” الثقافة” تختتم برنامج الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت|..

اختتمت وزارة الثقافة اليوم بصنعاء فعالياتها في الذكرى السنوية للشهيد بحفل تكريم أسر شهداء الثقافة، وعرض مسرحية ” أنا الشهيد”.

وخلال الحفل، الذي حضره وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي أكد نائب وزير الثقافة محمد حيدرة اختتام برنامج الوزارة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد من خلال تكريم أسر شهداء الثقافة وعرض مسرحية ” أنا الشهيد”، مؤكداً أن توجه قيادتنا الحكيمة هو أن يكون عام 2020 عام ثقافة بامتياز.

وقال:ها نحن ندشن فعاليتنا بعمل مسرحي وقبله افتتحنا معرض للفنون التشكيلية وهناك مصفوفة ستكون رافدا لبناء واقع ثقافي مختلف، لافتاً إلى أن الشهداء قد صنعوا بتضحياتهم ودمائهم الزكية الطاهرة واقعاً ثقافياً جديداً نراه اليوم متجسداً في حياتنا.

وعن أسر الشهداء أكد عدنان صلاح أن الحديث عن الشهداء هو حديث فخر وعزة وكرامة، وقال: في ذكرى الشهيد يجب أن نتعلم من مدرسة الشهادة بذل العطاء وحب التضحية.

وعقب عرض مسرحية “أنا الشهيد” من تأليف د.ابتسام المتوكل وأداء نخبة من الفنانين واخراج أمين هزبر، قام وزير الثقافة والقائم بأعمال وزير السياحة ونائب وزير الثقافة بتكريم أسر شهداء الثقافة.

قد يعجبك ايضا