مكتب التربية و أبناء مديرية الحوك بالحديدة يدينان احتجاز العدوان سفن المشتقات النفطية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

أدان مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة استمرار العدوان الأمريكي السعودي في قرصنة واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة.

 

واستنكر المكتب والسلطة المحلية وأبناء مديرية الحوك في بيانين صادرين عنهما عقب وقفة احتجاجية نظماها صباح اليوم الأحد أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة منع النظام السعودي من دخول المسلمين إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج للعام 1441هجرية.

 

وحمل البيانين الأمم المتحدة مسؤولية الصمت وغض الطرف إزاء ممارسات أمريكا ودول العدوان التعسفية بحق الشعب اليمني منذ خمس سنوات.

 

ودعا البيانين المنظمات الحقوقية للقيام بواجبها الإنساني إزاء جرائم أمريكا وأدواتها بحق الأطفال والنساء والشيوخ في اليمن.

 

كما طالبا بضرورة الإسراع بإطلاق سفن المشتقات النفطية خاصة في ظل إنتشار الأوبئة وجائحة كورونا المستجد” كوفيد-19″.

 

وخلال الوقفة أوضح القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن ما تقوم به أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات من حصار اقتصادي جريمة إبادة جماعية بحق الشعب اليمني.

وحمل قحيم المنظمات الدولية والإنسانية مسئولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر.

 

ودعا القائم بأعمال المحافظ الأمم المتحدة لتحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية والوقوف إلى جانب الشعب اليمني عملا بالمبادئ التي أنشأت من أجلها.

 

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن إجراء تحقيق في جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وخاصة ما يتعلق باحتجاز سفن المشتقات النفطية.

 

حضر الوقفة الإحتجاجية مدير مكتب التربية عمر بحر ومدير مديرية الحوك جماعي سالم وعدد من أبناء المديرية وموظفو المكتب بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا