تواصل فعاليات مهرجان الرسول الأعظم في نسخته السابعة

 

الوشلي: المهرجان يمثل هويتنا الأصيلة وتعبير واضح عن المحبة والولاء وردا على الإساءات لمقام الرسول
لجنة التقييم: تطور نوعي وتوسع في الفقرات ومستوى المتسابقين إلى الأحسن

الثورة / جمال الظاهري
ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم تواصلت أمس الأحد عملية التنافس بين المتسابقين في مجال الشعر والإنشاد والتي تقام في قاعة البروفسور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء.
وفي البداية تم الإعلان عن فوز الشاعرة أمة الخالق محمد الحوثي في فقرة المجاراة الشعرية ثم استأنفت فقرات المسابقتين الإنشادية والشعرية والبداية كانت مع فقرة الإنشاد للمنشد محمد عبدالله حجام من محافظة ذمار وتلا ذلك المتسابق الأول في الشعر محمد عبد ربه الجهر من محافظة صنعاء بعنوان خير ميلاد.
وتواصلت المنافسات بأنشودة رائعة ومميزة للمتسابق عن محافظة الحديدة علي علي ناشر نالت استحسان الحضور ومن ثم ألقى المتسابق عن محافظة عمران قايد باشا قصيدته شعرية رائعة.
وأنهى المتسابقون يومهم التنافسي في الإنشاد بالمتسابق يحيى الربوعي عن محافظة إب وفي المسابقة الشعرية بالمتسابق محمد المنصوري عن محافظة صنعاء وكانت خاتمة الفقرات عرضاً مسرحياً مميزاً حمل رسالة توعوية عن أهمية التعليم وأهمية اختيار المعلم وما يجب أن يكون عليه من قيم واهتمام بقضايا وطنه وأمته.
الثورة وعلى هامش الحفل التقت الأخ عبدالله حسن الوشلي مدير مهرجان الرسول الأعظم – الذي قدم لنا شرحاً موجراً عن المهرجان في هذا العام وبما يتميز عن الأعوام السابقة حيث قال:
يتميز مهرجان هذا العام أنه أتى في ظل ما من الله به على الشعب اليمني من انتصارات عظيمة ومنها ما تم تحقيقه من نجاح تمثل بالإفراج وعودة الأسرى إلى وطنهم وأهليهم ورمزيتهم كطلائع للنصر القادم.
ونوه إلى قيمة وأهمية إحياء هذه المناسبة وقال: المهرجان يمثل هويتنا الأصيلة وتعبير واضح عن المحبة والولاء لرسول الله ورد على كل الاسائات لمقامه العظيم.
كما.. يتميز المهرجان في نسخته السابعة بتنوع المسابقات وتميزها في مجال الشعر والإنشاد والمجاراة في الزامل والتصوير وأيضا مسابقة الفيديو كليب وستشهد الأيام القادمة منافسة في الإصدارات وامس الأول افتتحنا معرضا الكاريكاتير ضم العشرات من الرسوم الكاريكاتورية لرسامين يمنيين وعرب.
وأضاف الوشلي: لدينا أيضاً فقرات جديدة وفعاليات متنوعة منها أمسيات ليلية على مسرح الهواء الطلق ونأمل إن شاء ألله أن يتكلل المهرجان بالتوفيق والنجاح الباهر وأن يوصل رسالته بكل وضوح وأن هذا الشعب هو شعب الإيمان والحكمة كما كان وبأنه سيبقى مناصرا للرسول الكريم صلى آلله وسلم عليه وعلى آله.
التقينا أيضا بالأدباء والشعراء أعضاء لجنة التحكيم وسالناهم عن تقييمهم لمستوى المهرجان والمتسابقين لهذا العام فقالوا: الدكتور إبراهيم طلحة.. تطورت نوعية المشاركات إلى حد ما وحضر متسابقون من محافظات جديدة كذلك برزت اسماء شابة جديدة وأخذ المشاركون بعين الإعتبار الحيثيات والمعطيات الجديدة مع الانتصارات الميدانية آلتي حققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات وربطوها بالمناسبة الشريفة.
أما الناقد والشاعر الأستاذ عبدالحفيظ الخزان فقال: تميز هذا العام باتساع نشاطاته وإدخال لمسات جعلته مختلفا.
وعن تقييمه قال الأديب والشاعر كريم الحنكي.. تنظيم الفقرات وتنويعها جميل وموفق وبالنسبة لمستوى المتسابقين في الشعر من حسن إلى أحسن, وبإذن الله وما أتوقعه لهذا الموسم النجاح ومسابقة تليق بالمناسبة وجلالها.
تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا