الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الثقافية لمواجهة العدوان تنظم ندوة إحياء “الهجرة”

 

الثورة نت|..

عٌقدت بصنعاء اليوم ندوة فكرية حول “الهجرة النبوية قراءة جديدة في خطاب السيد عبد الملك الحوثي أنموذجا”، نظمتها الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان بالتعاون مع مركز هدى القرآن للدراسات الإستراتيجية.

وفي الندوة التي حضرها نخبة من المثقفين والأدباء والمفكرين، أشار وزير الدولة لشئون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع إلى أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية لاستحضار الدروس والعبر في الصبر والثبات ومواجهة العدو.

ولفت إلى مضمون خطاب السيد القائد في مناسبة الهجرة النبوية وعكسها على الواقع العملي .. منوها بدور الجبهة الاعلامية والثقافية لمواجهة العدوان في تنظيم الندوة وغيرها من الأنشطة المكرسة لإفشال المخططات التآمرية.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني الدروس والعبر من ذكرى الهجرة النبوية وأهمية تعزيز الارتباط بالله ورسوله.

وبين أن العام الهجري الجديد سيكون عام النصر والعزة والكرامة والتحرر من الهيمنة والوصاية الخارجية.

وقدمت خلال الندوة التي أدارها رئيسة الجبهة الثقافيه الدكتورة ابتسام المتوكل، أوراق عمل تناولت الورقة الأولى المقدمة من الباحث والناقد عبد السلام المتميز مضامين كلمة الله العليا وطرق التفكير والدوافع النفسية، مستعرضة الجوانب الفكرية والنفسية والسلوك العملي الذي حمله خطاب السيد في ذكرى الهجرة النبوية والرسالة التي حملتها من قيم البذل والعطاء.

فيما تطرق الباحث محمد العابد إلى العوامل التي جسدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى الهجرة النبوية من المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار لتأسيس الدولة وإرساء دعائمها والنهوض بواقع الأمة ومستقبلها.

وأشار إلى دور الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في وضع الخطط للحياة العامة والصحية والأخلاقية والزراعية والتموين وإرساء مبادئ الإيثار والبذل والعطاء لاحتضان الجميع.

في حين تطرق الباحث محمد الحوثي إلى المحاور والمضامين التي ركز عليها السيد عبد الملك الحوثي في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية وكيفية الاستفادة منها في مواجهة العدوان ومقاومة التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا