في اختتام الاجتماع الموسع لقيادات المؤسسة العامة للكهرباء

التأكيد على تفعيل الجانب الرقابي وتحسين تقديم خدمة التيار للمواطنين

الثورة/ حسن شرف الدين

تزامناً مع إعادة تشغيل المنظومة الكهربائية الوطنية ولليوم الثاني أقيمت يوم أمس بصنعاء الجلسة الختامية للاجتماع الموسع لقيادات المؤسسة العامة للكهرباء ومناطقها في المحافظات.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بتحسين الجانب التجاري وقطاع التوزيع وقطاع التفتيش وقطاع الشؤون القانونية في مؤسسة الكهرباء ومناطقها.
وخلال الاجتماع أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني محمد المداني على أهمية إقامة مثل هذه الاجتماعات الموسعة التي تضم قيادات مؤسسة الكهرباء ومناطقها في المحافظات لمناقشة جوانب القصور والعوائق التي تواجه المؤسسة للارتقاء بأداء مؤسسة الكهرباء وتحسين الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطنين.
وشدد النائب المداني على مدراء مناطق الكهرباء التواجد في الميدان لمعالجة مشاكل المواطنين وترغيبهم بإعادة التيار الكهربائي لمنازلهم والعمل على الحد من الفاقد والاهتمام بالقطاع الفني والفنيين العاملين في الميدان باعتبارهم عمود العمل المؤسسي بوزارة الكهرباء والمؤسسة ومناطقها.
وأشار نائب وزير الكهرباء والطاقة إلى أهمية تفعيل الجانب الرقابي والتفتيش والشؤون القانونية، إلى جانب تحسين الجانب التجاري وقطاع التوزيع، بما يسهم في إعادة الثقة لدى المواطن بالخدمات التي تقدمها مؤسسة الكهرباء، ما لم فإن القطاع التجاري سيستمر في تقديم خدمة الكهرباء للمواطنين فيما مؤسسة الكهرباء الوطنية هي المعنية بتقديم هذه الخدمة.. منوها بضرورة الارتقاء بالعمل الرقابي في مختلف القطاعات، ما لم فإن قيادة الوزارة والمؤسسة ستضطر إلى النزول الميداني وتقييم مستوى أداء مدراء مناطق الكهرباء في صنعاء والمحافظات.
من جانبه أشار المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للكهرباء خالد راشد عبدالمولى إلى أن هذا الاجتماع الموسع لقيادات المؤسسة ومناطقها في المحافظات والذي يأتي بالتزامن مع إعادة تشغيل المنظومة الكهربائية الوطنية يهدف إلى مناقشة المشاكل التي تواجهها مختلف القطاعات والمناطق، والخروج بتوصيات وحلول تطبق على أرض الواقع.
ونوه عبدالمولى إلى أن المؤسسة بصدد عمل آلية للتخفيف من الفاقد، وتحسين أداء قطاع التوزيع بما يسهم في رفع عدد المشتركين وتحسين الخدمة التي تقدمها المؤسسة للحفاظ على استمرار خدمة الكهرباء في مختلف مديريات أمانة العاصمة والمحافظات.
حضر الاجتماع عدد كبير من قيادات وزارة الكهرباء وقطاعاتها المختلفة ومدراء عموم المؤسسة العامة ومدراء مناطق الكهرباء في المحافظات.

قد يعجبك ايضا