماً وحصاراً جائراً فتمسكنا وثباتنا بقيم وأخلاق سيدنا محمد سيوصلنا إلى النصر..
وفي الفعالية تم إلقاء عدد من القصائد الشعرية نالت استحسان الجميع ..
حضر الفعالية الأمين العام صالح المخلوس وكيل أول بمحافظة عمران عبدالعزيز عبدالله خرفشة ونبيه بري مدير مديرية عمران .. والمهندس صالح علي عمر نائب المدير العام والعاملون في المصنع.
إب
إلى ذلك نظم أبناء مديرية ريف إب أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
في الفعالية- التي حضرها وزير الدولة فارس مناع- أشار وزير الدولة أحمد القنع، إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من معان ودلالات لتعزيز الارتباط برسول الله والاقتداء به قولا وعملا.
بدوره حث محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، على المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بمولد النبي الخاتم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، لافتاً إلى أن هذه المناسبة تعد محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان ..
وأشاد بدور أبناء ريف إب في رفد الجبهات وتجهيز قافلة الرسول اﻷعظم .
من جانبه تطرق المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي إلى تعظيم المسلمين للنبي صلى الله عليه وسلم، مؤكداً أهمية استلهام الدروس من حياته ومنهجه في مقارعة قوى الظلم والطغيان.
ولفت إلى أن احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، هو امتداد لمواقف أجدادهم اﻷنصار في نصرة الإسلام ومناصرة النبي الخاتم .
ذمار
وفي سياق متصل أقامت قوات الأمن المركزي بمحافظة ذمار عرضاً عسكرياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وخلال العرض الذي حضره وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ومدير أمن المحافظة أحمد الشرفي وقائد فرع الأمن المركزي العميد حمزه الوريث وقيادات الأجهزة الأمنية، أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف رد عملي على من يقفون خلف الإساءات للرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى العظيمة تأكيد على الارتباط برسول الله والانتماء لرسالته والسير على نهجه في مواجهة الطغاة ودول العدوان التي ارتمت في أحضان أعداء الأمة.
ولفت إلى ثبات الشعب اليمني وفشل العدوان في تحقيق مخططاته خلال ست سنوات.. لافتا إلى أهمية مواصلة الصمود ورفد الجبهات لدعم المرابطين وتعزيز الانتصارات.
وأشاد بجهود منتسبي الوحدات والأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتأمين الفعالية المركزية.
وخلال العرض ألقيت كلمة عن منتسبي قوات الأمن المركزي ألقاها نائب قائد الأمن المركزي لشؤون التوجيه المعنوي العقيد محمد الجبجبي، أكد خلالها على مواصلة النضال حتى يتحقق النصر والعمل على تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.. مؤكدا جهوزية قوات الأمن المركزي لتأمين فعالية المولد النبوي إلى جانب زملائهم من منتسبي الوحدات الأمنية.
ونظم مكتب حقوق الإنسان و مكتبة البردوني العامة ونادي القصة بذمار أمس ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة عباس العمدي إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه السلام رغم الإمكانيات البسيطة يجسد ارتباطهم بنبي الأمة ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.
وأكد أن العمل بالنهج المحمدي هو السبيل الوحيد لتحقيق رفعة وعزة الأمة، حاثا الجميع على ضرورة المشاركة وإنجاح الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
فيما أشار مدير مكتب حقوق الإنسان محمد الماوري إلى أهمية الاقتداء برسول الله صل الله عليه وآله وسلم والتحلي بصفاته وأخلاقه وترسيخ قيم ومبادئ رسالته في نفوسنا وتطبيقها في أعمالنا لما فيه صلاح ديننا وحياتنا.
كما نظم مكتب جمارك ورقابة ذمار أمس فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف بالتنسيق مع وحدة مكافحة التهريب.
وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أن إحياء هذه الذكرى يؤكد تمسك الأمة بكتاب الله وارتباطها بنبيها محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وسنته المطهرة ونهجه القويم.
وأشار إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة الأمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها والإساءات التي تستهدف نبيها المبعوث رحمة للعالمين.
وحث على الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية لإحياء هذه الذكرى وبما يعكس مدى الانتماء والولاء لله ولرسوله.
من جانبه أشار مدير جمارك ورقابة ذمار خالد علي السروري إلى أهمية الاقتداء بسيد الخلق في التمسك بكتاب الله والسير على نهجه في تعزيز قيم التعاون والتكافل في أوساط المجتمع.. مؤكدا أهمية إحياء ذكرى مولد النبي الكريم خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة.
