الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف تعم المحافظات

رئيس مجلس القضاء: اليمنيون كانوا سباقين في مناصرة الرسول وإعلاء كلمة الحق
العلامة شمس الدين: الاحتفال ليس بدعة وإنما التطبيع مع الكيان الصهيوني وموالاته البدعة الكبيرة
الجنيد يدعو إلى المشاركة الفاعلة في إحياء المناسبة تعظيماً لمقام ومكانة سيد البشرية

الثورة / سبأ

تتواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في المديريات ومراكز المحافظات والمرافق الحكومية ابتهاجاً بالمناسبة الدينية العظيمة على الأمة الإسلامية، مؤكدة على أهمية الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.
مجلس القضاء الأعلى
اعتبر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، الاحتفال بالمولد النبوي، دلالة على استلهام منهجية الرسول والتعرف على رسالته والاعتراف بالفضل الإلهي باختصاص المسلمين بالرسالة المحمدية.
وأشار القاضي المتوكل في تدشين هيئات وأجهزة السلطة القضائية للفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي إلى أن إحياء هذه المناسبة، تؤكد الارتباط الوجداني بالرسالة وبصاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وبصفاته باعتباره قائداً ومعلماُ ومربياً وقدوة.
ولفت رئيس مجلس القضاء الأعلى في التدشين بحضور رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ووزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي والنائب العام القاضي نبيل العزاني وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد العقيدة ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري, إلى أن اليمنيين يعيشون تجليات إيمانية وروحانية تجسد الارتباط الصادق والولاء الراسخ للرسول الأعظم في الاقتداء بهديه والسير على خطاه.
كما أكد أن المولد النبوي الشريف يحتل مكانة خاصة في قلوب اليمنيين، تتجلى في المشاركة الفاعلة والتحشيد لهذه المناسبة الدينية ابتهاجا بمولد سيد البشرية .. وقال ” اليمنيون كانوا سباقين في مناصرة الرسول الكريم لإعلاء كلمة الحق ورفع راية الدين الإسلامي”.
كما اعتبر صمود الشعب اليمني وبطولات الجيش واللجان الشعبية خلال ست سنوات من العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي على اليمن، أكبر دليل على الاقتداء بالمنهج المحمدي في الجهاد والدفاع عن الدين والعرض والعزة والكرامة.
وخلال التدشين الذي حضره نائبا رئيس المحكمة العليا القاضي أحمد مرغم والقاضي أحمد عقبات وعدد من أعضاء مجلس القضاء الأعلى وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور عبدالملك الجنداري، أشار مسؤول التعبئة العامة الدكتور أحمد مطهر الشامي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية كونها تمثل محطة هامة للأمة الإسلامية باتجاه تعزيز وحدتها وتعميق ارتباطها بالنبي الكريم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي نقطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية منتصرة ومستقلة تحتل مكانتها بين الأمم.
تخلل الفعالية بحضور عدد من منتسبي أجهزة السلطة القضائية وطلاب المعهد العالي للقضاء، قصيدة للشاعر زياد السالمي عبرت عن صفات ومآثر الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وزارة الإدارة المحلية
نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن جلال الرويشان أن وزارة الإدارة المحلية كان لها السبق في تسيير أعمال السلطات التنفيذية والمحلية على مستوى المركز والمحافظات وتعزيز عوامل الثبات والصمود في وجه العدوان والحصار الذي تتعرض له اليمن منذ ست سنوات.
وأكد أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم في ظل العدوان والحصار دليل على أن الشعب اليمني المناهض للغزو والاحتلال والعدوان، لا يلين ولا يستكين مهما تكالب عليه الأعداء ومهما تعاقبت السنون.
وقال الرويشان :”إن موقف الشعب اليمني من العدوان يؤكد أنه يسير على النهج الذي رسمه معلم البشرية الأول وهاديها إلى سواء السبيل محمد بن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام”.
وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والدولة حميد المزجاجي ونائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، أكد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران أن المولد النبوي محطة إيمانية عظيمة لاستلهام القيم والشمائل النبوية العالية والاسترشاد بنهجها القويم لإصلاح أمور المسلمين في دينهم ودنياهم.
وأشار إلى أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار تحتم على كل منتسبي الوزارة والسلطات المحلية التجسيد العملي للمبادئ والأخلاق النبوية الرفيعة والاستمرار في رفد الجبهات وتعزيز قيم التكافل والتراحم الاجتماعي وتفعيل الأداء الإداري والخدمي لأجهزة السلطة المحلية بما يضمن تحسين الخدمات للمواطنين وتفعيل التنمية المحلية.
فيما أشار القاضي عبدالله النعمي إلى أن المكانة العظيمة التي يحظى بها النبي محمد في قلوب اليمنيين شاهد حي على تمسكهم بنهج نبيهم وأنهم يسيرون على طريق الحق الذي مكنهم من الانتصار على العدوان، مؤكداً أهمية المشاركة الحاشدة في الفعالية الكبرى التي ستشهدها العاصمة صنعاء بهذه المناسبة .
تخلل الفعالية فقرات فنية ورقصات شعبية وقصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة.
وزارة الداخلية
كما دشنت وزارة الداخلية أمس فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي التدشين بحضور وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، أشار مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي، إلى أن هذه الفعالية تعد تدشينا للفعاليات التي ستقيمها مختلف قطاعات ووحدات ومصالح وفروع الوزارة بذكرى مولد الرسول الأعظم.
وقال ” تحل علينا بركات هذه المناسبة وتشرق على الكون بأنوارها، ووطننا وشعبنا يمر بمنعطف تاريخي مهم، تآلبت عليه قوى الشر، بقيادة أمريكا وإسرائيل لطمس هويته الإسلامية ونهب ثرواته واحتلال أرضه “.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني يسطر ملاحم النصر والصمود، التي لم يشهد لها التاريخ مثيل، والتي ما كان له أن يحققها لولا ارتباطه الوثيق بهدى الله وبالرسول الأعظم وتمسكه بقيادته الثورية.
وأكد العميد اللكومي حرص قيادة وضباط وأفراد وزارة الداخلية على احياء هذه المناسبة واستلهام المعاني السامية من سيرة الرسول الأعظم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.. لافتا إلى أن في أحياء هذه الذكرى ما يلهم رجال الأمن لتحقيق المزيد من النجاحات الأمنية، والتصدي لكل المؤامرات.
فيما أشار العلامة يحيى قاسم أبو عواضه، إلى أن احتفالات اليمنيين بالمولد النبوي، يعكس ارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم.
وتطرق إلى مناقب ومآثر الرسول قبل وبعد البعثة، وكيف حطّم معالم الكفر ورموز الشرك وجاهد حتى رفع راية الله عاليا.
وأكد أن مدرسة الرسول ومنهجه القرآني، علّم الأمة الإسلامية أهمية مقارعة الظلم والجبروت، وإعلاء كلمة الحق والوقوف ضد الباطل .. مشيدا بدور رجال الأمن في إحياء هذه المناسبة التي تمثل تعبيراً حيا لحب النبي الأعظم، صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل التدشين بحضور وكلاء وزارة الداخلية لقطاعات الأمن والشرطة اللواء الركن رزق الجوفي، والموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، والخدمات المدنية للشرطة اللواء عبدالعزيز محفوظ، فقرات انشادية وقصيدة للشاعر أحمد الديلمي.

وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء
كما نظمت وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والطاقة أمس حفلاً خطابياً وفنياً في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ووزيرا الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار والخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي، أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في التمسك بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وسنته العطرة.
وأوضح أن ذكرى المولد النبوي لهذا العام تأتي في ظل تعاظم المسؤولية، ما يتطلب من الجميع الاضطلاع بالدور المناط في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومحاربة الفساد وإنعاش عجلة الاقتصاد.
ولفت إلى أن جرائم وانتهاكات العدوان لن تثني أبناء اليمن في استمرار الصمود والثبات والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي .. داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمقام ومكانة سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتباس من نوره وأخلاقه.
ولفت إلى أن اليمنيين لهم مكانة خاصة لدى النبي محمد عليه الصلاة والسلام كما أخبر بذلك ” خير الرجال رجال اليمن والإيمان يمان والحكمة يمانية “والأحاديث كثيرة كما وردت عن رسول صلى الله عليه وآله وسلم في أهل اليمن.
وقال” إن الاحتفال بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم لن يوفيه حقه، ولكن يتطلب من الجميع التفاعل للسير على نهج المصطفى وغرس القيم السمحاء التي أرساها للأمة في الصدق والأمانة والأخلاق الحسنة.
ولفت العلامة شرف الدين إلى اعتقاد البعض في أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي بدعة .. موضحاً أن المطبعين مع الكيان الإسرائيلي وعمل الاتفاقيات مع اليهود واتخاذهم أولياء أكبر بدعة قال تعالى “يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض”.
وفي الاحتفال الذي حضره نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني، أشار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم محمد الشامي إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي وهو ما يزال يتعرض لأعتى عدوان وحرب وحصار منذ ما يقارب ست سنوات.
وتطرق إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزز من الولاء والارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والرسالة المحمدية التي وضعت الإنسانية بأسرها في الطريق الصحيح.
وبين الدكتور الشامي أن اليمنيين من أوائل من آمن بالرسالة المحمدية، لأخلاقهم وحكمتهم ورفضهم العبودية والخنوع والاستسلام.
تخلل الاحتفال بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكيل وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل وقيادات قطاع الاتصالات والبريد، تقديم أوبريت بعنوان “نحبك يا رسول الله” وفقرة فنية وقصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد بعنوان “اليمنيون آمنوا بالرسول من قبل ميلاده”.
ونظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الكويت الجامعي بأمانة العاصمة أمس, فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وزارة المياة والبيئة
من جانب آخر دشنت وزارة المياه والبيئة أمس فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي التدشين الذي حضره نائب وزير المياه حنين الدريب ووكلاء الوزارة، تحدث العلامة محمد مفتاح عن الدلالات العظيمة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف .
واستعرض محطات من سيرة الرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ودعوته للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتبصير الناس لأمور دينهم ودنياهم.
ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تعتبر محطة لتقييم الواقع واستلهام العبر والعظات من سيرة الرسول الأعظم.
وأشاد العلامة مفتاح، بتضحيات المرابطين في مواجهة تحالف العدوان دفاعا عن اليمن واستقلاله وسيادته.
حضر التدشين قيادات وكوادر الهيئات والمؤسسات المائية.
صنعاء
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمس فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة لقطاعي الخدمات فارس الكهالي والاستثمار يحيى جمعان، أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان إلى أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية، بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.
ودعا كوادر التربية إلى التفاعل لإحياء هذه المناسبة وتعظيمها كمحطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
فيما تطرق مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.
واعتبر الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء هو احتفاء بالصمود والثقة بالنصر وتأكيد تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
تخلل الفعالية بحضور نائبي مدير مكتب التربية يحيى القنوص وتوفيق طهام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب بمكتب التربية فقرات إنشادية عبرت عن المناسبة.
ونظمت إدارة مرور محافظة صنعاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة إيمانية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وأشار إلى أن اليمن يخوض معركة مفصلية في مواجهة قوى العدوان والاحتلال.. ..لافتا إلى ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم والمضي على نهجه.
فيما أشار مدير المرور بالمحافظة العقيد أحمد القحوم، إلى الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم ..لافتا إلى ما تمثله هذه المناسبة من محطة إيمانية لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم.
تخلل الفعالية كلمات وفقرات، أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.
كما نظمت هيئة مستشفى 26 سبتمبر في مديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير المديرية عبدالقادر المحضار وقيادة وكوادر الهيئة، أكد نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان، لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.
كما أكد ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني.
فيما أشار رئيس الهيئة الدكتور محمد العجلي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأكرم والسير وفق منهجه المتمثل في القرآن الكريم وأهل بيت النبي.
بدوره دعا مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله السريحي إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية كلمات وفقرات معبرة دعت إلى جعل إحياء المناسبة طريقا لاستلهام الدروس العظيمة من سيرة المصطفى وتطبيقها واقعا عمليا.
ونظم مستشفى وعلان بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية في ذكری المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية استعرض مدير المديرية علي الشيخ محطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم..مؤكدا أهمية الاحتفاء بالمناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بنهج النبي الكريم.
فيما أوضح مدير الصحة بالمديرية الدكتور علي القاضي أن الاحتفال بذكرى سيد المرسلين يعكس ارتباط اليمنيين وولائهم لرسول الله .. داعيا إلی الاحتشاد في الفعالية المركزية بهذه المناسبة بما يليق بصاحبها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
من جانبه أشار مدير المستشفى الدكتور مأمون اللساني إلى أن الاحتفاء بالمناسبة يجسد التمسك بخاتم الأنبياء والمرسلين وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
تخلل الفعالية بحضور مدراء المكتب التنفيذي بالمديرية وممثلي المكتب الاشرافي وكوادر المستشفى، فقرات عبرت عن عظمة المناسبة.
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية همدان ومستشفيات 22 مايو في ضلاع وهمدان العام والأمومة والطفولة في قاع الرقة بمحافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية استعرض ممثل المكتب الإشرافي زكريا الحوثي جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
وأشار إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية.. مؤكداً أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
فيما أكد مدير مستشفى 22 مايو الدكتور عدنان الشرعبي أن يوم مولد الرسول أعظم حدث في تاريخ البشرية إذ أشرقت بمولده شمس الهداية.
ولفت إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي والانتصار للرسالة المحمدية.. مؤكدا جاهزية كوادر القطاع الصحي في المديرية للمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى يوم مولده عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
تخلل الفعالية، بحضور مدير مكتب الصحة في المديرية ونائبة ومدراء المستشفيات الثلاثة والمراكز والوحدات الصحية وموظفي القطاع الصحي ، فقرات إنشادية وقصائد شعرية أكدت أهمية الاحتفال بمولد النبي الكريم.
عمران
إلى ذلك أقيمت أمس بمديرية المدان في محافظة عمران فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
في الفعالية أكد مدير عام المديرية يحيى عطيفة أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية واستلهام الدروس من السيرة النبوية في تعزيز قيم التكافل والتراحم والتأسي بصفات الرسول الأعظم في جميع أمور الحياة.
وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي يعكس مدى حب الشعب اليمني للرسول الكريم والسير على منهجه قولاً وعملاً.
تخللت الفعالية التي حضرتها قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية وأبناء المديرية أناشيد وفقرات ثقافية متنوعة.
حجة
ومن جهة أخرى نظم مكتب الصحة بمحافظة حجة أمس ندوة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف، أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إبراهيم الأشول إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة في تعزيز الولاء للرسول الأعظم.
وبين أن مكتب الصحة سينظم العديد من الأنشطة إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وقدمت في الندوة ورقتي عمل تناول في الأولى مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة محمد عيشان علاقة اليمنيين بالرسول الكريم، ودورهم في مناصرة الدين الإسلامي الحنيف.
فيما تطرقت الورقة الثانية المقدمة من عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى أهمية التأسي بالرسول والسير على نهجه والاقتداء به، لما يمثله ذلك من عزة وانتصار.
ونظم فرع قوات النجدة بمحافظة حجة أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر في الفعالية بحضور مدير مرور المحافظة فؤاد عامر وقائد النجدة العقيد عماد القاضي إلى أهمية تجسيد أخلاق النبي قولاً وعملاً واغتنام المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى.
بدوره أكد أركان حرب النجدة الرائد يحيى الزمر، ضرورة مضاعفة الجهود في الميدان ورفع وتيرة الأداء وتجسيد المبادئ والأخلاق والقيم التي جاء بها الرسول الكريم .. مشيراً إلى الروح الجهادية للرسول الأعظم.
فيما تطرقت كلمات بالفعالية إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم وما يتعرض له أحفاد الأنصار من عدوان بربري منذ سنوات، مشيرة إلى أن حصار اليمنيين منذ ست سنوات يذكر بالحصار الذي فرضته قريش على نبي الرحمة في شعب أبي طالب، وأن العدوان الهمجي على اليمن يؤكد سير أبناء الحكمة والإيمان على النهج المحمدي.
تخلل الفعالية بحضور ضباط وصف وجنود المؤسسة الأمنية بالمحافظة فقرات وقصائد معبرة عن المناسبة.
ذمار
من جانبه ناقش لقاء في الغرفة التجارية والصناعية بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي أمس الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء الذي ضم رئيس الغرفة التجارية محمد دادية والتجار، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دور القطاع التجاري في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين وتمسكهم بالنبي والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين .. مشيرا إلى التنسيق مع الغرفة في الجوانب المتعلقة بالعمل التجاري ومعالجة الصعوبات التي يواجهها في إطار المحافظة.
ولفت محافظ ذمار إلى أهمية تعزيز دور القطاع التجاري في مساندة جهود السلطة المحلية في البناء والتنمية والتخفيف من معاناة المجتمع في ظل العدوان والحصار.. حاثا الجميع على المساهمة في إنجاح فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.
فيما أكد رئيس الغرفة دادية استعداد القطاع التجاري المساهمة الفاعلة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.. مشيرا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والغرفة التجارية في الجوانب المتعلقة بالعمل الخيري والتنمية بما يخدم المجتمع.
حضر اللقاء مدير مكتب الصناعة ناجي العزي والإدارة العامة للمرور العميد علي الوشلي.
وناقش اجتماع برئاسة وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني، أمس، الترتيبات الجارية للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والتسليم.
وخلال الاجتماع، الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد حمود الفاطمي ووكلاء المحافظة عباس علي العمدي ومحمود محمد الجبين وضم عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والجانب الإشرافي، أكد الوكيل أول المروني أهمية استكمال الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي وحشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية وبما يليق بمكانة الرسول الكريم وإبراز الأهمية التي تمثلها هذه المناسبة في التاريخ الإسلامي.
ولفت إلى الدور المعول على المديريات والمكاتب في إنجاح الفعالية وجعل المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء بنهج الرسول الأعظم في مواجهة قوى الكفر والنفاق والانتصار لكرامة الأمة.
وحث المكاتب والمديريات إلى مواصلة الترتيبات للفعالية المركزية وإقامة الندوات التحضيرية وبما يليق بهذه المناسبة.
ونظم القطاع الزراعي بمحافظة ذمار أمس ، فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والتسليم.
وخلال الفعالية التي نظمتها الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس والمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي ومزارع ألبان رصابة ومكتب الزراعة والري، أكد وكيل أول محافظة ذمار فهد المروني، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما يحتله الرسول الأعظم من مكانة في قلوب اليمنيين.
وحث على إقامة الفعاليات بما يعكس مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله والاقتداء بهديه والسير على نهجه.
فيما أشار مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي في كلمة القطاع الزراعي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم للتذكير بمناقب وأخلاق وصفات قائد الأمة.
ولفت إلى أن أحياء هذه المناسبة محطة إيمانية لتعزيز الارتباط لرسول الإنسانية ومعلم البشرية.
بدوره أشار العلامة اسماعيل الوشلي، إلى أهمية هذه الذكرى في الاقتداء بنهج الرسول الأعظم وتعزيز وحدة الأمة والتمسك بتعاليم الدين الإسلامي.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة رغم العدوان والحصار.
بدوره أشار مسؤول الوحدة الثقافية عبد العظيم اللاحجي إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة يحمل دلالة على صدق الانتماء والولاء لله ولرسوله.
وحث على استلهام الدروس و العبر من سيرة الرسول الكريم وشمائله وأخلاقه وصفاته.
فيما أشار المزارع حسين اللسامي إلى أن اليمنيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول وأول المناصرين له.
تخلل الفعالية التي حضرها قيادات القطاع الزراعي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والإشرافي قصيدة للشاعر محمد القمعي.
البيضاء
وفي سياق متصل دشنت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية بمدينة البيضاء أمس الاحتفالات والفعاليات بذكرى المولد النبوي الشريف.1442هـ
وفي الحفل الخطابي الذي أقيم بقاعة المركز الثقافي بمدينة البيضاء الذي حضره وكيلا محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي وناصر علي الريامي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،أشار أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به قولاً وعملا.
ونوه أمين عام محلي مدينة البيضاء بعظمة الرسالة الإلهية ودورها في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وسلم، مبيناً أن العدوان يحاول إبعاد الشعب اليمني عن هويته وإيمانه.
وأكد القاضي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من خلال الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة… مبيناً أن الاحتفاء بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان والحصار بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم، والسير على نهجه.
وحث الأمين العام القاضي الخطباء والمرشدين على تحمل المسؤولية في توعية المجتمع بأهمية إحياء مناسبة المولد العظيمة والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي.
فيما أشار مشرف عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ محمد علي الاشموري إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب للرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته ونهجه.
ولفت الاشموري إلى الحاجة الماسة للعودة إلى الرسول الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف التي وصلت إليها الأمة بسبب ابتعادها عن القرآن ونهج الرسول عملاً وسلوكاً.
بدورهما أوضح مدير إدارة الإرشاد بمكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محسن العزي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد أحمد السقاف أن الاحتفال بهذه المناسبة، يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق.
وأشارا إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليست بدعة كما تروج لها الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى عليه الصلاة والسلام.
وأكدت الكلمتان حاجة الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني خاصة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين، ومشيرين إلى عظمة إحياء ذكرى ميلاد خير البشرية محمد صلى الله وسلم عليه وآله.
من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء الأستاذ محمد عمر الحارثي في كلمة الخطباء والمرشدين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة بتمسك اليمنيين بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام.
وتطرق الحارثي إلى أبرز أحداث الرسول الأعظم من خلال حياته وهجرته وسيرته الجهادية في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين وأهمية التزود من محطته الإيمانية.
تخلل الحفل بحضور أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي وقايد قوات النجدة العقيد محمد علي الاصبحي ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي ومدير عام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمحافظة محمد علي حزام وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والوجهاء قصيدة للشاعر ناصر الغشامي وأنشودة لفرقة الشهيد الصماط الفنية نالت استحسان الحاضرين.
المحويت
كما ناقش لقاء بمحافظة المحويت أمس برئاسة المحافظ فيصل بن حيدر الترتيبات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
واستعرض اللقاء الذي حضره أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل أول المحافظة عزيز الهطفي ورئيس مصلحة شؤون القبائل حنين قطينة، والكتلة البرلمانية للمحافظة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ووجهاء وأعيان المحافظة، الاستعدادات لتسيير قافلة الرسول الأعظم دعماً من أبناء المحويت للمرابطين في الجبهات.
وتطرق اللقاء إلى آلية التحشيد والتوعية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي ومشاركة أبناء المحافظة في إحياء هذه المناسبة الدينية.
ولفي اللقاء أشار المحافظ حيدر إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجسيد ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي خصه الله بها بالرحمة والهدى.
وأوضح أن إحياء هذه الذكرى يعزز من الهوية الإيمانية ويسهم في التصدي لحملات التضليل التي تستهدف ذكرى مولد سيد البشرية .. لافتاً إلى أن التمسك بكتاب الله وسنة نبيه الكريم سيحفظ للأمة مكانتها وعزتها.
وألقيت في اللقاء كلمات أكدت استعداد أبناء المحويت المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي تجسيداً لمحبتهم واقتدائهم بسيرة نبي الرحمة والمساهمة الفاعلة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم دعماً وإسناداً للمرابطين في الجبهات.
عمران
من جهة أخرى نظمت بالمربع الأول بمديرية مدينة عمران أمسية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية بحضور مدير مديرية المدينة نبيه أبو شوصاء وعدد المشائخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية أشارت كلمات إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية ة التي تجسد ارتباط أهل اليمن بالرسول الأعظم.
