جمعية الكشافة تنظم أربعينية الفقيد طه أحمد علي

 

الثورة / أيمن الظاهري
نظمت جمعية الكشافة والمرشدات- صباح أمس- بمركز إعداد وتأهيل القيادات الشبابية أربعينية فقيد الحركة الكشفية والشبابية والرياضية القائد طه أحمد علي برعاية وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات حسن زيد.
وفي الفعالية التي بدأت بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على روح الفقيد ألقى وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي كلمة نقل فيها تحيات وزير الشباب والرياضة حسن زيد لأبناء الفقيد، مؤكداً اهتمام الوزارة بمن خدموا المجال الشبابي والرياضي والحرص على التعاون معهم في جميع المجالات.
بدوره ألقى المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات مدير مكتب الشباب بالامانة عبدالله عبيد كلمة أشار فيها إلى أن هذه الاربعينية تخليدا لذكرى القائد الكشفي والشبابي والرياضي والتربوي والنقابي طه أحمد علي الذي لن نفيه حقه، مبينا أن الفقيد كان صديقاً للجميع ويجب على الجميع في مثل هذه المناسبة تذكر هؤلاء الرجال والعمل والاستفادة مما تركوه وخلفوه لنا من موروث.
من جانبه ألقى القائد الكشفي عبدالكريم الضحاك كلمة زملاء الفقيد أشاد في مستهلها بمناقب الفقيد طه أحمد علي والكثير من القيادات الكشفية التي خسرتها الحركة الكشفية الذين تركوا رصيداً كبيراً يجب على الجميع الاقتداء بهم.
وأشار في سياق كلمته إلى أن الفقيد طه أفنى معظم حياته في خدمة الحركة الكشفية التي كانت بمثابة أسرته وترك للجميع قيماً فاضلة، وقلَّما نجد مثل هذه الشخصية الناجحة الذي ترك لهذا الجيل القيم والمحبة والصدق والاخلاق والأمانة والكثير من الانجازات والرصيد الكبير من المشاركات المحلية والعربية والاقليمية.
وطالب في ختام كلمته وزارة الشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات والجهات المعنية الاهتمام بمن قدَّم وضحى كم أجل خدمة الرياضة بشكل عام والحركة الكشفية بشكل خاص، وعمل كتاب يؤرخ أعماله كونه يعتبر تاريخاً عريقاً، وإعادة مجد الحركة الكشفية وأهميتها وقوتها كونها المدرسة الوحيدة التي خرجت عن الحزبية وأنشأت الكثير من الشخصيات التي تولت العديد من المناصب..
من جانبه ألقى نجل الفقيد عبدالقادر طه احمد علي كلمة أسرة الفقيد أوضح فيها أن الفقيد كان يعتبر مدرسة لاهله وزملائه الذين تعلموا منه الكثير من القيم والمبادئ والتفاني والإخلاص والعمل بصمت وضمير بشهادة كل قيادات وزارة الشباب وزملائه في أوساط عمله، وأضاف: لقد بعث فينا الفخر والاعتزاز بما أنجزه لخدمة وطنه ومجتمعه سواء من خلال عمله الحكومي او التنظيمي.
وشكر في ختام كلمته كل من واسوهم من قيادة وزارة الشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات وزملاء وأصدقاء ومحبي الفقيد سواء بالحضور والمشاركة في التشييع أو العزاء أو من خلال الاتصال الهاتفي أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وأن ذلك كان له أثر كبير في تخفيف احزانهم وجبر مصابهم، كما شكر جمعية الكشافة والمرشدات وزملاء الفقيد على إقامتهم هذه الاربعينية، مؤكداً اعتزارهم بالجميع كاعتزازهم بوالدهم، والسير على نهجه في خدمة الوطن.
وفي ختام الفعالية- التي تخللها عرض فلم وثائقي استعرض حياة ومسيرة الفقيد القائد طه أحمد علي- جرى تكريم الفقيد بدرع تم تسليمه لنجله عبدالقادر.
حضر الفعالية مستشار وزارة الشباب والرياضة حسن الخولاني، ووكيل وزارة الشباب لقطاع التخطيط عبدالسلام عاطف، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب، ومفوض كشافة أمانة العاصمة علي شملان ومفوض كشافة محافظة صنعاء عبدالحميد المطري والقادة الكشفيون: علي الجرموزي ومحمد الآنسي ومحمد البدوي، ومدراء عموم وزارة الشباب والرياضة، وقادة وأعضاء الكشافة والمرشدات، وأهالي ومحبو وأصدقاء الفقيد.

قد يعجبك ايضا