ريمة
كما نظم أبناء عزلة المغارم في مديرية كسمة بمحافظة ريمة أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة فهد الحارسي إلى أهمية تثقيف المجتمع وخاصة الاجيال بالثقافة القرانية والنبوية والتمسك بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
ودعا كافة فئات المجتمع للمشاركة بالحشد والحضور المشرف في إحياء الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام عصر اليوم الخميس في ساحة الرسول الأعظم للمربع الجنوبي في محافظة الحديدة لإيصال رسالة لأعداء الأمة بأن اليمنيين متمسكون بمبادئ الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم .
كما القيت العديد من الكلمات أشارت إلى أهمية أحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتمسك بقيم وسلوكيات النبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء به بمختلف شرائح الحياة.
حجة
وأقيمت في مخيم الكوزية للنازحين بمديرية عبس محافظة حجة أمس، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم الدكتور طه الحمزي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كونها تمثل محطة فارقة في تاريخ البشرية.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم.. لافتا إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وشدد الحمزي، على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في عبس والمساهمة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية علي القطيب ومدير مكتب الأوقاف محمد عيشان ومدير التربية في عبس أحمد بلال، فقرات إنشادية وقصائد.
إلى ذلك أقيمت بمديرية وشحة محافظة حجة أمس، فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي نظمتها مدرسة الجيل الجديد، أشار مدير المديرية عبد القدوس الخاشب، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يعزز الهوية الإيمانية والانتماء للرسول الأعظم.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من الرسول الكريم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
كما نظمت إدارة أمن الشغادرة بمحافظة حجة أمس فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وألقيت في الفعالية بحضور مدير المديرية مهيوب سراع ومدير الأمن ومنتسبي الوحدات الأمنية والمكتب التنفيذي والإشرافي كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لتجديد العهد للرسول الأعظم وإحياء للقيم النبيلة والتمسك بالنهج المحمدي.
ونظم المستشفى الميداني بمحور حجة ومؤسسة الشهداء بالمحافظة أمس، فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف وعدد من مدراء المكتب التنفيذي، أشار مدير مكتب الصحة الدكتور إبراهيم الأشول، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى ومضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.
ولفت إلى ضرورة أن تتجسد أخلاق الرسول في تعامل الكادر الطبي والصحي.
من جانبه أشار مسؤول مؤسسة الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين، إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لاستلهام قيم العطاء والبذل والتآلف والترابط تأسيا واقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية السير على نهج الرسول الأعظم الاقتداء بأخلاقه والاهتمام، بأسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم.
فيما أشارت كلمة عن الجرحى ألقاها طه قواره، إلى أهمية الالتزام بما جاء به النبي الخاتم والاعتناء بالجرحى.
ولفت إلى أن الصلة بالنبي هي صلة بالهدى وارتباط بالمنهج الإلهي وبالرسول هاديا وقائدا ومعلما ومربيا وقدوة.
وأكدت كلمة الجرحى، تجديد الولاء للرسول الأعظم والاستعداد لمواصلة معركة الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله.

الأمانة
وكان اختتم مكتبا التربية والتعليم والصحة العامة بمديرية آزال بأمانة العاصمة أمس الأول فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
واعتبر أمين العاصمة حمود عباد، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يؤكد الالتزام بمنهجية الرسول والاهتداء بهديه والاقتداء بصفاته.. مبيناً أن أهل اليمن أنصار رسول الله كانوا السباقين إلى مناصرته وإعلاء كلمة الدين ورفع راية الإسلام.
وذكر أن احتفال اليمنيين واحتشادهم في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها أعداء الإسلام على الرسول الأعظم يجسد الارتباط الصادق والولاء الراسخ له صلوات الله وسلامه عليه.
ولفت أمين العاصمة، إلى أهمية الاحتفاء بهده المناسبة التي تمثل محطة مهمة للأمة الإسلامية باتجاه تعزيز وحدتها وتعميق ارتباطها بالنبي الكريم في الفترة التي تتهاوى فيها الدول العميلة وتهرول نحو التطبيع مع العدو الإسرائيلي.
وأكد أن الاحتفال هذا العام سيرسل رسائل قوية للعالم بأن اليمنيين والأمة الإسلامية الحرة ستظل تناضل من أجل قضيتها الأولى وبوصلة جهادها في تحرير فلسطين من العدو الإسرائيلي.
مجلس التلاحم القبلي
نظم مجلس التلاحم القبلي في أمانة العاصمة أمس الأول، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد رئيس مجلس الشورى محمد العيدرس، أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الأعظم تأكيدا على حبهم وولائهم لخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال” المحبة الحقيقية للرسول الكريم تتمثل بالسير على نهجه والاقتداء بسيرته في مواجهة الظلم والدفاع عن الدين والمقدسات الإسلامية”.
