تأجيل محاكمة المتهمين الفارين من عناصر خلية فوة الإرهابية إلى (1) نوفمبر

بدأت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت اليوم الأربعاء بمحاكمة عشرة  عناصر من خلية فوة الإرهابية بينهم يمني وسعودي فارين من وجه العدالة .
وفي الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي عبده على عواضي رئيس المحكمة وجهت النيابة للمتهمين تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي للقيام بأعمال إجرامية وأحداث تفجيرات في منشئات أجنبية ويمنية وإقلاق الأمن والسكينة العامة¡ والذي نتج عنها استشهاد اثنين من الجنود أثناء تأدية مهامهم .
وأكد قرار الاتهام إن المتهمين أعدوا لتنفيذ عملياتهم الإرهابية كافة الوسائل اللازمة من أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة واتصالات تلفونية ووسائل نقل واستئجار منازل .
واستعرضت النيابة الجزائية قائمة أدلة الإثبات المتضمنة اعترافات المتهمين في محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة .
وأكدت النيابة أن المتهمين أطلقوا النار والقوا قنبلة على رجال السلطات العامة من مأموري الضبط أثناء القبض عليهم مما أدى إلى استشهاد الجنديين عمر احمد الجمحي ونجيب قائد الشرعبي متأثرين بالإصابات وإصابة الجندي إبراهيم محمد الحرملي بإصابات بليغة .
وبينت النيابة ان المضبوطات التي وجدت بحوزة المتهمين عبارة عن جهاز كمبيوتر (لاب توب)¡ حزام ناسف¡ قنبلة¡ صاعق¡ دائرة كهربائية وشرائح تلفونات سيار وبطائق هوية مزورة وملابس للتخفي .
وأثناء مواجهة المحكمة للمتهمين بصحة الاعترافات المنسوبة إلى كل واحد منهم¡ أكد البعض صحة ما نسب إليه في حين أنكر آخرين ما نسب إليهم .
وبناء عليه قررت المحكمة تكليف النيابة بإعلان المتهمين الفارين من وجه العدالة صالح عبدالخالق علي جابر يمني الجنسية وعبدالله فراج محمد محمود الجوير سعودي الجنسية¡ وإعلان أولياء الدم لحضور الجلسة القادمة في الأول من نوفمبر المقبل ¡ وتمكين النيابة من طرح أدلة إثباتها.

قد يعجبك ايضا