” المسرح اليمني. هموم وتطلعات” في ندوة ثقافية بصنعاء

صنعاء../ الثورة نت

نظم ملتقى كيان الثقافي بالتعاون مع المؤسسة العامة للمسرح والسينما اليوم بصنعاء، ندوة بعنوان” المسرح اليمني.. هموم وتطلعات”.
وناقشت الندوة التي حضرها العديد من الفنانين واقع المسرح في اليمن والسبل الكفيلة بالارتقاء بالقطاع المسرحي.
واستهل نذير العريقي مدير الإنتاج بالمؤسسة العامة للمسرح والسينما، الندوة بتقديم الشكر لقيادة وزارة الثقافة والمؤسسة العامة للمسرح على الدعم والاهتمام بالحركة الثقافية بشكل عام والمسرح بصفة خاصة حيث شهد المسرح نقلة نوعية خلال الفترة الماضية.
واكد حرص المؤسسة على النهوض بالحركة المسرحية من جديد في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد وما يعانيه المسرح من واقع مؤلم جراء العدوان على اليمن منذ ثمانية سنوات.
وخلال الندوة التي حضورها العديد من الفنان المسرحيين، أكد الفنان فؤاد الشرجبي مدير عام البيت اليمني للموسيقى والفنون ضرورة دعم الشباب، والمواهب المسرحية من قبل الجميع من اجل الاسهام في النهوض بالحركة المسرحية وتقديم مسرح جماهيري يعالج القضايا الاجتماعية.
من جانبه استعرض الشاعر اوس الارياني تاريخ المسرح اليمني منذ نشأته بداية القرن الماضي، وتطرف الى المراحل التي مر بها المسرح اليمني والمشاكل والمعوقات التي واجهته خلال مسيرته الطويلة.

من جانبهم تحدث المشاركون في الندوة حول دور المسرح في إغناء الصناعات الثقافية والإبداعية، وتمكين المبدعين، فيما يتعلق بقطاع المسرح، ليكون واحداً من روافد الثقافة الإبداعية في البلاد.

واشاروا إلى أن المسرحي اليمني، يمتلك الأدوات الفنية من خبرات وتجارب وقامات فنية، تؤهله للريادة في هذا المجال.
حضر الندوة الاستاذ عبدالكريم الضحاك مدير عام الأنشطة في وزارة التعليم العالي والفنان علي الاسدي والدكتورة ناديه الكوكباني وعدد من المسرحيين والمهتمين بالمسرح.

قد يعجبك ايضا