ولفت العيدروس، إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة أعداء الأمة.
وفي الفعالية التي حضرها أعضاء من مجالس الوزراء والنواب والشورى، أشار وزير الدولة عبد العزيز البكير، إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة خاصة في ظل حملة الإساءة للرسول الكريم من قبل أعداء الإسلام وهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد أن الاحتشاد في الفعاليات المركزية الخاصة بالمولد النبوي الشريف غداً الخميس ، دلالة على قوة ارتباط اليمنيين وحبهم وولائهم للرسول الأعظم.
من جانبه أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ورئيس فرع المجلس بالأمانة ناجي السلامي، عظمة ذكرى مولد خير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مشددين على أهمية مشاركة أعضاء مجلس التلاحم القبلي في الفعالية الكبرى التي ستقام غداً الخميس.
وألقيت في الحفل كلمات أكدت في أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف التي تحتل مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين.. مشيرة إلى أن هذه المناسبة تأتي في ظل هرولة بعض الأنظمة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
تخلل الحفل قصائد معبرة عن عظمة المناسبة.
فعاليات صعدة تدعو إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية كما يليق بعظمة الرسول الأكرم
نظمت الإدارة المحلية والقطاع المالي والإداري والتخطيط في محافظة صعدة فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف بحضور المحافظ محمد جابرعوض .
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ومسؤولون في السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية أكد المحافظ عوض أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي للتعبير عن حب وارتباط وولاء اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وحث المحافظ عوض على الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول بما يليق بحجم هذه المناسبة وعظمة صاحبها.
فيما أشار أمين المجلس المحلي محمد العماد إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بالقيم والمبادئ والأخلاق العالية الذي جاء بها النبي محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام.
ونظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صعدة فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأشار محافظ المحافظة محمد جابر عوض في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة يحيى الحمران ونائب مدير الأمن العقيد طارق الكربي، إلى أهمية استلهام الدروس من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده وصبره وتضحيته في سبيل الله.
وألقيت كلمات من قبل نزلاء الإصلاحية، أشادت بالاهتمام الذي يحظون به في الجوانب الثقافية والتوعوية ومنها إحياء المناسبات الدينية والوطنية.
عمران
ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة عمران أمس الأول برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، خطة تأمين الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله رهمة وقيادات الوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة، مستوى جاهزية الوحدات الأمنية لتأمين الفعالية وفقا لخطة وزارة الداخلية.
واستمع المحافظ جعمان من مسؤول اللجنة الأمنية للفعالية العقيد حسين النمري، إلى شرح عن آلية توزيع رجال الأمن على النقاط والشوارع الرئيسة ومداخل المحافظة لضمان تنظيم توافد المشاركين والمساهمة في تسهيل الحركة المرورية.
وقد أكد المحافظ جعمان أهمية التقيد بالخطة الأمنية والتنسيق بين الأجهزة والوحدات الأمنية لتأمين الحشود الجماهيرية والتهيئة لاستقبالهم بالتعاون مع اللجان المنظمة للفعالية المركزية.
وحث الأجهزة الأمنية على اليقظة والحرص على استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تأمين الحشود المشاركة .. مبيناً أن الأوضاع الراهنة تستدعي مزيداً من الحرص للحفاظ على الأمن والاستقرار والتصدي بحزم لأي أعمال تستهدف السكينة العامة.
وأقر الاجتماع الخطة الأمنية لتأمين فعالية ذكرى المولد النبوي .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة بما يليق بمكانة وعظمة المصطفى عليه الصلاة والسلام.
ونظمت مديريتا خمر وبني صريم فعالية بالمناسبة، أكد فيها وكيل المحافظة محمد المتوكل أهمية إحياء هذه المناسبة والدلالات التي تحملها، مشيراً إلى أن الاحتفاء بمولد الرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام يعكس مدى الحب والارتباط والولاء له خاصة في ظل الهجمات وحملات الإساءة التي يتعرض لها من قبل أعداء الإسلام.
كما نظمت مكاتب المالية والضرائب والخدمة المدنية والهيئة العامة للنقل البري فعالية خطابية بالمناسبة.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي صالح المخلوس والوكيلان عبدالعزيز أبو خرفشة وحسن الأشقص، أكدت الكلمات، أهمية إحياء هذه المناسبة في تعزيز الصمود والارتباط بالرسول الكريم.
وأشارت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التمسك بنهج وأخلاق رسول الإنسانية والرحمة المهداة.
حجة
نظمت محكمة واستئناف محافظة حجة أمس الأول فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أشار رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين إلى أن الزخم في فعاليات المولد النبوي يجسد حب اليمنيين وتعظيهم لشعائر الله ونصرة النبي الخاتم.
وأوضح أن إحياء ذكرى المولد يمثل فرصة لاستلهام الدروس والعبر، خاصة في ظل الظروف الراهنة وما يتطلبه ذلك من تضافر الجهود وتعزيز قيم التكافل والتآخي لمواجهة العدوان.
وأكد أهمية دور القضاء والعاملين في السلك القضائي لتحقيق العدالة وفقاً لكتاب الله والسنة الصحيحة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم.
فيما أشار رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي أمين القارني إلى أن الشعب اليمني باحتفاله بهذه الذكرى العطرة يجدد ولاءه لله ورسوله والتصدي لكل محاولات الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الفعالية – بحضور وكيل المحافظة عادل فرحان ورؤساء وأعضاء الشعب وقضاة المحاكم الابتدائية ووكلاء وأعضاء النيابة ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري – أوضح رئيس المحكمة الجزائية القاضي خالد شمس الدين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي دليل على كمال الوعي بأهمية المناسبة.
وأشار إلى أهمية أن تكون مظاهر التعظيم والتبجيل والإجلال والتوقير للرسول الخاتم بقدر أكثر مما يسعى إليه الأعداء من الإساءة لشخصه الكريم.
من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى أهمية تهيئة النفوس للتأسي والاقتداء برسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.
ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الحفل الجماهيري الكبير يوم غدٍ الخميس في مديرية عبس احتفاءً بهذه المناسبة الدينية.
تخلل الفعالية قصيدة معبرة عن المناسبة.
كما ناقش اجتماع في مديرية عبس محافظة حجة أمس برئاسة المحافظ هلال الصوفي الترتيبات الخاصة بالتغطية الإعلامية للفعالية الكبرى للمولد النبوي الشريف .
واستعرض الاجتماع – الذي ضم أمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم ووكيل المحافظة لقطاع الإعلام والثقافة عادل شلي – الخطة الإعلامية وآليات العمل ومهام وسائل الإعلام في تغطية الفعالية في ساحات الاحتفال وخلال استقبال المحتشدين في مداخل المديرية.
وتطرق الاجتماع إلى آلية النقل المباشر للفعالية عبر إذاعة حجة والتنسيق بين مكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ في المحافظة والوسائل الإعلامية الأخرى بما يضمن تغطية شاملة للجوانب المتعلقة بتوافد ضيوف الرسول الأعظم.
وأكد المحافظ الصوفي ضرورة الإعداد الجيد والتغطية الإعلامية الواسعة للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم وإبراز التفاعل الرسمي والشعبي في هذه المناسبة العظيمة التي تعكس ارتباط وحب اليمنيين للرسول الأعظم.
صنعاء
ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء في اجتماعها أمس الأول برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي خطة تأمين الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي.
واستعرض الاجتماع، الذي ضم قيادات الوحدات الأمنية بالمحافظة، مستوى جاهزية الوحدات الأمنية لتأمين الفعالية وفقا لخطة وزارة الداخلية بما يكفل انجاح الفعالية على النحو المرسوم لها.
واستمع المحافظ الهادي من مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي وقادة الوحدات الأمنية إلى شرح عن آلية توزيع رجال الأمن على النقاط والشوارع الرئيسية ومداخل المحافظة لضمان تنظيم توافد المشاركين وحمايتهم ومنع أي اختلالات.
وشدد الهادي على رفع الجاهزية واليقظة ومستوى التنسيق بين الأجهزة والوحدات الأمنية لتأمين الحشود الجماهيرية والتهيئة لاستقبالهم بالتعاون مع اللجان المنظمة للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشار إلى أن الفعالية المركزية بمولد رسول الله ستكون هذا العام الأكبر نظرا لمستوى الوعي بأهميتها، ما يستدعي من الأجهزة الأمنية مضاعفة الجهود وتكثيف توزيع رجال الأمن على مختلف المواقع والنقاط المستهدفة لتحقيق مستوى عال من النجاح للفعالية.
وتطرق إلى حرص دول العدوان على تعزيز مخططاتها وجرائمها بالتزامن مع تنامي وعي وتلاحم واصطفاف الشعب اليمني واحتشادهم في مثل هذه المناسبات وأهمها إحياء ذكرى مولد رسول الأمة التي تشكل مصدر قلق لأعداء الأمة والأنظمة العميلة المنبطحة للكيان الصهيوني.
