الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الجمعيات التعاونية تندد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

الثورة نت |

نظمت الجمعيات التعاونية لمنتجي الحبوب والمؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب وشركة النفط اليمنية اليوم، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة من قبل العدوان.

وندد المشاركون في الوقفة، بالصمت المعيب للأمم المتحدة إزاء ممارسات دول العدوان بحق الشعب اليمني وتوفيرها الغطاء الكامل للاستمرار في أعمال القرصنة البحرية.

واعتبرت الجمعيات في بيان صادر لها، احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية عمل إجرامي، ينذر بحدوث كارثة إنسانية لم يشهد لها التاريخ مثيل.

وأشار البيان إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية له آثار كارثية على القطاع الزراعي ..معتبرا القرصنة عمل اجرامي يتنافى مع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية .

ودعا البيان الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية، للقيام بواجبها في إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية.

كما دعا الاتحاد العربي الزراعي والاتحادات الزراعية الدولية، للضغط على قوى تحالف العدوان لرفع الحصار عن الشعب اليمني.

فيما نددت شركة النفط اليمنية بإمعان العدوان على مضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني ..مشيرة الى التداعيات الكارثية لاستمرار احتجاز سفن الوقود على مختلف القطاعات الحيوية والخدمية والتي بدأ بعضها في التوقف عن تقديم خدماته للمواطنين خاصة القطاع الصحي.

قد يعجبك ايضا