الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تنديداً بجرائم العدوان الأمريكي على اليمن: وقفة احتجاجية لأبناء الجالية اليمنية أمام السفارة الأمريكية في ألمانيا

الثورة /
نظم أبناء الجالية اليمنية في ألمانيا أمس السبت ، وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في برلين ، تنديدا بالحرب العدوانية التي تقودها السعودية والإمارات على اليمن بدعم ومشاركة أميركية وإسرائيلية ، واستنكارا لاستمرار الحصار الشامل الذي يستهدف تجويع ملايين الشعب اليمني ، وهي تعد جريمة ضد الإنسانية، وشارك في الوقفة العديد من أبناء الجاليات العربية والإسلامية وناشطون ألمان، ورفعت في الوقفة الأعلام اليمنية وشعارات تدين الولايات المتحدة باعتبارها المسؤول الأول عن العدوان واستمرار الحرب.
وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بياناً جاء فيه :
” وقف اليوم أبناء الجالية اليمنية ويساندهم الأحرار من أبناء الأمة الألمانية رفضاً وتنديداً للحرب المفروضة على اليمن , واستنكاراً للجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان والتي ترقى لجرائم حرب بموجب القوانين الدولية ويندى لها جبين البشرية , واستهجاناً للصمت المطبق الذي يسود هذه المظلومية من قبل منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان , ورفضاً للعدوان الأمريكي المباشر على الشعب اليمني ” .
وطالب المحتجون في البيان بضرورة وقف العدوان على اليمن فورا ، ورفع الحصار الذي يستخدم كسلاح حرب ضد اليمنيين .
وأضاف البيان : ” نحمل المنظمات الدولية , ودول العدوان وكل من ساندهم مسؤولية ما يعانيه الشعب اليمني , والكارثة الإنسانية التي تهدد اليمنيين . ” .
ودعا البيان كل الأحرار في كل العالم للتحرك بالضغط على الحكومات والمنظمات الدولية لرفع الظلم عن أكثر من 25 مليون نسمة , أكثر المهددين منهم هم شريحة الطفولة ، إذ يعد أكثر من مليونين ونصف مليون طفل مهددين بالمجاعة والموت جوعاً ومرضاً .

 

قد يعجبك ايضا