الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

عيد بطعم الوحدة

 

محمد النظاري

ما إن تحل علينا ذكرى الوحدة اليمنية المباركة 22 مايو 1990م، حتى نتذكر كيف كان لرياضيي الوطن (بشطريه) قدم السبق في توحيد الأطر والهيئات الرياضية حتى مكون واحد.
كما هم دوماً ولن يتغيروا أبداً، رياضيو الجمهورية اليمنية في مختلف الألعاب الرياضية هم فقط من لهم ولغاية الآن كيان واحد يجمعهم، ويمثلهم خارجياً.
بالأمس احتفلنا بالذكرى الـ 30 للوحدة اليمنية، التي تحققت بفضل الله ثم بفضل كل الشرفاء في الوطن، في زمن كان العالم يبارك لنا ذلك المنجز الكبير، ولكنها تحل علينا هذه المرة والعالم يشارك للأسف في تمزيق وحدتنا عبر مخططات واضحة.
فرحة اليمنيين هذا العام فرحتان والعيد عيدان، فها هو عيد الفطر السعيد 1441هـ الذي يحل علينا غداً الأحد، يقترن بفرحة الوطنيين بمنجزهم الوحدوي، وعيد الفطر السعيد أهله الله على اليمن واليمنيين بكل خير.
كورونا ….
اليمنيون شعب مترابط اجتماعياً، وزياراته خلال العيد، هي سمة بارزة، ولكن مع تفشي وباء كورونا، ينبغي أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالاحترازات التي تدعو إليها الجهات المختصة.
الاكتفاء بالسلام عن بعد وارتداء الكمامات والقفازات في الأماكن التي بها تقارب هو أمر ضروري، مع أخذ المسافات الكافية بيننا والآخرين، مع غسل اليدين بالصابون بصورة مستمرة، وعدم لمس الوجه، وعدم العطاس بوجه الآخرين..
عيد مبارك وتقبل الله صيام وقيام الجميع وكل عام وأنتم بخير..

قد يعجبك ايضا