الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى

 الثورة نت / 

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط واعضاء المجلس والشعب اليمني بمناسبة العيد الـ 52 للاستقلال 30 نوفمبر .

وأعرب رئيس الوزراء عن تهانيه وتبريكاته للجميع ولرؤساء وأعضاء مجالس النواب والشورى والقضاء الأعلى بحلول هذه المناسبة الوطنية الغالية التي شهدت رحيل آخر جندي بريطاني من جزء غالٍ من أرض الوطن ومن عدن تحديداً.

وأشار إلى دلالة المناسبة ورمزيتها التي تكتسب أهميتها الخاصة بالنظر إلى ما تعيشه المحافظات الجنوبية والشرقية ومحافظة مأرب وجزء من محافظة تعز اليوم من احتلال جديد هو امتداد للاستعمار القديم ..

وأكد رئيس الوزراء أن الأوضاع المأساوية التي تعيشها تلك المحافظات من انفلات أمني وانتهاكات واسعة لحقوق المواطنين من قبل سلطة الاحتلال تجاوزت في فضاعتها وإجرامها ما ارتكب في فترة الاستعمار البريطاني .

وذكر أن عملاء ومرتزقة العدوان والاحتلال الذين باعوا وطنهم وشعبهم وشاركوا قوى الاحتلال جرائمها بحق أبناء المحافظات المحتلة لن يفلتوا من العقاب طال الزمن أم قصر ..

وقال الدكتور ابن حبتور إن من يعتقد أن الاحتلال جاء ليخدم تطلعاته أو من أجل تحقيق الخير له فهو واهم وغير مدرك لحقائق التاريخ وما يراد للوطن وأهله من تشرذم وتقزم وصراعات لا تنتهي .

وشدد على أن الاستعمار السعودي الإماراتي يستدعي حشد الطاقات والعمل الوطني الجامع في مواجهته وعملائه كما فعل الأجداد والآباء الذين تمكنوا بفضل الكفاح المستمر الذي شارك فيه جميع أبناء الوطن من طرد الاستعمار البريطاني على قوته وسطوته في ملحمة وطنية جسدت واحدية الهدف والمصير ..

وأشاد رئيس الوزراء بالرعيل الأول من المناضلين الذين قدموا التضحيات الجسيمة في سبيل الانعتاق من الاستعمار القديم ..

وترحّم على أرواح الشهداء الأوائل وشهداء الجيش واللجان الشعبية الذين جادوا بأرواحهم من أجل وطنهم وعزته واستقلاله من الهيمنة والوصاية ، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على وطننا اليمني الكبير وهو يعيش أجواء الفرحة والانتصار وقد رحل الاحتلال الجديد إلى غير رجعه .

 

قد يعجبك ايضا