ضبط 20 مخالفة تموينية في الحديدة خلال إجازة العيد

“المواصفات” ترفض إدخال سفينة دقيق غير صالح للاستهلاك الآدمي

الثورة /
رفضت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إدخال سفينة محملة بشحنة دقيق غير صالح للاستهلاك الآدمي.
وأوضحت الهيئة في بلاغ صحفي صادر عنها تلقت لـ “الثورة” نسخة منه ان السفينة التي تم رفض إدخالها تحتوي على كمية 76 الف كيس من دقيق القمح لمخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة.
وأشار البلاغ إلى أنه وخلال عملية الفحص تبين وجود حشرات ويرقات حية في المنتج وبذلك تعتبر الكمية المرفوضة غير صالحة للاستهلاك الادمي.
وأكدت الهيئة أنها لن تسمح بإدخال أي شحنات أو بضائع مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة انطلاقا من مهام الهيئة ودورها الرقابي على المواد والسلع الاستهلاكية التي تصل إلى الأسواق اليمنية عبر الموانئ والمنافذ المختلفة للمحافظات.
من جهة أخرى ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة عدداً من المخالفات في المحلات التجارية والمطاعم وبيع اللحوم والأفران والمخابز خلال أيام عيد الفطر.
وأوضح القائم بأعمال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي أنه تم تحرير 20 محضر ضبط بينها 11 محضراً لمطاعم ومحضران إغلاق محلات لبيع اللحوم و7 محاضر لأفران ومخابز لعدم التزامها بالبيع بالسعر المحدد وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
وأكد استمرار لجان المتابعة والرقابة والتفتيش الميدانية المناوبة التي تم تشكيلها من قبل المكتب كلجنة طوارئ للعمل خلال إجازة العيد بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في متابعة أعمال الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين وحماية المستهلك وتوزيع برشورات وملصقات الإرشادات والتوعية الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″بمديريات مركز المحافظة.
ولفت الحطامي إلى أهمية التزام المحلات التجارية وبائعي اللحوم بالأسعار المحددة وتطبيق الإجراءات الصحية ولبس الكمامات والقفازات.
مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المتلاعبين والمخالفين وفقا لتعليمات وزارة الصناعة والسلطة المحلية.
مشيدا بتعاون ودعم قيادتي الوزارة والسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة للمكتب بما يمكنه من القيام بالمهام المناطة به على أكمل وجه وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا