“هيئة الزكاة” توزِّع 20 قارباً للصيادين الأشد فقراً في مديرية كمران بالحديدة

 

الثورة / أحمد كنفاني
دشنت الهيئة العامة للزكاة -صباح أمس الخميس- توزيع 20 قارب صيد للصيادين الأشد فقرا المتضررين من العدوان في مديرية كمران في إطار مشروع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه الهيئة تحت شعار “عطاء وتمكين”.
وخلال التدشين ثمن وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ومشرف مديرية كمران زين العابدين بن علي، جهود الهيئة العامة للزكاة لما تقدمه من مشاريع وأنشطة إنسانية تلامس احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم التي فرضها العدوان والحصار وخاصة شريحة الصيادين الذين يعانون ظروفاً صعبة ضمن سبل متعددة للعيش من خلال مشاريع توزيع قوارب الصيد وغيرها من المشاريع والأنشطة الخدمية لأبناء المحافظة والساحل الغربي.
وأكدا استعداد السلطة المحلية والمكتب الإشرافي تذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ تلك المشاريع الحيوية بالمحافظة.
فيما أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية أحمد سعيد مجلي أن هذا المشروع يأتي امتداداً للمشاريع التي تنفذها الهيئة في محافظة الحديدة بتوجيهات من رئيس الهيئة الشيخ شمسان ابو نشطان في دعم الشرائح الفقيرة والمحتاجة في كافة المناطق والمديريات.
ولفت إلى أن هذا المشروع يعتبر رافداً رئيسياً للقطاع السمكي، ولتعزيز الدخل للأسر ذات الدخل المحدود، والذين فقدوا قوت يومهم بسبب العدوان .. ونوه مجلي إلى أن هذا التدخل النوعي سيساهم بشكل كبير في توفير لقمة العيش للصيادين وأسرهم.
مؤكدا أن توجه الهيئة خلال المرحلة المقبلة سيتركز على تنفيذ مشاريع خدمية طويلة الأمد تساهم في توفير سبل العيش للأسر الأشد فقرا والأكثر احتياجا.

قد يعجبك ايضا