ولفتت الكلمات إلى مكانة النبي في وجدان اليمنيين الذين ناصروه وآزروه منذ فجر الدعوة الإسلامية .. داعية إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال الفعاليات والندوات والأمسيات المكرسة للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.
وحث المتحدثون على مواصلة التحرك لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .. مشددين على أهمية التفاعل الإيجابي في الاحتفالية المركزية بمركز المحافظة بما يليق بمقام ومكانة رسول الرحمة والهدى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
تخلل الأمسية فقرات إنشادية وفقرات فنية وأوبريت مسرحي عبرت عن عظمة المناسبة.
الحديدة
كما نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والهيئة العامة للشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة أمس فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن الاحتفال بمولد النبي يؤكد ارتباط أهل اليمن واقتدائهم به والتزامهم بنهجه وهو ترسيخ وتأصيل للهوية الإيمانية التي شهد بها الرسول الأعظم لأهل اليمن، لافتا إلى مواقف اليمنيين عبر التاريخ في مساندة الرسول الكريم.
وأشاد بمستوى الإعداد والتجهيز للفعالية الذي يؤكد مكانة الرسول في نفوس أبناء اليمن ومدى التزامهم بنهجه القويم وسيرته العطرة.
فيما أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكابتن محمد اسحاق إلى أهمية الابتهاج بذكرى مولد النبي الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين، لافتاً إلى المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحصار، ومنع دخول السفن المحملة بالغذاء والمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة لأكثر من ستة أشهر من قبل تحالف العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الأضرعي ومدير عام فرع الشركة بالمحافظة أسامة الخطيب ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ يحيى شرف الدين ومدير عام هيئة الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي ومدير عام جمرك الميناء عبد الله حبيب، أوضح المشايخ علي الأهدل ودرويش وافي وعبدالله عاموه أهمية تعظيم النبي من خلال الدعوة لإحياء ذكرى مولده والاحتفاء به.
أمانة العاصمة
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة أمس لقاءات للعلماء وخطباء المساجد بمديريات السبعين وشعوب والثورة ومعين والوحدة وبني الحارث.
وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي في اللقاء الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية السبعين بذكرى المولد النبوي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لإحياء السيرة النبوية والصفات المحمدية في نفوس أبناء الأمة.
وأشار إلى المكاسب التي ستجنيها الأمة بإحياء هذه المناسبة والمتمثلة بالعودة الصادقة والمخلصة للرسول الأكرم عليه وعلى آله الصلاة والسلام .. مشدداً على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله وإحياء سنته الصحيحة والاقتداء بنهجه قولا وعملا.
ولفت العلامة ناجي، إلى أهمية هذه المناسبة في تكريس أخلاق ونهج رسول الإنسانية وتعزيز التكافل المجتمعي خاصة في ظل الظروف الاستثنائية جراء العدوان والحصار.
ودعا نائب وزير الأوقاف الخطباء والعلماء إلى إبراز الاحتفال بهذه المناسبة بتزيين المساجد وإحيائها بالمحاضرات والندوات وإلقاء الخواطر والمواعظ في المجالس والمناسبات كونها رسالة للعالم بأن الشعب اليمني ما يزال حاضن للأمة وهويتها وأصالتها وقيمّها.
وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء في تحصين الشباب من الأفكار الهدامة والثقافة المغلوطة لمواجهة أعداء الأمة .. دعياً إلى تبيين موقف الأمة من كل أشكال التطبيع والعمالة مع الكيان الصهيوني.
وفي مديرية شعوب أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة عبدالله عامر أهمية دور الخطباء في الوعظ والإرشاد والتبيان في توعية المجتمع وتحصينه .. مبيناً أهمية الاحتفال بالمولد النبوي وأثره الإيجابي على الناس وتزكية النفوس.
وحث الخطباء على تعظيم المولد النبوي من خلال التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بالعاصمة صنعاء.
بدوره اعتبر مدير الأوقاف بالمديرية محمد النهاري وأمين محلي شعوب محمد الحضرمي، الاحتفال بالمولد النبوي فرحة لا تضاهيها أي فرحة .. مبيناً أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم نصرا وانتصار في مختلف الجبهات.
بدورها ركزت كلمة الخطباء التي ألقاها الخطيب محمد الأسودي على تعظيم المولد النبوي بما يسهم في توحيد الصفوف والعمل على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة.
إلى ذلك تطرق لقاء لعلماء وخطباء المساجد بمديرية الثورة، إلى برنامج الفعاليات المكرسة للاحتفاء بهذه المناسبة بمساجد المديرية ودور الخطباء والمرشدين في إحيائها وتعزيز الولاء للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر اللقاء يوم مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يوماً تاريخياً وعظيماً يظل أبناء الأمة يحتفلون به لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، لما تمثله من مبادئ وقيم الأمة في أمس الحاجة إليها.