كما نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء أمس حفلاً فنياً وخطابياً بالمناسبة.
وفي الحفل بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم ، حيا أمين عام المجلس المحلي عبدالقادر الجيلاني تفاعل المكاتب التنفيذية والقطاعات الرسمية والشعبية بالمحافظة للاحتفاء بذكری مولد نبي الرحمة وتجديد الولاء والتمسك بتعاليمه ونهجه.
وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد للتذكير بسيرته العطرة ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.
ودعا الجيلاني إلى الرد على هرولة الأنظمة العميلة للتطبيع مع العدو الإسرائيلي وحملات الإساءة على النبي الكريم من خلال الاحتشاد المشرف في الساحات لأحياء ذكرى مولد المصطفى.
فيما دعا نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي أبناء المحافظة إلى المشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة والحضور المهيب للاحتفاء بمولد الرسول بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده، مؤكدا أهمية استغلال هذه المناسبة لرفد جبهات الدفاع عن الوطن ودعم قافلة الرسول الأعظم.
ونظم مكتب التربية والوحدة التربوية بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء أمس، فعالية احتفالية بالمناسبة.
وفي الفعالية أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص، إلى مناقب النبي الأعظم والدروس والعبر المستفادة من مولده.
ولفت إلى دور التربويين في تعظيم مناسبة مولد خير البشرية وتصحيح الثقافة المغلوطة عن الاحتفاء بذكرى مولده.
فيما أكد مسؤول المكتب الإشرافي بالمديرية إبراهيم حميد الدين ومدير مكتب التربية عبدالكريم القرعفي، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة في ظل التحديات التي تواجه الأمة.
كما أقامت الإصلاحية المركزية بالمحافظة فعالية ثقافية احتفاءً بالمناسبة وفي الفعالية عبر مدير أمن محافظة صنعاء العميد محمد حفظ الله الحمزي عن سعادته بهذه الفعالية التي تقام في السجن المركزي ليستلهم منها السجناء الدروس العظيمة في شخصية النبي الأعظم .. مؤكدا على عظمة هذه المناسبة التي تعكس مدى ارتباط اليمنيين بنبي الرحمة.
وأشار مدير أمن محافظة صنعاء إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة في هذه الظروف التي يمر بها اليمن من عدوان وحصار يوكد تمسك شعبنا اليمني بنهج الرسول والسير على خطاه والاقتداء بهديه وأخلاقه .
من جانبه ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد قايد علي المصعبي كلمة ترحيبية بالمناسبة وقال: نحن سنظل على درب آبائنا وتمسكهم بإحياء هذه المناسبة جيلا بعد جيل .. ونوه المصعبي بأنه يجب علينا جميعا بأن نكون على درب المصطفى ونسير على نهجة القويم .. ودعا السجناء إلى الاستمرار في حفظ القران والانتهاج بنهج رسول الله.
تعز
أقيمت بمحافظة تعز فعالية احتفائية في ذكرى المولد النبوي، نظمها فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة.
وفي الفعالية أكد محافظ تعز سليم المغلس الحرص على إحياء ذكرى المولد النبوي لتجديد العهد والارتباط والولاء والتوقير للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال ” في ظل إحياء الشعب اليمني لذكرى المولد النبوي تتسابق أنظمة الخيانة مهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، في مؤامرة قذرة على الأمة ومقدساتها والقضية الفلسطينية”.
وأشار المحافظ المغلس إلى أهمية تعظيم هذه المناسبة لتعزيز الولاء بالمصطفى واستلهام دروس العزة والكرامة من سيرته العطرة والاقتداء بهدية ونهجه.
ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الاحتفالية الكبرى الخميس المقبل الـ 12 من ربيع الأول بساحة شارع المطار بالمحافظة لإحياء هذه المناسبة.
فيما أفاد وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، أن إحياء هذه المناسبة تعزز في نفوس أبناء الأمة الروح الإيمانية لمواجهة الأعداء .. معتبرا الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين، احتفاء بالصمود والثقة بالنصر والتأكيد على تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الوطن.
تخلل الفعالية بحضور مدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور معاذ عبدالسلام وعمداء الكليات ورئيس الهيئة الإعلامية بتعز ماجد البركاني، ورؤساء الأقسام والطلاب، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة، وتكريم للطلاب المشاركين في معرض الرسم.
إلى ذلك اطلع محافظ تعز سليم المغلس أمس على التجهيزات النهائية بساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي بشارعي المطار والثلاثين الجديد بمفرق ماوية الذي ينفذ إلى شارع الستين.
واستمع محافظ تعز، من أعضاء اللجان التحضيرية والتنظيمية للاحتفال إلى شرح حول التجهيزات الفنية والهندسية بمنصة وساحة الاحتفال والمواقف وأعمال الصيانة والإنارة والنظافة لاستقبال الحشود الجماهيرية ضيوف الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشاد المحافظ المغلس بجهود فرق العمل لاستكمال الترتيبات والتجهيز لساحة الاحتفال .. مبيناً أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هذا العام سيكون مشرفاً، بما يعكس ارتباط اليمنيين بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.
وأكد أهمية إظهار حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الاحتفاء بمولده والتأسي بقيمه وأخلاقه العظيمة.
ودعا محافظ تعز أبناء المحافظة بمختلف المديريات إلى الحضور المشرف في الفعالية المركزية بذكرى الاحتفال بمولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
فيما أكدت اللجان المنظمة، استكمال الترتيبات في أنحاء ساحة الاحتفال لإستقبال الحشود المشاركة لإحياء ذكرى المولد النبوي.
كما أقيمت أمس في عزلة السلمي بمديرية خدير محافظة تعز فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي احتضنتها مدرسة عثمان بن عفان شددت الكلمات على ضرورة إدراك المخططات التي تحاك ضد الإسلام والمسلمين من قبل أعداء الأمة ، مشيرة إلى دور أبناء اليمن في إعلاء كلمة الله وتجسيد قيم الحق والعدل التي جاء بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .
ودعت الكلمات إلى الحشد والحضور المشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام غداً الخميس احتفاء بهذه المناسبة.
إلى ذلك أقيمت أمس في عزلة الزراري بمديرية شرعب الرونة محافظة تعز فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
في الفعالية التي حضرها مدير المديرية علي القرشي، ومدير مكتب التربية والتعليم فؤاد محفوظ، وأعضاء المجلس المحلي عبدالقوي علي عبدالله وحمود القرشي وعلي غالب، ألقيت كلمات، أشارت إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي وتعزيز ارتباط الأمه بالرسول الأعظم في ظل تطبيع بعض الأنظمة العميلة مع الكيان الصهيوني وإعلانها الولاء لليهود والنصارى.
وتطرقت الكلمات الى مواقف الأنصار التاريخية في نصرة الحق والرسول والرسالة الإسلامية، مشيرة إلى أن احتفال أحفاد الأنصار بهذه الذكرى هو امتداد للولاء لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم..
كما أٌقيمت بمديرية التعزية محافظة تعز أمس فعاليتان احتفائيتان بذكرى المولد النبوي، نظمها أبناء الرمادة والربيعي، بمشاركة مع أبناء مديرية جبل حبشي.
وفي الفعاليتين بحضور قيادات عسكرية وأمنية وعلماء، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، أوضح عضو محلي مديرية التعزية حسام الفاتش، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يكتسب أهمية للرد على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم من قبل أعداء الأمة.
ولفت إلى مكانة الرسول الكريم في نفوس أبناء الأمة وما مثله مولده من تغير جذري في تاريخ البشرية .. حاثا على المشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة بشارع المطار بمفرق ماوية.
وألقيت في الفعاليتين كلمات استعرضت المكانة العظيمة للرسول الكريم وما مثله مولده من انتصار لقيم العدل والتسامح ونصرة الحق ومواجهة الطغاة.
وقد تم إطلاق مبادرة مجتمعية لحملة نظافة بمنطقتي الرمادة والربيعي بعنوان “حب النبي يجمعنا”، احتفاءً بذكرى المولد النبوي.
الحديدة
نظمت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة صباح أمس الأول الثلاثاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار “لبيك يارسول الله”.
وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف فرصة لتجديد الإيمان والولاء للرسول الأعظم خاصة في ظل الإساءات المتكررة التي تمارسها بعض وسائل الإعلام الغربية في محاولة للنيل من مقامه العظيم واستفزازاً لمشاعر المسلمين مع قرب الاحتفاء بذكرى مولده الشريف.
وتطرق إلى المسؤولية التي يتحملها منتسبو السلطة القضائية في تحقيق العدل وإنصاف المظلوم وإظهار الوجه المشرق للشريعة المحمدية التي جاءت لإرساء العدل وإقامة الحدود وإرجاع الحقوق لأهلها.
ولفت إلى ضرورة الإقتداء بنهج الرسول الأعظم لما فيه صلاح الأحوال في الدنيا والفوز في الآخرة .. مشيدا بدور منتسبي السلطة القضائية في تقريب العدالة من المواطنين.
ونوه قحيم إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان بربري وكيف قوبل هذا العدوان بصمود أسطوري للشعب اليمني .. مثمنا التضحيات التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وكسر شوكته .. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية المزمعة إقامتها الخميس القادم بمركز المحافظة احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وأوضح أهمية الاحتفال بالمولد النبوي في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها العدوان .
واعتبر القاضي نصار أن مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الأمة من ظلمات الجهل إلى نور الهدى وطهرهم من الشرك والكفر وأنقدهم من الجهل والضلال .. مؤكدا أن المخططات الخبيثة الهادفة للإساءة للرسول الكريم وإبعاد الأمة عنه من قبل أعدائها سيكتب لها الفشل.
بدوره لفت رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة والتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.
مستعرضا صورا من حياة الرسول الأعظم ومقارعته للطغاة حتى سطع نور الإسلام في أنحاء المعمورة.
وأدان القاضي عيضة بشدة الإساءات الغربية للإسلام ولرسوله الأعظم .. داعيا إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية واصطفاف جميع أبناء الأمة الإسلامية للوقوف ضد هذه الانتهاكات التي تمس الأنبياء والمقدسات ..
كما نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومستشفى دار السلام للصحة النفسية وصندوق الرعاية الاجتماعية وصندوق المعاقين ودار رعاية الإيتام بالمحافظة فعالية احتفالية بالمناسبة.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي مراحل نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة وما تعرض له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من مؤامرات من قبل أعداء الإسلام.
وأشار إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونشر رسالة الإسلام السامية إلى أصقاع الأرض.
وأكد الوكيل حليصي ضرورة تحلي أهل اليمن بالوعي لتحقيق النصر على قوى العدوان ومرتزقته ..لافتا إلى أن الإرتباط بالله تعالى ورسوله والتمسك بسنة النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه القويم كفيل بتجاوز الأمة التحديات التي تواجهها وتحقيق النصر على أعدائها.
وندد بالحملات الغربية والإساءات المتكررة للإسلام والتطاول على شخص النبي الأكرم.
فيما لفت مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الصايغ في كلمة الجهات المنظمة للفعالية إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل العدوان يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته وتمسكه بمبادئ وقيم رسول الإنسانية.
ذمار
أٌُقيم في مديرية الحدا بمحافظة ذمار أمس الأول مهرجان احتفائي في ذكرى المولد النبوي.
وفي المهرجان أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز الوحدة الإسلامية حول قائد الإنسانية ولم شملهم تحت راية دين الإسلام والتزام تعاليمه والاقتداء بالنبي والسير على نهجه القويم.
وأوضح المحافظ البخيتي في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محسن علي هارون، أن الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية يحمل دلالة خاصة في ظل التحديات واستمرار العدوان.
ولفت إلى أهمية استحضار شخصية النبي والعمل بما جاء به لاستعادة الأمة لعافيتها ومكانتها بين الأمم .. مشيراً إلى أهمية تعزيز وحدة الصف وروابط الإخاء وقيم التسامح والتراحم والتكافل الاجتماعي ورفد الجبهات.
وحث على تضافر الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة .. داعيا أبناء المديرية إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بعاصمة المحافظة احتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين.
كما أٌُقيمت بمحافظة ذمار فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة الحكمة.
وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة محمد عبدالرزاق وعباس العمدي، أوضح وكيل المحافظة محمود الجبين، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يكتسب أهمية للرد على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم من قبل أعداء الأمة.
ولفت إلى مكانة الرسول الكريم في نفوس أبناء الأمة وما مثله مولده من تغير جذري في تاريخ العالم .. حاثا الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية.
وألقيت خلال الفعالية التي تخللها تكريم الفائزين بالأنشطة الثقافية والرياضية، كلمات من نائب مدير الجامعة الدكتور محمد خالد ومسؤول الوحدة الأكاديمية محمد الموشكي، استعرض المكانة العظيمة للرسول الكريم وما مثله مولده من انتصار لقيم العدل والتسامح ونصرة الحق ومواجهة الطغاة.
إلى ذلك نظمت جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا فعالية احتفالية بهذه الذكرى، بحضور عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق ووكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق.
ودعا وكيل المحافظة عباس العمدي إلى المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي، بما يعكس أهميتها في ظل العدوان والإساءات للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ريمة
استعرضت اللجنة الفرعية للاحتفال بالمولد النبوي بمحافظة ريمة في اجتماعها أمس برئاسة وكيل المحافظة زيد الوزير، الترتيبات النهائية للفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة.
