ضبط 45 مخالفة وإغلاق معمل حلوى خلال حملات رقابية على الأسواق والمحلات بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ضبطت فرق الرقابة والتفتيش التمويني التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة خلال الفترة (8 – 12) أغسطس الجاري 45 مخالفة تموينية على مستوى مركز مديريات المحافظة “الحالي والحوك والميناء” اضافة الى مديرية باجل.

وأوضح مدير عام المكتب محمد عبدالواحد الحطامي أن فرق التفتيش كثفت جهودها مطلع الشهر الجاري وفقا لتوجيهات وزارة الصناعة والتجارة وبمساعدة الجهات المختصة في السلطة المحلية بالمحافظة بهدف ضبط الأسواق والتصدي بكل حزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الإحتكار أو أي مظاهر لإستغلال المواطنين، ومنع أي محاولات للتجار لرفع الأسعار خاصة السلع الأساسية، والمتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات مناسبة.

وأشار إلى المخالفات التي تم ضبطها من قبل اللجان التي تم تشكيلها مؤخرا ورسم خطة عمل لها من ادارة المكتب تمثلت في 6 مخالفات عدم أشهار الأسعار والبيع بدون فواتير ومخالفتين بيع مواد منتهية و19 مخالفة رفع أسعار و8 مخالفات نقص وزن و10 مخالفات آخرى.

لافتا إلى أنه وتنفيذا لتوجيهات عمليات وزارة الصناعة وعطفاً على مذكرة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المتضمنة سحب ومصادرة حلوى جافة زعافر (سكاكر) وحلوى غزل البنات تم اغلاق معمل للحلوى في جولة الساعة بمديرية الحالي.

ونوه الحطامي إلى أنه تم تحرير 45 محضر وفرض غرامات مالية بمبلغ 170 الف ريال واشعار حضور واغلاق لـ43 محل ومنشآة تجارية مختلفة.

قد يعجبك ايضا