وزير الصحة يطلع على مستوى الخدمات بعدد من المستشفيات الخاصة في إب

الثورة نت/

 

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل سير العمل في عدد من المستشفيات الخاصة بمحافظة إب بعد إعلان نتائج التقييم والتصنيف للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة .

واطلع الدكتور المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي خلال زيارتهما لمستشفيات الكندي ؛ الحمد ؛ المنار على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى في أقسام الطوارئ والعناية المركزة والعمليات والمختبرات.

وخلال الزيارة أوضح وزير الصحة أن الزيارة تأتي بهدف الإطلاع على مستوى الأداء بالمستشفيات و المراكز الطبية خاصة بعد اعلان نتائج التقييم والتصنيف للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة بمحافظة إب .

وأشاد الوزير المتوكل بالجهود المبذولة والإصلاحات لتعزيز النظام الصحي و تحسين الخدمات الطبية منذ اعلان المعايير والأدلة الطبية والصحية .

وأشار إلى أهمية معالجة بعض الاختلالات وأوجه القصور خاصة في جانب مكافحة العدوى و ضرورة العمل على تصحيحها؛مؤكداً حرص الوزارة وقيادة المحافظة على التعاون و تقديم كافة التسيهلات من أجل النهوض بمستوى الأداء وتقديم خدمات صحية بالمستوى المطلوب .

واعتبر المتوكل مكافحة العدوى قضية أساسية في هذه المرحلة لاسيما مع وجود كوفيد 19. مبيناً أهمية تقييم وتصنيف المنشآت الطبية العامة والخاصة بهدف تجويد الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين .

ولفت المتوكل إلى الوزارة بصدد تنفيذ تقيم آخر للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة في مختلف المحافظات خلال يوليو المقبل .

رافقه خلال الزيارة نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الطوارئ بكيل الجحافي.

قد يعجبك ايضا