وأقر الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد الحيدري ومدير أمن المحافظة العميد حاشد الحباري، توزيع المهام الأمنية والإجرائية والتنظيمية والفنية والإعلامية الخاصة بالفعالية المركزية التي ستقام بساحة الرسول الأعظم بمدينة المنصورية بمشاركة مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة.
واستمع الاجتماع من اللجان، إلى شرح عن سير عملية التحشيد للمشاركة الشعبية الواسعة من مختلف مديريات المحافظة.
وأكد المجتمعون أهمية المشاركة الواسعة من أبناء ريمة في الفعالية المركزية بما يليق بعظمة وحب اليمنيين للرسول الأعظم.
ونظمت فروع الهيئة العامة للزكاة والأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وصندوق الرعاية الاجتماعية ومكاتب التربية والثقافة والصناعة والشباب فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة محمد الحيدري، أشار المشرف العام زيد الوزير إلى أن الفعالية المركزية التي ستقام غداً الخميس في المربع الجنوبي لمحافظة الحديدة ستكون رداً قوياً على الإساءة التي يتعرض لها الرسول الأعظم .
ودعا كافة أبناء المحافظة للتفاعل والحضور في الفعالية، لافتاً إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي الحنيف .
البيضاء
نظم فرع مجلس التلاحم القبلي الشعبي في محافظة البيضاء –أمس الأول- فعالية قبلية توعوية محمدية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
في الفعالية- التي حضرها وكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شتان- أكد وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي في محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة لدى البعض إزاء هذه المناسبة والمساهمة في نشر قيم الرسالة المحمدية ،مبيناً أن اليمنيين يحييون ميلاد الرسول الأعظم فيما تسعى عدة دول عربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب .
وشدد الوكيل الجمالي على أن نهج وثقافة الشعب اليمني مناصرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بأخلاقه وشمائله .
وأوضح نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي في المحافظة الجمالي أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية والمسؤولية الدينية في توعية المجتمع وتعزيز ثقافته بسيرة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله .
داعيا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان ومساندة جهود السلطة المحلية للتغلب على التحديات الراهنة بما يكفل النهوض بواقع المحافظة.
ودعا نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي في محافظة البيضاء للخروج الحاشد لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والحضور المشرِّف في الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول .
بدوره اعتبر عضو فريق التعبئة المركزية للحشد بالمحافظة الشيخ عبدالرحمن الدباشي أن الاحتفال بميلاد الرسول يغيض أعداء الإسلام والرسالة المحمدية وأذنابهم ممن ارتموا في أحضان اليهود والصهاينة .
واستعرض الشيخ الدباشي جانباً مشرقاً من حياة الرسول ومواقفه الشجاعة وصفاته الكريمة التي بعث بها رحمةً للعالمين.. مشيرا إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى يجسد حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم.
وتطرق إلى عظمة المناسبة وأهميتها في تاريخ الأمة المحمدية ووجدانها وسلوكها .
كما نظمت مديرية مكيراس في محافظة البيضاء- أمس- احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية- التي حضرها وكيل محافظة البيضاء ناصر علي الريامي ومدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان- أكد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري أهمية الاحتفال بذكرى خير البشرية الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم،والتحشيد للفعالية الكبرى بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم..
وتطرق الوكيل المنصوري إلى شمائل الرسول الأعظم ومآثره في حياة الأمة الإسلامية..
ولفت إلى أهمية استحضار قيم التراحم والتعاون والتكافل التي حث عليها الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، خاصة في هذه المناسبة العظيمة.
من جانبه أوضح أمين عام المجلس المحلي في مديرية مكيراس الدكتور قاسم صالح حميد أن أعداء الأمة الإسلامية يزيد حقدهم كلما أظهر اليمنيون حبهم وولاءهم لنبيهم الكريم.
وأكد الدكتور حميد أهمية الولاء لله ورسوله وترابط الشعب اليمني من أجل مواجهة أعدائه وأعداء الإسلام من الخونة والمنافقين.. داعيا أبناء مديرية مكيراس للاحتشاد في الفعالية الكبرى التي ستجمع أبناء الشعب اليمني للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.
فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمكيراس سعيد ناصر عبدالنبي الكوري إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم واستلهام الدروس من حياته والسير على نهجه في إقامة الحق ومواجهة الطغيان..مشيرا إلى أهمية دور العلماء والخطباء والتربويين والمعلمين في تحصين الشباب من الأفكار الهدامة والثقافة المغلوطة لمواجهة أعداء الأمة.

قد يعجبك ايضا