وفي مديرية معين بالأمانة أوضحت الكلمات في لقاء لعلماء وخطباء المديرية أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بمولد نور الهدى والعزة والكرامة.
وتطرقت إلى واجب خطباء المساجد في التوعية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتحيى الأمة عزيزة كريمة كما أراد لها النبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.
وشددت الكلمات على ضرورة التحشيد والمشاركة في إحياء مولد الرسول الأعظم على مستوى المديريات والمساجد وصولاً إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.
فيما نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية الوحدة لقاءً للعلماء وخطباء بذكرى مولد الرسول الأعظم .. استعرض خلاله مدير الأوقاف والإرشاد عبدالخالق معيض، دور الخطباء في إحياء هذه المناسبة الدينية في المساجد.
وتطرق إلى الدور المعول على المرشدين في تنظيم حلقات ودروس وندوات بالمساجد لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الاحتفال بالمناسبة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
كما نظمت إدارة الأوقاف والإرشاد بمديرية بني الحارث أمس لقاءً موسعاً للعلماء وخطباء المساجد احتفالا بهذه المناسبة.
وتطرق اللقاء الذي حضره مدير المديرية حمد بن راكان الشريف، ومدير الأوقاف بالمديرية منير الرازحي، إلى جوانب من سيرة النبي الكريم العطرة وفضائله وأخلاقه ومنهجه.
وأقيمت أمس بمديرية الثورة في أمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي، وعضو مجلس النواب الدكتور عبدالباري دغيش في الفعالية التي حضرها الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء معين الشامي وعضو مجلس الشورى أحمد الظفري ووكيل الأمانة المساعد محمد سريع، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ومكانة الرسول لدى اليمنيين.
وأكدا أن الشعب اليمني يحتفل بمولد الرسول الأعظم ،في ظل هرولة خونة وعملاء الخليج وبعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، ما يعكس ارتباطه بالنبي الكريم وتمسكه بهويته الإيمانية.
فيما أوضح مدير المديرية محمد الدرواني، أهمية الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم ونهجه القويم وتجسيده قولا وعملا، وأن يكون الاحتفال بذكرى المولد فرصة للعودة إلى الله والعمل بنهج رسوله.
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية في مديرية سحار بمحافظة صعدة أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي أقيمت في مدرسة الشهداء بمنطقة العبدين في رحبان دعا محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى مواصلة الاحتشاد وإقامة الفعاليات والاحتفالات إحياء لذكرى المولد النبوي بما يليق بعظمة الرسول الأكرم محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام .
فيما أكدت كلمات الفعالية عظمة الرسالة التي جاء بها الرسول الأعظم وأهمية التمسك بها للنجاة في الدنيا والآخرة.
كما عٌقدت بصنعاء أمس ندوة بعنوان “المولد النبوي الشريف بين المفهوم المكي والمدني الدلالات والآفاق، نظمتها الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان ومركز هدى القرآن للدراسات الإستراتيجية.
وفي الندوة التي أدارها رئيسة الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان الدكتورة ابتسام المتوكل، قدّم عضو اللجنة الثقافية لمواجهة العدوان محمد العابد ورقة عمل بعنوان المولد النبوي بين المفهوم المكي والمدني استعرض فيها تاريخ ما قبل مولد سيد البشر محمد صلى الله عليه وآله وسلم وارتباطه بالتاريخ الذي عاشه الرسول الكريم.
فيما استعرض المدير التنفيذي لمركز هدى القرآن للدراسات الإستراتيجية عبدالله الليثي ورقة عمل بعنوان “رسول الله القائد العسكري الحكيم”، للباحث محمد محسن الفرح.
وأكد الليثي ضرورة الاستفادة من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم التي تنظم الحياة بكل مفرداتها ومعانيها .. مشيراً إلى أهمية الاقتداء بنهجه في مواجهة الظالمين.
من جانبه أشار خطيب مسجد الإمام علي كرم الله وجهه العلامة محمد الباشق إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق وحبيب رب العالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لما لذلك من دلالات ومعاني عظيمة في وجدان المسلمين.
ولفت إلى ضرورة الحفاظ على قيم التراحم والتسامح التي جسدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حياته النابعة من القرآن الكريم.
تخلل الندوة بحضور عدد من الأدباء والمفكرين والكتاب، قصيدتان للشاعر أمين أبو حيدر بعنوان ربيع الأرجوان والشاعرة وفية العمري بعنوان ثمر التسابيح.
من جانب آخر دشنت جامعة عمران أمس بالتعاون مع الملتقيات الأكاديمية والإدارية وملتقى الطالب الجامعي، الفعاليات الثقافية والخطابية احتفاء بالمولد النبوي الشريف تحت شعار “رحمةً للعالمين”.
في الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم للاقتداء بأخلاقه وصفاته وتعزيز قيم التلاحم والتكافل وتصحيح أوضاع الأمة، وإعادتها إلى نبيها ومنهجه للخروج من حالة الارتهان والضعف التي تعاني منها.
بدوره أشار رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي كونه محطة سنوية تربوية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم والتأسي بمنهجه القرآني.
وأوضح أن إحياء اليمنيين لذكرى مولد خير البرية يجسد تأكيدهم وارتباطهم الوثيق بهدي ونهج الرسول الخاتم خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.
فيما لفت مشرف الوحدة الثقافية بالمحافظة يحيى الشهاري إلى ضرورة اغتنام مناسبة ذكرى المولد الشريف لتجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها خاتم النبيين والمرسلين.
تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور زكريا الشعيبي والشؤون الأكاديمية والدكتور علي شرف الدين والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي سيف وأمين عام الجامعة الدكتور عبدالرحمن الوادعي وعمداء الكليات وعدد من الأكاديميين والإداريين وأعضاء هيئة التدريس، فقرات إنشادية وشعرية معبرة.
كما نظم مكتب التربية والتعليم وفرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والوحدة التربوية بمحافظة عمران، أمس فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وآله يعكس مكانته لدى الشعب اليمني، لافتا إلى أهمية الاقتداء بقيم وأخلاق ومبادئ الرسول الكريم والتمسك بهديه للنجاة.
بدوره أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير عام مكتب التربية أحمد الشهاري إلى أن مولد الرسول كان مولدا للنور والرحمة المهداة للعالمين.
ولفتا إلى أن أعداء الإسلام كانوا ولا يزالون يسعون من خلال أدواتهم إلى إبعاد أمة الإسلام عن دينها ونبيها، من خلال تقديم صورة مغلوطة عن الإسلام والمسلمين.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية والكلمات التي عبرت في مجملها عن الأهمية الكبيرة التي تكتسبها ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين
وأشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف في الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب، إلى أهمية إحياء المولد النبوي كونه محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن إحياء ذكرى مولد خير البرية تأكيد على ارتباط اليمنيين بهدي ونهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر الدكتور جحاف، الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة لتقييم الوضع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.. داعياً المستشفيات الخاصة والعامة تخفيض أسعار الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين.
وأشاد بدور القطاع الصحي واستمراره في تأدية مهامه الإنسانية في ظل الظروف الراهنة.
فيما أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بنهج الرسول الأعظم وسيرته العطرة.
وتطرق إلى الأنشطة والفعاليات التي ينفذها مكتب الصحة والقطاع الصحي بالأمانة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، مثمناً دور القطاع الصحي وصمود كوادره في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
ونُظمت في مديرية أزال بأمانة العاصمة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية، أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني, حرص الشعب اليمني على إحياء ذكرى ميلاد الرسول الخاتم، بما يجسد المكانة التي يحتلها في قلوب اليمنيين.
وأشار أهمية الاقتداء بنهج الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم الذي رسخ قيم التآخي والتكافل ونصرة المظلوم.
وألقيت في الأمسية التي حضرها رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي ونائب مدير مكتب الأوقاف محمد الغليسي ومدير المديرية عبدالعزيز شعلان ومشرف المديرية عقيل السقاف، كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية ومسرحية، أكدت إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
فيما أقيمت بمديرية الثورة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف حضرها عضو مجلس الشورى أحمد الظفري ورئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي ومستشار الأمانة محمد الحوثي ومدير المديرية محمد الدرواني.
وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من الرسول الكريم.
وأشارت الكلمات إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة الدينية.
وفي مديرية معين أقيمت أمسيات ثقافية بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم بحضور نائب مدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل.
وألقيت في الأمسيات كلمات أكدت أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة المناسبة وتعظيم صاحبها عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
كما أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والسير على نهجه لمواجهة العدوان.\
كما نظم معهد بغداد التقني الصناعي بأمانة العاصمة أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الذي أرسله الله رحمة للعالمين ومتمما لمكارم الاخلاق .
وقال “إن الاحتفال والابتهاج بمولد نبي الرحمة يزيد من حبنا وارتباطنا وولائنا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”..لافتا إلى أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى بالتزامن مع عودة المئات من الأسرى المحررين من سجون العدوان ومرتزقته.
فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة عادل المهدي، إلى أهمية إحياء مولد الرسول الأعظم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
بدوره أشار نائب عميد المعهد التقني الصناعي وهب الباقري، إلى أن احياء مولد نبي الرحمة يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.
حضر الفعالية وكيلا وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاعي المناهج والمعايير والجودة الدكتور محمد قحوان والدكتور عبدالوهاب النونو، ومستشار الوزير علي المطاع وعميد المعهد التقني الصناعي عبدالرزاق قيس.

 

قد يعجبك ايضا