الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

بدء الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات

التأكيد على الاستفادة من نهج الرسول في الصمود والتضحية وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والإخاء

 

 

الثورة // سبأ

دشنت في عدد من المحافظات والمديريات فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف للعام 1442هـ.. ففي أمانة العاصمة دشنت مديرية آزال أمس، فعاليات المولد النبوي الشريف .
وفي التدشين أكد وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، بحضور الوكلاء المساعدين احسن القاضي ومحمد سريع ومحروس عقبة ومدير المديرية عبدالعزيز شعلان، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتذكير بسيرة النبي الكريم والاقتداء بهديه والسير على نهجه.
وأشار إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.
من جانبه أوضح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عادل الشعثمي، أن خطة المديرية للاحتفال بالمولد النبوي تتضمن إقامة فعاليات وأنشطة مختلفة على مستوى الأحياء والحارات بالإضافة إلى أعمال الإحسان وتعزيز التكافل والتراحم، والتحشيد للجبهات.
تخلل الفعالية التي شارك فيها القيادات المحلية ومشرف المديرية عقيل السقاف ومدراء المكاتب التنفيذية والعقال والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، كلمات وفقرات شعرية وإنشادية أكدت أهمية الاحتفال بالمولد النبوي والاقتداء بالرسول الأعظم.
صنعاء
إلى ذلك أقيم بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس، لقاء في ذكرى المولد النبوي الشريف 1442 هجرية.
وفي اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى فضل مانع ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي .. استعرض عضو المكتب السياسي لأنصار الله إسماعيل الوزير محطات من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام .. مبيناً أن ذكری مولده تحيي في النفوس القيُم والمبادئ النبيلة وتجسد أخلاقه ونهجه القويم.
وأشار إلی أهمية المناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بتعاليم النبي الكريم .. لافتاً إلی الحاجة للعودة لهدي كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لتعزيز وحدة الصف سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب ست سنوات.
ولفت الوزير إلى أن الاحتفال بذكرى سيد المرسلين، فرصة لتعزيز الارتباط بنبي الإنسانية وأهل بيته وأهمية التمسك بأخلاق ومنهج الرسول وتطبيق تعاليمه.
ودعا إلى مواصلة جهود إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها الذي يليق بصاحبها عليه أفضل الصلاة وازكي التسليم ليشهد العالم أن اليمنيين أمة تفخر بنبيها وتتمسك بسنته.
فيما حث مدير المديرية راجح الحنمي على المشاركة الواسعة والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم تزامنا مع هذه المناسبة لما تمثله من تجسيد للمُثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.
وتطرق اللقاء وكلمات المشاركين إلى جوانب من شخصية رسول الإنسانية وأخلاقه وحاجة الأمة للتأسي بالنبي الكريم ومنهجه .. مستعرضة التحديات التي يمر بها الوطن، ما يستدعي تعزيز الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر.
كما ناقش لقاء في مديرية أرحب محافظة صنعاء أمس ترتيبات إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.
واستعرض اللقاء الذي ضم وكيلا المحافظة محسن أبو هادي وفضل القصير ومدير مكتب المديرية نصير الحباري وأعضاء الهيئة الإدارية ومدراء المكاتب الإشرافية خطة حشد وتنسيق الفعاليات الميدانية لإحياء هذه المناسبة وتنفيذ أنشطة متنوعة ومستوى ومدى الإعداد والتحضير لبرامج المولد النبوي.
وتطرق المجتمعون إلى بدء تنفيذ التجهيزات لإحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية ولما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا المجتمعون إلى تعظيم هذه المناسبة وإعطائها الزخم التي تليق بمولد الرسول والتأكيد بأننا أمة الإسلام نسير على نهج خاتم الانبياء.
وشدد وكيلا المحافظة ومدير المديرية على تكثيف الجهود الميدانية لمتابعة متطلبات تنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي وكذا الاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.
الحديدة
من جهة أخرى دشنت بمحافظة الحديدة صباح أمس السبت، الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1442هـ على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال “بولائنا للرسول الأعظم سننتصر وبعودتنا الصادقة إلى منهجه نستحق رحمته وعونه وتأييده لا سيما والأعداء أذلاء يرتكبون حماقة التطبيع ونشر ثقافة الانحلال والتفسخ والتبرج”.
ودعا كافة قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والخدمية والعلماء والخطباء إلى إبراز الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة من خلال تزيين المكاتب والمنشآت والمساجد وإحيائها بالمحاضرات والندوات والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
فيما أشار وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وتجسيد أخلاق النبي عليه الصلاة والسلام قولا وعملا.
ولفتوا إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتصعيد طال الأخضر واليابس.
وأكدت كلمتا اللجنة المنظمة ألقاها محمود الوشلي والعلماء ألقاها علي صومل وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي الحنيف.
وتطرقتا إلى مكانة اليمنيين عند رسول الله باعتبارهم من نصروه وآزروه من أجل إعلاء كلمة الله .. ونوهتا بأن أكرم ميزة عظيمة وخصلة كريمة أن يكون عيد أعياد اليمنيين وأعظم مناسباتهم الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارتا إلى أنه لا يمكن أن يحول بين الشعب اليمني وإحياء مولد المصطفى أي ظرف مهما كانت التحديات.
وأكد المشاركون في تدشين الفعاليات الإحتفالية الحرص على إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف ضمن خطة عمليات المناسبة المركزية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة بدءاً من يوم 25 صفر حتى الحادي عشر من ربيع الأول المقبل وما يترافق معها من أنشطة وفعاليات دينية مختلفة.
حضر التدشين قيادات وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والإشرافي والمشائخ والأعيان.
البيضاء
وفي ذات السياق ناقش لقاء بمحافظة البيضاء أمس، برئاسة وكيل المحافظة ناصرعلي الريامي ترتيبات إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على مستوي مديريات مربع مركز عاصمة المحافظة.
وتطرق اللقاء الذي ضم أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي ومدير عام ومديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات مربع مركز عاصمة المحافظة،إلى الترتيبات للتحشيد لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة وتنسيق الجهود لتجهيز قافلة الرسول الأعظم عن المحافظة للمرابطين في الجبهات.
وأكد الوكيل الريامي أهمية اضطلاع المكاتب التنفيذية بدورها في الترتيبات لتدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي بما يليق بعظمة ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار وكيل محافظة البيضاء إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم .
فيما استعرض المجتمعون الترتيبات لتدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي على مستوى المحافظة والمديريات وإبراز القيّمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة.
حضر الاجتماع مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ونائب مدير الأمن بمدينة البيضاء المقدم عبدالسلام المنحمي وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء.
حجة
من جهة أخرى أكد محافظ حجة هلال الصوفي أهمية المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي بما يليق بعظمة المناسبة والمكانة الرفيعة لرسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار المحافظ الصوفي في لقاء بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدراء المكاتب التنفيذية، إلى ضرورة تنسيق الجهود لتنظيم الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
ولفت إلى أهمية تزامن تنظيم الفعاليات بهذه المناسبة، مع التحشيد لقافلة الرسول الأعظم دعماً وإسناداً لأبطال الجيش واللجان الشعبية .. مؤكدا مواصلة رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وبذل المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر.
وتطرق إلى دور المكاتب التنفيذية في إحياء الفعاليات الاحتفالية بهذه الذكرى من خلال إظهار الفرحة وتزيين واجهات المكاتب وتركيب اللوحات واللافتات المعبرة عن عظمة الذكرى.
ونظم مكتب التربية بمحافظة حجة أمس ندوة، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وقدمت في الندوة بحضور وكيلي المحافظة الدكتور طه الحمزي ومحمد القيسي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل، ثلاث أوراق عمل.
حيث أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب في الورقة الأولى إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم .. لافتا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفال بالأخلاق النبيلة والمبادئ.
فيما تطرقت الورقة الثانية التي قدّمها عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى واقع الأمة وما يشنه الأعداء من عدوان على اليمن .. مشيراً إلى اهتمام اليمنيين بالاحتفاء بالذكرى العطرة ومواقفهم في الدفاع عن الدين.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتجسيد أخلاقه وعملا.
فيما تناولت الورقة الثالثة التي قدّمها رئيس الوحدة التربوية بالمحافظة مصطفى صباح، إلى جانب من نشأة وحياة الرسول الأعظم.
كما دشنت بمديرية نجرة محافظة حجة أمس، فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين بحضور أعضاء المجلس المحلي، أشار مدير المديرية كمال الصوفي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي هو تجسيد وإحياء للقيم النبيلة والمبادئ التي أسسها وسار عليها النبي صلى الله عليه وسلم.
وحث الصوفي على ضرورة التحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مدراء المكتب التنفيذي والمشائخ والأعيان كلمات أشارت إلى أهمية التمسك بالنهج المحمدي وتوجيهات الرسول الأعظم.
كما دشن المجلس المحلي بمديرية المغربة محافظة حجة أمس فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وأشار مدير المديرية علي كامل في الفعالية- بحضور مشرف المديرية رضوان العامري وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي- إلى أهمية اغتنام فعاليات المولد النبوي في الوفاء للرسول الأعظم وتجسيد اللُحمة بين أبناء المديرية وتوحيد الصفوف في مواجهة العدوان.
وأكد ضرورة إحياء الذكرى في كل القرى والعزل والتحشيد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول والمشاركة في قافلة الرسول الأعظم.
فيما أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية زيد المؤيد إلى أهمية شحذ الهمم والعمل كفريق واحد بما يكفل تجسيد قوة العلاقة بين اليمنيين وخاتم الأنبياء.
وألقيت في الفعالية كلمات أكدت استمرار الصمود والثبات والتحشيد للفعالية المركزية.

قد يعجبك ايضا